أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أن واشنطن قد لاحظت تأثيرا لغياب المساعدات العسكرية الأمريكية على الوضع الميداني في أوكرانيا.

وقال بلينكن خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ في واشنطن، يوم الاثنين: "لا يوجد لدينا وعاء سحري يحتوي على الأموال. والآن انتهت لدينا المساعدات العسكرية التي كنا نقدمها لأوكرانيا، ونحن نرى بعض الدلائل على ما يعني ذلك في ميدان القتال".

ودعا بلينكن الكونغرس الأمريكي إلى الموافقة على طلب الرئيس جو بايدن بتخصيص تمويل إضافي لأوكرانيا، مضيفا أنه "في غياب ذلك سيكون كل ما أنجزه الأوكرانيون وما ساعدناهم في إنجازه، مهددا".

إقرأ المزيد ضربة جديدة لكييف.. الكونغرس يرفض تقديم دولار واحد لأوكرانيا حتى يحل بايدن أزمة المهاجرين

وأشار إلى أن الولايات المتحدة من خلال عدم تقديم المساعدة لأوكرانيا توجه إشارة إلى كافة الخصوم "مفادها أننا غير جديين في حماية الحرية والديمقراطية"، معتبرا أن القيادة الروسية "تصبح مقتنعة أكثر بأنها قادرة على الصمود لفترة أطول من أوكرانيا ومنا".

يذكر أن الرئيس الأمريكي جو بايدن كان قد طلب من الكونغرس التمويل الإضافي بحجم 106 مليارات دولار، بما فيها أكثر من 60 مليارا لدعم أوكرانيا، منذ أكتوبر الماضي. ولم يصادق الكونغرس عليه حتى الآن بسبب الخلافات بين الجمهوريين والديمقراطيين بشأن الإجراءات لحماية الحدود.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية أنتوني بلينكن الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الكونغرس الأمريكي وزارة الخارجية الأمريكية

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض: بايدن أمر الجيش الأمريكي بمساعدة إسرائيل على صد الهجمات الإيرانية

قال البيت الأبيض مساء اليوم الثلاثاء إن الرئيس الأمريكي جو بايدن أمر الجيش الأمريكي بمساعدة تل أبيب على صد الهجمات الإيرانية وإسقاط الصواريخ التي تستهدف إسرائيل.

وذكر مسؤولون يوم الثلاثاء أن الرئيس بايدن ونائبته كامالا هاريس كانا يراقبان الهجوم الإيراني على إسرائيل من غرفة العمليات في البيت الأبيض ويتلقيان تحديثات منتظمة من فريق الأمن القومي الخاص بهما.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني ضرب أهداف عسكرية مهمة بعشرات الصواريخ في الأراضي الفلسطينية المحتلة ردا على اغتيال إسماعيل هنية وحسن نصر الله واللواء عباس نيلفوروشان.

وشدد على أن إسرائيل في حال ردت على الهجوم فإنها ستواجه هجمات عنيفة.

وقبل بدء الضربة، أكد بايدن أن الولايات المتحدة مستعدة لمساعدة إسرائيل في الدفاع ضد الهجوم الصاروخي الإيراني.

وأفاد أيضا بأن واشنطن مستعدة لحماية الموظفين الأمريكيين في المنطقة.

وقبل بدء الهجوم الصاروخي، قال البنتاغون إن وزير الدفاع لويد أوستن تحدث مع وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت لمناقشة التهديد بهجوم إيراني ضد إسرائيل.

وقال متحدث باسم الوزارة إنهم تحدثوا عن عواقب وخيمة "في حال اختارت إيران شن هجوم عسكري مباشر ضد إسرائيل".

وكان أحد ردود الفعل الأولى من جانب أحد أعضاء الكونغرس هو السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام من ولاية كارولينا الجنوبية الذي وصف الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل بأنه "نقطة تحول" ودعا إلى الرد.

وقال غراهام في بيان "أود أن أحث إدارة بايدن على تنسيق رد ساحق مع إسرائيل، بدءا بقدرة إيران على تكرير النفط"، ودعا إلى "ضرب مصافي النفط بقوة".

مقالات مشابهة

  • السودان يوجه دعوة إلى الولايات المتحدة بعد مصادقة بايدن على رفع قرار عقوبات
  • أستاذة قانون دولي: أمريكا والغرب يهاجمان روسيا بسبب أوكرانيا.. ويغضان الطرف عن جرائم إسرائيل
  • حرائق وانفجارات في تل أبيب.. كيف أثرت الصواريخ الإيرانية على الوضع الميداني؟
  • البيت الأبيض: بايدن أمر الجيش الأمريكي بمساعدة إسرائيل
  • البيت الأبيض: بايدن أمر الجيش الأمريكي بمساعدة إسرائيل على صد الهجمات الإيرانية
  • بايدن يصدر أمرا للجيش الأمريكي
  • بايدن يأمر الجيش الأمريكي بمساعدة إسرائيل في الدفاع ضد الهجمات الإيرانية
  • بايدن يأمر الجيش الأمريكي بمساعدة إسرائيل لمواجهة إيران
  • المبعوث الأمريكي للسودان يعرب عن ارتياحه لتحسن إيصال المساعدات الإنسانية للسودانيين  
  • "أوتشا": العوائق الإسرائيلية تعرقل استعداداتنا لموسم الأمطار بغزة