يتطلع منتخبا أوزبكستان وتايلاند لتحقيق الفوز خلال المباراة التي ستجمعهما اليوم على ملعب الجنوب، ضمن منافسات دور الستة عشر ببطولة كأس آسيا قطر 2023.
ويسعى كلا المنتخبين لمواصلة المشوار بنجاح في البطولة القارية، يبدو التشابه بين الفريقين كبيرا من واقع ما قدماه خلال الجولات الثلاث الأولى من البطولة، حيث حصد كل منهما 5 نقاط، وحقق كل منهما فوزا وحيدا مقابل تعادلين، ولكن منتخب أوزبكستان يعتبر أفضل على مستوى تسجيل الأهداف، حيث سجل أربعة أهداف واستقبل هدفا، في حين يعتبر منتخب تايلاند أفضل على مستوى الدفاع، فلم يستقبل أي أهداف حتى الآن ويعتبر صاحب أقوى دفاع في البطولة حتى الآن، لكنه في المقابل سجل هدفين فقط في ثلاث مباريات ليكون ثاني أضعف خط هجوم بين المنتخبات التي تأهلت لدور الستة عشر.

ويمتلك منتخب أوزبكستان أيضا العديد من اللاعبين المميزين، من بينهم اللاعب عباسبيك فايزولاييف الذي نال جائزة أفضل لاعب في مباراة منتخب بلاده أمام الهند في الجولة الثانية من دور المجموعات، وكذلك جلال الدين ماشاريبوف الذي حصد جائزة أفضل لاعب في مباراة منتخب بلاده أمام أستراليا التي تأهل من خلالها لدور الستة عشر، ويتطلع جميع لاعبي أوزبكستان للظهور بأفضل صورة في لقاء اليوم، لأنه لقاء حاسم ومصيري من أجل العبور للدور ربع النهائي. في المقابل يسعى المنتخب التايلاندي تحت قيادة مدربه الياباني ماساتادا إيشي لتقديم أفضل ما لديه من أجل الاستمرار في البطولة دون خسارة والتأهل إلى دور الثمانية، معتمدا على مجموعة من اللاعبين المميزين في مقدمتهم سوباتشاي جايديد الذي سجل هدفي منتخب تايلاند في البطولة حتى الآن، وكذلك حارس المرمى سارانوين انوين الذي حصد جائزة أفضل لاعب في مباراة منتخب بلاده أمام السعودية في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

كاتانيتش: الخطأ ممنوع

أكد السلوفيني ستريتشكو كاتانيتش مدرب الأوزبكي أن مباراة صعبة وقوية تنتظر المنتخب اليوم، أمام نظيره التايلاندي. وأضاف: «منتخبنا جاهز لخوض المباراة مع تايلاند ولا توجد إصابات تربك الحسابات الفنية لمنتخبنا، ولكن ربما نقوم بتغييرات طفيفة في التشكيلة التي ستخوض مباراة اليوم وفقا للخطة التي سنلعب بها، ونحن نخوض كل مباراة بحساباتها الخاصة، ونسعى لأن نحقق الفوز ونتأهل للدور الربع النهائي من البطولة».
  مشيرا إلى أن اللاعبين قدموا مستويات جيدة، ولكن تظل مباراة اليوم   مهمة جدا وصعبة في ذات الوقت..  
وتابع: «من الطبيعي أن نكون قد قرأنا أسلوب لعب التايلاندي وعليه سنلعب بالطريقة التي تقود المنتخب إلى تحقيق الفوز، بينما نهتم أيضا بالأداء الهجومي في ظل حرص منافسنا على تأمين دفاعه كما شاهدناه في مبارياته بدور المجموعات، ولعل مباريات الأدوار الإقصائية لا تحتمل الأخطاء والخطا ممنوع فيها  وسنعمل على أن يكون التركيز بشكل جيد».

