أعلنت اللجنة المنظمة لسباق "طواف العلا 2024" مشاركة 7 دراجين يمثلون المنتخب السعودي إلى جانب 17 فريقًا عالميًا، للمرة الأولى في تاريخ البطولة.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي أقيم اليوم الاثنين، في قاعة مرايا بمحافظة العلا، تحدث فيه عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي للدراجات محمد العوامي، وكبير مسؤولي السياحة في الهيئة الملكية لمحافظة العلا فيليب جونز، والمدير التنفيذي لتطوير الوجهات في الهيئة الملكية لمحافظة العلا نزار فاخوري، والرئيس التنفيذي لشركة (أي إس أو) يان لومنير، ومدير سباق (طواف العلا) جان مارك مارينو.


أخبار متعلقة طقس السعودية.. رياح شديدة على ينبع والرايستعليق الدراسة الحضورية غدًا بإحدى محافظات عسير.. تعرف عليهاكشفوا خلال المؤتمر عن مراحل السباق الخمس، وأن السباق يُقام في نسخته الرابعة خلال الفترة من 30 يناير حتى 3 فبراير المقبل، ويندرج تحت برنامج جودة الحياة.الاحتكاك بدراجي العالموأكد عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي للدراجات محمد العوامي، أن الهدف من مشاركة 7 من دراجي المنتخب السعودي، هو الاحتكاك بدراجي العالم المشاركين في السباق واكتساب الخبرة، وذلك لتأهيلهم لبرنامج النخبة للمشاركة في البطولات العالمية مستقبلًا.
وأوضح جونز أن طواف العلا جرى بالشراكة مع وزارة الرياضة والتعاون مع الاتحادين السعودي والدولي للدراجات، مؤكدًا أن العلا مكان مناسب جدًا لإقامة هذه المسابقات النخبوية، نظرًا إلى موقعها الاستراتيجي، ووجود المواقع الأثرية والتاريخية.
وأضاف أنّ الهيئة فخورة جدًا بتنظيم مثل هذا الحدث، الذي يُبرز مكانة العلا كوجهة عالمية للدراجين."#العلا" تشهد اليوم ختام النسخة الثانية من سباق "طواف السعودية 2022" https://t.co/oQy9mY4Z5H#صحيفة_بروفايل pic.twitter.com/CxF3inEjEE— صحيفة | بروفايل (@profile_news) February 5, 2022
طموح الهيئةوأكد فاخوري أن "طواف العلا" سيستمر عدة أعوام قادمة في المحافظة نفسها، وأن طموح الهيئة يتمثل في أن تكون العلا وجهة لرياضة ركوب الدراجات عالمية المستوى، ومركزًا إقليميًا للدراجين.
وأضاف: "صممنا الكثير من المسارات المناسبة، وطورنا استراتيجية لجميع أنحاء الوجهة، ونستضيف، أيضًا، معسكرات تدريبية للدراجين، تتيح الاستفادة من الدراجين المحترفين لمدة 3 أيام".
وتابع المدير التنفيذي لتطوير الوجهات في الهيئة الملكية لمحافظة العلا: أبرمنا أخيرًا شراكة مع "غراند تورز" لمنح الناس فرصة الاستمتاع والمشاركة في "طواف العلا".تطوير المشاركات المستقبليةولفت لومنير إلى أن هناك الكثير من القنوات العالمية التي تنقل مجريات طواف العلا، وتبرز من خلاله تضاريس الطبيعة التي يمر بها الدراجون خلال سيرهم.
فيما أشار جان مارك مارينو مدير سباق طواف العلا، إلى أن هذه المرة الأولى التي يشارك فيها 18 فريقًا من الدراجين العالميين في "طواف العلا"، وجارٍ العمل على تطوير المشاركات المستقبلية. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } المؤتمر الصحفي للجنة المنظمة لسباق طواف العلا 2024 - اليوم
مراحل السباقويقام "طواف العلا" للدراجات الهوائية على مسافة 811.2 كيلومتر، متيحًا المجال أمام الدراجين المتميزين في المرتفعات والسباقات السريعة لإبراز مهاراتهم وقدراتهم الاستثنائية، من خلال مسار السباق حول المنطقة التاريخية للعلا، التي تزخر بعددٍ من المواقع الخلابة، مثل محطة قطار المنشية، ومحمية شرعان الطبيعية والحجر، والموقع الأثري المدرج على قائمة التراث العالمي لليونسكو.
ويتكون السباق من 5 مراحل على مدى 5 أيام، وتقام المرحلة الأولى يوم الثلاثاء 30 يناير من محطة قطار المنشية والعودة مجددًا إلى المحطة ذاتها، بمسافة 149.1 كيلومتر.
والمرحلة الثانية تقام يوم الأربعاء 31 يناير من المتنزه الشتوي إلى محمية شرعان الطبيعية بمسافة 199.1 كيلومتر.
والمرحلة الثالثة تقام يوم الخميس 1 فبراير من مطار العلا الدولي، حتى مسار كأس العلا للهجن بمسافة 170.6 كيلومتر.
والمرحلة الرابعة تقام يوم الجمعة 2 فبراير من الحِجر إلى قاعة مرايا بمسافة 142.2 كيلومتر.
فيما يُختتم السباق عبر المرحلة الخامسة والأخيرة يوم السبت 3 فبراير، ويبدأ من البلدة القديمة في العلا إلى مطل حرة عويرض بمسافة 150.2 كيلومتر.18 فريقًاويشارك في السباق 18 فريقًا، منها 9 فرق من فئة UCI WorldTeams وهم: فريق أستانا قازاقستان (كازاخستان)، بحرين فيكتوريوس (البحرين)، بورا هانسغروه (ألمانيا)، كوفيديس (فرنسا)، فريق موفيستار (إسبانيا)، فريق جايكو العلا (أستراليا)، فريق دي.إف.بي- فرمينش بوستنل (هولندا)، سودال كويك- ستيب (بلجيكا)، فريق الإمارات العربية المتحدة (الإمارات).
و5 فرق من فئة UCI ProTeams وهي: إيوسكالتل- إيوسكادي (إسبانيا)، فريق Q36.5 للدراجات الهوائية (السويد)، توتال إنرجيز (فرنسا)، فريق تودور للدراجات الهوائية (فرنسا)، أونو-إكس موبيليتي (النرويج).
و4 فرق إضافية، هي: الفريق الوطني السعودي (السعودية)، فريق JCL Team Ukyo (اليابان)، روجاي أون لاين إنشورنس (تايلاند)، فريق تيرينغانو بوليجون للدراجات (ماليزيا).

