العرب القطرية:
2024-07-04@10:49:21 GMT

الأردن يصعق العراق في الوقت القاتل

تاريخ النشر: 30th, January 2024 GMT

الأردن يصعق العراق في الوقت القاتل

خطف الأردن بطاقة التأهل للدور ربع النهائي عندما تجاوز نظيره العراقي بثلاثية مقابل هدفين، في لقاء مجنون ومثير جرى على استاد خليفة الدولي في الدور ثمن النهائي من البطولة. وشهدت المباراة إثارة كبيرة خصوصا في الوقت بدل الضائع، عندما قلب المنتخب الأردني تأخره بهدفين لهدف إلى فوز مسجلا هدفين في الرمق الأخير من الوقت بدل الضائع.

كما شهدت المباراة طرد أيمن حسين لاعب العراق في الدقيقة 77 بسبب احتفاله عقب الهدف الثاني للعراق.
وبدا منتخب الأردن أكثر خطورة خلال الشوط الأول وافتتح يزن النعيمات التسجيل للأردن في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع.  
ودخل العراق الشوط الثاني بضغط كبير لإدراك التعادل.  وأدرك المدافع سعد ناطق التعادل للعراق في الدقيقة 68 بعد تمريرة عرضية من ركلة ركنية نفذها علي جاسم داخل منطقة الجزاء ليرتقي لها مدافع أبها السعودي بضربة رأس قوية سكنت الشباك. وخرج ناطق محمولا على محفة إذ تعرض للإصابة بعد ثلاث دقائق من تسجيله هدف التعادل.
ووضع أيمن حسين بلاده في المقدمة بالهدف الثاني في الدقيقة 76 بعدما وصلت إليه الكرة عقب إبعاد خاطئ من الدفاع ليسدد بقوة من داخل منطقة الجزاء بينما فشل الحارس في التصدي لها. وتعرض حسين، الذي سجل هدفه السادس في البطولة محتلا صدارة قائمة الهدافين حتى الآن، للطرد بعدما منحه الحكم البطاقة الصفراء الثانية بسبب احتفاله عقب الهدف.
وأنقذ حارس العراق مرماه حين تصدى لتسديدة التعمري من مدى قريب في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع. لكن يزن العرب مدافع الأردن أدرك التعادل في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع بعد كرة ارتدت من الحارس ليسددها من مدى قريب في الشباك. وبينما ظن الجميع أن المباراة في طريقها لشوطين إضافيين سجل نزار الرشدان الهدف الثالث للأردن بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.

كاساس: الحكم ظلمنا

انتقد خيسوس كاساس المدير الفني لمنتخب العراق قرار حكم مباراة فريقه ضد الأردن بسبب طرده للمهاجم أيمن حسين أثناء احتفاله بتسجيله هدفا في شباك النشامى، قائلا: «لا يُعقل أن يتم طرد لاعب في مباراة ببطولة كبيرة مثل كأس آسيا بسبب الاحتفال، لاعبو الأردن أيضا فعلوا نفس الأمر في الشوط الأول ولم يفعل لهم شيئا، ولكنه أشهر الكارت الأحمر في وجه مهاجمنا بحجة إضاعة الوقت، وهو ما فعله لاعبو الأردن أيضا ولكن لم ينالوا نفس العقاب. 
ورد على انتقاد الإعلام العراقي له  على ظهوره في أحد البرامج التلفزيونية قبل المباراة بأيام قليلة فقال: «هل خسرنا بسبب ظهوري تلفزيونيا، لقد ظهرت من قبل في برامج قبل مباريات هذا أمر طبيعي وليس السبب في وداعنا البطولة وخسارتنا». 
 وأكمل حديثه ليقول: «هناك بعض الأشخاص الذين يريدون استغلال نتيجة (أمس)، لإيذاء الشعب العراقي والكرة العراقية، المشكلة التي واجهتنا كانت في توقيت الطرد، لأنه تم بعد أن أنهينا كل تبديلات الفريق، ولم يعد أمامنا وقت لمعالجة هذا الأمر، أو حتى إجراء تبديلات داخل أرضية الميدان». 
وأنهى حديثه قائلا: «أتحمل جزءا من مسؤولية خسارة اليوم (أمس)، جميعنا يتحمل المسؤولية، ولكن هناك سبب أهم مني في الخسارة، وهو الحكم الذي أشهر الكارت الأحمر في وجه علي حسين، بالنسبة لي الطرد هو سبب الخسارة».