إلياس دولا: نمتلك أسلحة الفوز

قال إلياس دولا لاعب المنتخب التايلاندي إن جميع عناصر فريق بلاده يتمتعون بمعنويات عالية وعازمون على تقديم أفضل مستوى أمام أوزبكستان. 
وأكد أن صفوف المنتخب التايلاندي مكتملة تماما  
وأضاف: «نحن نؤمن كثيرا بأن لدينا القدرة على الظهور بأفضل مستوى وتحقيق الفوز على أوزبكستان رغم علمنا التام بقوة منافسنا وإمكانياته الكبيرة، كما أن منتخبنا يضم في صفوفه عناصر جيدة بإمكانها صنع الفارق، ولدينا خط دفاع جيد، وجميع اللاعبين لديهم الرغبة في أن يستمر تواجدهم في الدوحة التي وصفها بـ/الجميلة/ ومواصلة تدريباتهم ومبارياتهم حتى الوصول إلى المباراة النهائية وهذا شيء مستحق وليس بالأمر المستحيل في كرة القدم».وأن التركيز والأداء الجيدين سيكونان سلاح منتخب بلاده   وسط تفاؤل كبير بتحقيق الفوز.

ماستادا ايشي: وضعنا الخطة المناسبة

أكد الياباني ماستادا ايشي مدرب المنتخب التايلاندي جاهزية المنتخب لخوض مباراته اليوم الثلاثاء أمام نظيره الأوزبكي في دور الـ 16 من بطولة كأس آسيا . وقال إيشي في المؤتمر الصحفي قبل المباراة إنه وضع الخطة التي تتناسب مع قوة المنتخب الأوزبكي ومواجهة دفاعه، مشيرا إلى أن المنتخب التايلاندي لديه العزيمة والرغبة في تقديم مستوى جيد وتحقيق الفوز في المباراة.
وأضاف: «سنعمل على الحد من خطورة خط هجوم المنتخب الأوزبكي الذي يضم عناصر جيدة، ونحن نحترمه وندرك قوته جيدا، كما نثق في قدراتنا الدفاعية وجميع اللاعبين في المنتخب يدركون جيدا أهمية المباراة وضرورة تحقيق الفوز والانتقال للدور ربع النهائي من البطولة.

إيديلجون: لن تكون سهلة

قال إيديلجون هامروبيكوف لاعب منتخب أوزبكستان ان منتخب بلاده جاهز لخوض المباراة أمام تايلاند وبمعنويات عالية بعد الصعود إلى الأدوار الإقصائية، مشيرا إلى أن المباراة لن تكون سهلة نظرا للمستوى الذي قدمه المنتخب التايلاندي في دور المجموعات ورغبته الكبيرة في الوصول إلى أبعد نقطة ممكنة في كأس آسيا. واختتم اللاعب الأوزبكي أن منتخب بلاده ربما يلعب اليوم من غير وجود رأس حربة، ولكن الجهاز الفني جهز الطريقة الهجومية التي سيخوض بها المنتخب المباراة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر كأس آسيا المنتخب التايلاندي منتخب أوزبكستان المنتخب التایلاندی دور المجموعات منتخب بلاده فی البطولة

إقرأ أيضاً:

يوتيوب دون تقطيع الآن.. مباراة منتخب تركيا والتشيك اليوم في اليورو 2024

يوتيوب دون تقطيع الآن.. مباراة منتخب تركيا والتشيك اليوم في اليورو 2024
.. يشهد ملعب "فولكسبارك" في ألمانيا مساء اليوم، المواجهة الحاسمة بين منتخبي التشيك وتركيا، في ختام منافسات المجموعة السادسة ببطولة يورو 2024.

وتستعرض لكم بوابة الفجر الإلكترونية عبر موقعها الإلكتروني كافة الخدمات التي يحتاجها متابعيها وقرائها، وتسهيل جميع عمليات البحث ذات الصلة في جوجل.

لذلك ترصد بوابة الفجر الإلكترونية عبر موقعها، كافة التفاصيل والمعلومات المطلوبة عن مباراة تركيا والتشيك من خلال السطور التالية في التقرير الآتي.

مباراة تركيا والتشيك في بطولة يورو 2024

يدخل المنتخبان المباراة بدوافع مختلفة، حيث يسعى المنتخب التركي لتحقيق الفوز وانتزاع صدارة المجموعة من البرتغال، بينما يبحث المنتخب التشيكي عن انتصار يمنحه فرصة التأهل إلى دور الـ16 كأحد أفضل أربعة منتخبات من أصحاب المركز الثالث.