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس العلا أخبار السعودية طواف العلا 2024 المنتخب السعودي للدراجات العلا طواف العلا فریق ا

إقرأ أيضاً:

فريق “ Team Falcons” السعودي يتوج بـالدوري الخليجي للرياضات الإلكترونية”

الرياض – محمد الجليحي

أسدل الستار على منافسات النهائيات للنسخة الأولى من الدوري الخليجي للرياضات الإلكترونية، التي أقيمت في مقر الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية بالرياض.
وتوّج تركي الفوزان، الأمين العام للاتحاد الخليجي للرياضات الإلكترونية، والرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، الفريق السعودي Team Falcons بعد تحقيقه للقب بطولة Rocket League، كما توّج لاعب المنتخب البحريني سيد هاشم أحمد، بعد فوزه بلقب بطولة Tekken8.
‎وشهدت البطولة مشاركة ما يقارب 40 لاعبًا من جميع دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تنافسوا على مدار يومين في بطولة (Rocket League للفرق، وبطولة Tekken8 للأفراد). وضمت البطولة الأولى 8 فرق من المملكة العربية السعودية، والبحرين، والكويت، وعمان، وقطر، ونجح الفريق السعودي Team Falcons في انتزاع اللقب بعد فوزه في المباراة النهائية على الفريق الكويتي Xenon Esports بنتيجة 4-1. وشارك 9 لاعبين من المملكة العربية السعودية، والبحرين، والإمارات العربية المتحدة، والكويت، وعمان في البطولة الثانية، ونجح سيد هاشم في التغلب على اللاعب الإماراتي سلطان راشد في المواجهة النهائية.
وقال تركي الفوزان:” سعداء بأن نشهد نجاح النسخة الأولى من الدوري الخليجي للرياضات الإلكترونية هنا في المملكة العربية السعودية. كانت البطولة على مستوى من الأهمية تحولت معه إلى احتفاء بالمواهب، والتفاني في سبيل تمهيد دروب مستقبل الرياضات الإلكترونية. وقدمت البطولة كل ما يمكن في سبيل التأكيد للعالم عن مدى أهمية منطقتنا وأهمية المواهب الشابة التي تحتضنها، وأنا على يقين بأن هذا النجاح البارز، قد فتح الأفاق أمام العديد من الإنجازات المهمة في المستقبل.
جدير بالذكر أن الاتحاد الخليجي للرياضات الإلكترونية؛ قد تأسس في عام 2023، برئاسة الأمير فيصل بن بندر بن سلطان – رئيس مجلس إدارة الاتحاد الخليجي والسعودي للرياضات الإلكترونية، وبعضوية رؤساء وممثلي اتحادات الرياضات الإلكترونية في دول الخليج العربي، ويهدف الاتحاد إلى دعم المواهب الخليجية ورعايتهم وتطويرهم من خلال بطولات سنوية يتم استضافتها في جميع دول المنطقة.

مقالات مشابهة

  • عطل فني يبعد فريق أوكيو عُمان من سباق التحدي الأوروبي
  • الفيصل الزبير يحصد الكأس الذهبية في سباق 24 ساعة ببلجيكا
  • ” الإمارات للدراجات” يتصدر التصنيف العام بعد المرحلة الثانية من طواف فرنسا
  • «المرور»: ضبط 976 دراجة آلية مخالفة خلال أسبوع
  • لاعب الفيوم يحصل على المركز الخامس فى بطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية
  • "مختار" لاعب الفيوم يفوز بالمركز الخامس ببطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية
  • فريق “ Team Falcons” السعودي يتوج بـالدوري الخليجي للرياضات الإلكترونية”
  • أخضر تحت 19 يتأهل إلى نصف نهائي كأس اتحاد غرب آسيا
  • جامعة بنها الأهلية تطلق ماراثون رياضي للدراجات الهوائية
  • الأهلي ينافس الهلال في التعاقد مع توماس بارتي