حسين عموتة: فوز مستحق

يرى حسين عموتة المدير الفني لمنتخب الأردن، أن فريقه حقق إنجازا مميزا بعد الفوز على العراق في دور الستة عشر من بطولة كأس أسيا، مشددا على أنه تولى تدريب النشامى في فترة صعبة للغاية، ولكنه نجح في التأهل إلى الدور ربع النهائي من البطولة الأسيوية. 
وأضاف: «مررنا بمرحلة انعدام ثقة في الفترة الماضية، ولكننا بدأنا في استعادة الثقة المطلوبة منذ أن بدأنا هذه البطولة، نحمد الله على الفوز لقد قدمنا مباراة كبيرة جدا، وأهنئ المنتخب العراقي على أدائه، إنه يستحق الكثير من التطوير».
وأردف عموتة قائلا: «نجحنا في التعامل مع الضغط العراقي في الشوط الثاني، نظرا لامتلاكه قوة هجومية كبيرة في هذا الخط، وصلنا إلى شباك الخصم وتعاملنا بشكل مميز، والأهم أننا نجحنا في العودة إلى المباراة سريعا وحولنا تأخرنا   إلى فوز بثلاثية، وهذا يعكس القوة الذهنية التي اكتسبناها على مدار الشهور الثلاثة الماضية».بعد ان حققنا فوزا مستحقا .وعن مواجهة طاجيكستان في  ربع النهائي قال: «وضعنا الأن أكثر من رائع، ونسعى لأن نثبت أننا على قدر هذه الثقة التي اكتسبناها.

التعمري: سنصل للنهائي

قال نجم المنتخب الأردني موسى التعمري، «نحن في قمة السعادة بعد الفوز بالمباراة، في سيناريو درامي مثير»، مؤكدا أن فريقه لم يهتز بعد تقدم المنتخب العراقي في النتيجة، في نهاية المباراة، وكانت ثقتنا قوية في العودة وتحقيق الفوز. وتابع أهنئ الشعب الأردني، على هذا الفوز الكبير، على العراقي الشقيق، وأقول لهم هارد لك.  
وأشار التعمري إلى قوة المباراة من البداية، خاصة أن هناك من شكك في قدرات النشامي قبل اللقاء، إلا أن التوفيق كان حليفنا وحققنا فوزا مستحقا لنرد على المشككين. وشدد نجم المنتخب الأردني ومونبيليه الفرنسي، أن فريقه سيصل للمباراة النهائية إن شاء الله.

الإعلام العراقي: «المجلس» سبب خسارتنا   
نشبت مشادة بين خيسوس كاساس المدير الفني للمنتخب العراقي، والإعلام العراقي خلال  المؤتمر الصحفي عقب المباراة ورفض كاساس الإجابة على بعض أسئلة الإعلام العراقي، الذي حمله مسئولية الخسارة، ووجه إليه أسئلة لم ترضه، وترتب عليه أزمة كبيرة بين الطرفين، انتهت في النهاية بانسحاب عدد كبير من الصحفيين العراقيين من المؤتمر الصحفي بحجة عدم احترام المدير الفني للإعلام العراقي. 
ووجه الإعلاميون العراقيون أصابع الاتهام إلى المدير الفني، بسبب ظهوره في أحد البرامج التلفزيوينة «برنامج المجلس « قبل مواجهة الأردن بأيام قليلة، بالإضافة إلى عدم وجود رؤية فنية وخطة واضحة للفريق، وكذلك استبعاد عدد كبير من اللاعبين، وقال الإعلاميون إن المدير الفني يستهزئ بالإعلام العراقي في عدم رده أو ردوده المقتضبة، وهذا أمر مرفوض، ليرد المدير الفني هل هذا  هو دعم المنتخب ؟!

