شاهد المقال التالي من صحافة الكويت عن اليابان تفقد الصدارة كأقوى جواز سفر عالمي لصالح هذه سنغافورة، الأربعاء 2023 7 19المصدر alarabiya.net عدد المشاهدات 1782أصبحت سنغافورة في صدارة الترتيب العالمي، من حيث قوة جواز .،بحسب ما نشر جريدة الأنباء الكويتية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات اليابان تفقد الصدارة كأقوى جواز سفر عالمي.

. لصالح هذه سنغافورة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

اليابان تفقد الصدارة كأقوى جواز سفر عالمي.. لصالح...

الأربعاء 2023/7/19

المصدر : alarabiya.net

عدد المشاهدات 1782

أصبحت سنغافورة في صدارة الترتيب العالمي، من حيث قوة جواز السفر متقدمة على اليابان، حيث يسمح حامل جواز السفر السنغافوري بالدخول بدون تأشيرة إلى 192 وجهة عالمية، وفقاً لأحدث مؤشر من "Henley Passport".

بعد 5 سنوات في القمة، تراجعت اليابان إلى المركز الثالث حيث انخفض عدد الوجهات التي يمكن لجواز السفر الوصول إليها بدون تأشيرة، وفقاً للتصنيف الذي نشرته شركة استشارات الهجرة Henley & Partners ومقرها لندن.

بينما تراجعت الولايات المتحدة، التي تصدرت التصنيف قبل ما يقرب من عقد من الزمان، مرتبتين إلى المركز الثامن. فيما قفزت المملكة المتحدة، بعد الركود الناجم عن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، مرتبتين إلى المركز الرابع، وهو المركز الذي احتلته آخر مرة في عام 2017، وفقاً لما ذكرته "بلومبرغ"، واطلعت عليه "العربية.نت".

وتعد سنغافورة نقطة جذب للثروة، مع التدفق الأخير مدفوعاً بقمع الشركات الخاصة في الصين والمخاوف من التوترات الجيوسياسية. لكن الحصول على امتياز استخدام وثيقة السفر الخاصة بالمدينة الدولة ليس بالأمر السهل. إذ منحت الدولة التي يبلغ عدد سكانها 5.6 مليون نسمة الجنسية لنحو 23100 شخص العام الماضي، واستبعدت السلطات في وقت سابق من هذا العام القيام بذلك على أساس صافي ثروة الأفراد.

ويتتبع ترتيب "Henley" البيانات من الاتحاد الدولي للنقل الجوي. وتختلف المنهجية عن مؤشرات جوازات السفر الأخرى مثل تلك التي نشرتها شركة الاستشارات المالية "Arton Capital"، والتي وضعت الإمارات العربية المتحدة في المركز الأول العام الماضي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

رئيس البرلمان العربي يهنئ المملكة العربية السعودية لحصولها على المركز الأول إقليميًا والرابع عالميًا في مؤشر الأمم المتحدة لتطور الحكومة الإلكترونية، ويؤكد: ثمار مباشرة للرؤية الطموحة “2030”

المناطق_متابعات

هنأ معالي السيد عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي المملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وبرلمانا وشعبا بمناسبة حصولها على المركز الرابع عالميًا والأول إقليميًا والثاني على مستوى دول مجموعة العشرين في مؤشر الأمم المتحدة للخدمات الرقمية، بالإضافة إلى تحقيق المركز السابع في مؤشر المشاركة الإلكترونية، وحصول مدينة الرياض على المركز الثالث في مؤشر الخدمات الإلكترونية المحلية من بين 193 مدينة حول العالم.

وأكد “العسومي” أن هذه الإنجازات التي حققتها المملكة العربية السعودية خلال فترة وجيزة هي ثمار مباشرة ونتيجة للرؤية والاستراتيجية الطموحة “رؤية 2030” في ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والجهود البناءة التي يقوم بها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حفظهما الله ورعاهما.

أخبار قد تهمك رئيس البرلمان العربي ينوه بمشروعات البنك الدولي في قطاع غزة 20 يوليو 2024 - 11:34 صباحًا رئيس البرلمان العربي: التكامل العربي الأفريقي أولوية ملحة في عصر التكتلات الاقتصادية العالمية 27 يونيو 2024 - 4:17 مساءً

وأضاف “العسومي” أن المملكة العربية السعودية بفضل هذه الإنجازات واهتمام قيادتها الرشيدة بدعم التحول الرقمي في جميع المجالات، أصبحت نموذجا يحتذى به عربيًا وإقليميًا ودوليًا في مجالات التحول الرقمي، والذي ساهم وبشكل حثيث في تأهيلها للوصول إلى المراتب المتقدمة ووضعها في مقدمة المؤشرات العالمية ذات الصلة.

مقالات مشابهة

  • استخراج جواز سفر مستعجل.. الخطوات والإجراءات والرسوم
  • كيفية استخراج بدل فاقد لـ«جواز السفر» والرسوم المقررة والأوراق المطلوبة
  • رئيس البرلمان العربي يهنئ المملكة العربية السعودية لحصولها على المركز الأول إقليميًا والرابع عالميًا في مؤشر الأمم المتحدة لتطور الحكومة الإلكترونية، ويؤكد: ثمار مباشرة للرؤية الطموحة “2030”
  • وزير اقتصاد الدبيبة يبحث تطوير التعاون مع سفير اليابان
  • عبر منصة "أبشر".. شروط تجديد جواز السفر إلكترونيًا
  • بعد إقراره بالانعقاد الرابع.. تفاصيل تعديلات قانون جوازات السفر وأهدافه
  • الجوازات: تجديد جواز السفر إلكترونيًا بعد مرور 6 أشهر على صلاحية الجواز الحالي
  • ما هو ترتيب الجواز السوداني في قائمة الـ “10” الأضعف عربياً؟
  • رسوم استخراج «جواز السفر» والأوراق المطلوبة
  • أردوغان يعلن قرب السفر إلى البوسنة والهرسك بدون جواز