العرب القطرية:
2024-09-29@05:45:23 GMT

39 فريقا يخوضون التحدي الكروي في إكسبو

تاريخ النشر: 30th, January 2024 GMT

39 فريقا يخوضون التحدي الكروي في إكسبو

تنطلق الخميس المقبل منافسات بطولة الرياضة للجميع لكرة القدم، للدول المشاركة في اكسبو 2023 الدوحة للبستنة، وتستمر مباريات البطولة، على مدى شهر كامل بمشاركة 39 فريقا.
أجريت أمس في «بيت الاكسبو» مراسم القرعة بحضور السيد عبد الله الدوسري رئيس الأنشطة والفعاليات بالاتحاد القطري للرياضة للجميع، والسيد مجاهد محمد اخصائي الفعاليات والأنشطة بمكتب الأمين العام لإكسبو 2023 الدوحة، الى جانب حضور ممثلي الفرق المشاركة بالبطولة.

 
تأتي البطولة التي ينظمها الاتحاد القطري للرياضة للجميع، بالتعاون مع اكسبو 2023 الدوحة، ضمن مشاركة وزارة الرياضة والشباب، في فعاليات المعرض، والتي تتمثل في عدد من الأنشطة الرياضية المتنوعة، من بينها سباقات الرياضة للجميع الشتوية، وتقام صباح كل جمعة في حديقة البدع، وبرامج الرياضة للجميع الأخرى، وفي مقدمتها برنامج 365 يوم نشاط، الذي يقام في الحدائق العامة يوميا على مدار السنة، ويسعى المنظمون لبطولة كرة القدم، لتوثيق علاقات الصداقة بين المشاركين في الاكسبو، والمساهمة في خلق أجواء تواكب مهرجان الكرة الاسيوية، الذي تستضيفه الدوحة حاليا، من خلال كأس اسيا 2023. 
واسفرت قرعة دور 32، عن المباريات الستة عشرة التي ستقام في هذا الدور حيث يلتقي فريقا بنغلاديش والسنغال، ويواجه نيبال نظيره التنزاني، ويلتقي ايران مع توغو، وتقابل السعودية مالي، ويواجه فريق بيت الاكسبو، طاجيكستان، بينما يلاقي اليمن الكونغو، ويواجه ليسوتو فريق اسواتيني، بينما يترقب فريق قطر، أحد الفريقين المتأهلين من مباراتي الدور التمهيدي، وتشهد المجموعة الثانية لقاء لبنان وتونس وتلاقي الجزائر إيطاليا، بينما تواجه بروندي فريق المملكة المتحدة، وتلتقي أوزبكستان مع كينيا، وتجمع مواجهة أخرى بين السودان ومدغشقر، ويتواجه العراق مع أفغانستان، ويلاقي جزر القمر فريق المتطوعين، بينما ينتظر فريق ساحل العاج «كوت ديفوار» المتأهل من احدى مباراتي الدور التمهيدي، وسوف تجمع المباراة الأولى في التمهيدي بين الأردن ورواندا، بينما يلتقي في المواجهة الثانية فريقا سويسرا وعمان. 
وسوف تقام مباريات البطولة بنظام خروج المغلوب من دور 32، حيث يتكون الفريق من 6 لاعبين مع الحارس، ويستغرق زمن المباراة 20 دقيقة مقسمة على شوطين، وفي حال انتهاء المباراة بالتعادل يتم اللجوء لركلات الجزاء الترجيحية، بثلاث ركلات لكل فريق، وسوف تنطلق مباريات البطولة، الخميس القادم، بملعبين بالمنطقة الثقافية بإكسبو، تزامنا مع مباريات كأس آسيا.
وأوضح السيد عبد الله الدوسري، أن البطولة تأتي ضمن مشاركة وزارة الرياضة والشباب، وإتحاد الرياضة للجميع، في إكسبو، وتزامنا مع كأس آسيا، واقتراب اليوم الرياضي للدولة. 
وقال السيد مجاهد محمد، ان البطولة تعد ضمن أحد الاهداف الرئيسية لإكسبو الدوحة، وذلك بفتح المجال لجميع الدول المشاركة في المعرض، للمساهمة في مختلف الفعاليات الترفيهية والتعليمية والثقافية والبيئية المتنوعة. 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر بطولة الرياضة للجميع اكسبو 2023 الدوحة الریاضة للجمیع

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم: نجحنا في القضاء على كثافة الفصول وهذا كان التحدي الأكبر لنا

أكد محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الكثافات الكبيرة في الفصول كان التحدي الأكبر بالنسبة للوزارة، مشيرًا إلى أن العام الدراسي الجديد بدأ منذ 4 أيام، ونحمد الله على أن الكثافة في الفصول تقل عن 50 طالبا عدا 47 مدرسة.

وأضاف وزير التربية والتعليم، خلال لقاءه مع الإعلامي أحمد الطاهري، ببرنامج «كلام في السياسة»، المذاع عبر قناة «إكسترا نيوز»: «الآن، لدينا 60 ألف مدرسة في مصر، 47 منها فقط تتجاوز كثافة الطلاب فيها 50 طالبا، واستحدثنا هذا العام 100 ألف فصل تقريبا».

وتابع عبد اللطيف: «هذا العدد من الفصول الذي استحدثناه يستلزم مدرسين اثنين لكل فصل، أي أن العجز زاد من 460 ألف معلم بلغ 660 ألف معلم، وهو تحدٍ آخر مختلف عن تحدي عجز الفصول، وأوجدنا الحلول عبر بعض الطرق الفنية، حتى بلغ العجز أقل من 150 إلى 180 ألف معلم، وكان أحد تلك الحلول التعاقد مع المعلم بالحصة، والمعلمون على أعلى درجة من التدريب والإخلاص فقد تحملوا الحصول على حصص زيادة لتغطية العجز، والعجز الآن في مصر أصبح قليل العدد داخل بعض المدارس، وفي الأيام القليلة القادمة لن يكون لدينا عجز بالمدارس».

اقرأ أيضاًقرار عاجل من وزير التعليم بشأن منح 307 آلاف معلم شهادة الصلاحية للترقي

التعليم توضح طريقة عمل الواجبات المنزلية للطلاب

مقالات مشابهة

  • المديفر: مبادرات البرامج القصيرة تهدف لإتاحة الفرص للجميع للتعلم مدى الحياة … فيديو
  • وزراء الرياضة يشهد حفل افتتاح بطولة كأس العالم لأندية كرة اليد «صور»
  • الرجال يعلن تفاصيل حضور مباريات البطولة العربية لكرة السلة
  • 13 فريقاً يبحثون عن التتويج ببطولة الأندية العربية للمرة الأولى في تاريخهم
  • سلطان بن أحمد: بتوجيهات القيادة نسعى لتوفير حياة صحية مستقرّة للجميع
  • رسميا ..شباب بلوزداد يستقبل مباريات البطولة بـ “نيلسون مانديلا”
  • وزير التعليم: نجحنا في القضاء على كثافة الفصول وهذا كان التحدي الأكبر لنا
  • وصول فريق سلة الاتحاد السكندرى بكأس الوحدة دون إحتفالات استعدادا للبطولة العربية
  • أعداد المصابين تجاوزت قدرة المستشفيات.. أطباء لبنان يخوضون حربًا
  • 48 مقاتلاً يخوضون التحدي في «محاربي الإمارات»