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر المنتخب العراقي المنتخب الأردني موسى التعمري كأس آسيا المدیر الفنی بدل الضائع فی الدقیقة من الوقت

إقرأ أيضاً:

جوميز: الزمالك لا يستحق الفوز في لقاء فاركو اليوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، إن مباراة فاركو اليوم  في مسابقة الدوري لا يستحق فريقه أن يفوز بها أو يخسرها.
وأضاف المدير الفني للفريق في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء: "لا نستحق الفوز في المباراة لأننا لم نفعل ما كان يجب تنفيذه أمام فاركو، ولم نخلق مشاكل فنية للمنافس، وكان المنافس فريق منظم جداً".
وتابع جوميز: "لست سعيداً بالطريقة التي لعبنا بها مباراة اليوم، وعلينا البحث عن دوافع لخلق حالة فنية أفضل، فالزمالك فريق كبير وله جماهير كبيرة وعلينا الظهور بشكل جيد حتى نهاية الموسم".
وأضاف المدير الفني: " التعادل في مباراة اليوم ليس فقط لأن الفريق يلعب بدون مهاجم، ولكن سببه جماعي لأن المباراة بين 11 لاعباً أمام 11 لاعباً وإذا امتلك الزمالك 3 لاعبين لديهم دوافع لكانت الأمور ستختلف".
وتابع: " يجب أن نكون واضحين، إذا لم نمتلك دوافع من الأفضل لنا ألا نلعب، وعملي الأساسي هو اختيار اللاعبين الأفضل للنادي".
وأضاف: "أتمنى أن يحقق الفريق سلسلة مكاسب متتالية، وإذا كانت هناك دوافع لدى لاعبي الفريق، فسيبذلون قصارى جهدهم في المباريات".
وفيما يخص النقص العددي في مركز الظهير الأيسر قال :" تم تصعيد ظهير أيسر مع الفريق من قطاع الناشئين بجانب تجهيز محمد عاطف للمشاركة في هذا المركز، وعندما قمنا بتجربة عمر جابر ومحمد شحاتة على الأطراف في مباريات صعبة ظهرا بصور جيدة".
وتابع جوميز:" أفضل أن أمنح فرصة كبيرة للاعبين الشباب خلال الفترة المقبلة، وأحترم نادي الزمالك للنهاية ولكني سأوضح الطريق الذي أريده، فأي لاعب شاب سيظهر بشكل جيد ويمتلك دوافع أكبر سأعتمد عليه لأنني في النهاية أريد تحقيق الفوز، ويجب على جميع اللاعبين بذل أقصى جهد ممكن للفوز في كل المباريات لنهاية المسابقة حتى لو لم نفز باللقب".

مقالات مشابهة

  • طاولة الصغار.. احتفالية أطفال سوريا على طريقة لاعبي منتخب الأردن المنسف .. فيديو
  • تعليق غريب من نجم الإسماعيلي ضد الأهلي
  • بيولي مدربًا للاتحاد حتى 2027
  • جوميز: الزمالك لا يستحق الفوز على فاركو في الدوري
  • أول تعليق من جوميز بعد التعادل أمام فاركو في الدوري
  • جوميز: الزمالك لا يستحق الفوز في لقاء فاركو اليوم
  • امتحان الحاسوب.. مهم لطلبة التوجيهي في الأردن
  • مارتينيز يحث بايرن ميونخ على ضم نجم البرتغال
  • بعد وداع كوبا أمريكا.. أمريكيون يطالبون برحيل بيرهالتر
  • عاجل.. الأهلي يرفض إرسال نجميه لقائمة المنتخب في أولمبياد باريس (خاص)