شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن تعاون بين مصدر وشركات يابانية لإنتاج البولي بروبلين، محمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي لشركة مصدر ، أهمية هذه الاتفاقية لتوحيد الجهود من أجل الاستفادة المثلى من الإمكانات الكبيرة للهيدروجين .،بحسب ما نشر سكاي نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تعاون بين مصدر وشركات يابانية لإنتاج البولي بروبلين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تعاون بين مصدر وشركات يابانية لإنتاج البولي بروبلين

محمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي لشركة "مصدر"، أهمية هذه الاتفاقية لتوحيد الجهود من أجل الاستفادة المثلى من الإمكانات الكبيرة للهيدروجين الأخضر، بما يسهم في تنمية القطاعات إلى جانب الحد من الانبعاثات.

جان مارك جيلسون، الرئيس التنفيذي لمجموعة ميتسوبيشي للكيميائيات، "يواجه قطاع الكيميائيات حالياً تحدياً مزدوجاً يتمثل في العمل على خفض انبعاثات الدفيئة بالإضافة إلى المساهمة بدور فاعل في قيادة جهود التحول نحو اقتصاد خالٍ من الكربون، ومع أخذ ذلك بعين الاعتبار، فإن طموحنا بأن نستخدم غاز ثاني أكسيد الكربون كمادة خام أولية يمثل ركيزة أساسية لبناء مستقبل مستدام، وإننا نتطلع إلى تسخير خبراتنا للمساهمة في إنجاح هذا المشروع المهم".

تاكايوكي أويدا، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة النفط اليابانية "إنبكس"، "نتطلع للعمل مع مصدر ومجموعة ميتسوبيشي للكيميائيات لإنشاء سلسلة توريد لتحويل الهيدروجين الأخضر إلى ميثان أخضر وبولي برولين تربط بين الإمارات واليابان، وتأتي هذه المبادرة المشتركة تماشياً مع جهودنا للحد من الانبعاثات الكربونية والتزامنا طويل الأمد تجاه أبوظبي التي تعد من الأسواق الرئيسية بالنسبة لنا، وإننا نتطلع إلى الاستفادة من هذه الفرصة لتعزيز حلول الطاقة النظيفة لدينا والمساهمة في دعم تحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050".

البولي بروبلين عبارة عن نوع من اللدائن البلاستيكية، التي تستخدم في تصنيع المواد المستخدمة في حياتنا اليومية، مثل القوارير والأواني وتغليف الأغذية؛ كما يعد الميثان الأخضر الذي سيتم إنتاجه ضمن هذا المشروع، مصدر وقود صناعي أساسي يمكن استخدامه لإزالة الانبعاثات الكربونية من قطاع النقل البحري.

ميتسوبيشي للكيميائيات، وشركة النفط اليابانية "إنبكس"، من خلال هذا المشروع إلى الحد من البصمة الكربونية في القطاعات كثيفة الانبعاثات، والتي تشمل النقل البحري والصناعات.

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة يبحث تعزيز التعاون مع الرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية في مصر والوفد المرافق لها

 

استقبل شريف فتحي وزير السياحة والآثار، بمكتبه بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، سيلفيا مِنسى الرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية في مصر، والوفد المرافق لها من أعضاء الغرفة وأعضاء لجنة السياحة بالغرفة، وذلك لبحث سبل التعاون بين الوزارة والغرفة خلال الفترة القادمة.

واستهل الوزير اللقاء بالترحيب بالرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية في مصر والوفد المرافق لها، مؤكداً على العلاقات الوطيدة التي تربط بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية في شتى المجالات ولاسيما السياحة والآثار.

كما استعرض ملامح استراتيجية الوزارة الحالية والتي ترتكز بشكل أساسي على تنويع الأنماط والمنتجات السياحية والعمل على تطوير كل نمط سياحي على حدة حتى يكون المقصد السياحي المصري الأول في العالم من حيث تنوع الأنماط والمنتجات السياحية، بالإضافة إلى تنويع الأسواق السياحية المستهدفة بما يساهم في تحقيق الأمن الاقتصادي السياحي والاستدامة السياحية.

ومن جانبها، استعرضت الرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية في مصر الأنشطة التي تقوم بها الغرفة في مصر واللجان الموجودة بها وأهدافها، كما استعرضت عدة آراء ومقترحات لتعزيز التعاون مع الوزارة.

وخلال اللقاء، تم تبادل وجهات النظر لأوجه التعاون الممكنة بين الوزارة والغرفة، والتعاون في مجال التدريب لبناء قدرات ومهارات العاملين في قطاع السياحة وتعزيز الوعي السياحي لديهم ولدى المواطنين والمجتمعات المحيطة بالمواقع السياحية والأثرية، كما تم الاتفاق على التواصل خلال الفترة القادمة لتنفيذ عدد من الأنشطة والفعاليات المشتركة.

حضر اللقاء من وزارة السياحة والآثار  عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.

1000180358 1000180352 1000180355

مقالات مشابهة

  • محمد الشرقي يستقبل الرئيس التنفيذي لـ “غانفر جروب” على هامش منتدى أسواق الطاقة الـ13
  • الرئيس السيسي يستعرض الموقف التنفيذي للمشروعات السكنية
  • وزير الصحة يلتقي الرئيس التنفيذي للوكالة الفرنسية للتنمية لبحث سبل التعاون المشترك في القطاع الصحي
  • وزير السياحة يبحث مع الرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية سبل التعاون المشترك
  • أسواق سياحية.. تفاصيل لقاء وزير السياحة الرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية في مصر
  • رئيس الوزراء: الحكومة تولي اهتمامًا بالتحول نحو الاقتصاد الأخضر
  • وزير السياحة يبحث تعزيز التعاون مع الرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية في مصر والوفد المرافق لها
  • في ندوة بـ”كتاب الرياض”| الرئيس التنفيذي لمونديال قطر 2022م: الجمهور السعودي أثرى البطولة
  • صافرة يابانية لمواجهة العين والغرافة في «النخبة الآسيوية»
  • أهمية الاعتماد على مكاتب وشركات الشحن