تُعدّ هذه المباراة بمثابة "مباراة مصيرية" لكلا المنتخبين، حيث ستحدد من سيرافق البرتغال إلى الدور المقبل.

تتميز المباراة بأهميتها الكبيرة، حيث يتوقع أن تشهد صراعًا قويًا بين الفريقين، نظرًا لتقارب مستواهما وتطلعهما لتحقيق الفوز.

من المتوقع أن تشهد المباراة حضورًا جماهيريًا كبيرًا من قبل مشجعي المنتخبين، الذين يتطلعون لرؤية منتخباتهم تحقق النصر والتأهل إلى الدور المقبل من البطولة.

موعد مباراة تركيا والتشيك في بطولة يورو 2024


تُقام مباراة منتخب التشيك ضد منتخب تركيا في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب "فولكسبارك" في مدينة هامبورغ الألمانية، وذلك في إطار الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة يورو 2024.

القنوات الناقلة لمباراة تركيا والتشيك في اليورو 2024

 

تُنقل مباريات بطولة أمم أوروبا يورو 2024 حصريًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على شبكة قنوات بي إن سبورتس، وذلك عبر القنوات التالية:

beIN Sports FR HD 2: وهي قناة مفتوحة تبث المباريات باللغة الفرنسية.beIN Sports HD 2 Max: وهي قناة مشفرة تبث المباريات باللغة العربية بجودة عالية.beIN Sports Connect: وهي خدمة بث عبر الإنترنت تسمح بمشاهدة المباريات على مختلف الأجهزة المتصلة بالإنترنت.

 

جدول الترددات

ترددات قنوات بي إن سبورتس الناقلة لمباريات يورو 2024:

القناةالقمر الصناعيالترددالترميزمعدل الترميزالاستقطابbeIN Sports FR HD 2نايل سات11050275006أفقيbeIN Sports HD 2 Maxنايل سات11050275006أفقيbeIN Sports Connect-----
  تشكيل تركيا المتوقع ضد التشيك اليوم في يورو 2024في حراسة المرمى: ألتاي باينديرفي خط الدفاع: فريدي كاديجلو، ساميت أكايدين، عبد الكريم بارداكسي، زكي شيليك.في خط الوسط: هاكان كالهان أوغلو، جان أيهان، يونس أكجون، أوركون كوكو، كريم أكتورك أوغلو.في خط الهجوم: باريش ألبير يلماز. تشكيل التشيك المتوقع ضد تركيا في يورو 2024 حراسة المرمى: جيندريتش ستانيك.في خط الدفاع: توماس هوليس، روبن هارناتش، لاديسلاف كريتشي.في خط الوسط: فلاديمير كوفال، لوكاس بروفود، توماس سوتشيك، ديفيد يورسيك.في خط الهجوم: باتريك شيك، آدم هولزيج، فاسلاف كيرني. مجموعة منتخب تركيا في كأس أمم أوروبا


ويقع المنتخب التركي في المجموعة السادسة بدور المجموعات ببطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024، مع كلا من منتخبات التشيك، وجورجيا، بالإضافة إلى المنتخب البرتغالي.

مقالات مشابهة

  • رغم الفوز.. تصريح ناري من فينيسيوس بعد مباراة البرازيل وباراجواي
  • مدرب منتخب بلجيكا ينتقد التنظيم في يورو 2024 بألمانيا
  • مدرب منتخب بلجيكا ينتقد التنظيم في يورو 2024 في ألمانيا
  • يورو 2024.. مدرب جورجيا يتحدى إسبانيا بتصريح ناري
  • مشجع يكشف سبب خلوده للنوم أثناء مباراة لمنتخب بلاده
  • «حضور خجول» للنجوم الكبار في «يورو 2024»
  • تركيا والتشيك بث مباشر مجانا.. مباراة منتخب تركيا والتشيك | اليورو 2024
  • شاهد مباراة منتخب تركيا والتشيك بث مباشر مجانا.. مباراة منتخب تركيا ???????? و???????? التشيك | اليورو 2024
  • يلا شوت الآن.. بث مباشر مشاهدة مباراة منتخب تركيا والتشيك اليوم في اليورو 2024
  • يوتيوب دون تقطيع الآن.. مباراة منتخب تركيا والتشيك اليوم في اليورو 2024