فرحة كبيرة لنجوم منتخبنا الوطني والجهاز الفني بعد الفوز على المنتخب الفلسطيني أمس في دور الستة عشر والتأهل لربع نهائي كأس آسيا عن جدارة واستحقاق بهدفين مقابل هدف، في رحلة البحث عن المحافظة عن اللقب الذي حققه منتخبنا في نسخة 2019 الماضية.
أبطال آسيا وجهوا التهنئة في البداية للجماهير التي ضربت المثل في الوفاء والمساندة القوية دعماً للعنابي في البيت المونديالي في أمسية رائعة، وظلوا يشجعون منتخبنا حتى بعد تقدم الفدائي ولكن كانت لديهم ثقة في نجوم العنابي للعودة للقاء، وهو ما نجح فيه رفقاء حسن الهيدوس، محققين التأهل لربع النهائي منتظرين الفائز من لقاء أوزبكستان وتايلاند، كما أكد لاعبونا أن لديهم رغبة كبيرة في مواصلة الانتصارات للدفاع عن اللقب القاري، مشيرين إلى أن هدفهم هو التتويج بالبطولة للمرة الثانية على التوالي بعد مشوار حافل ومميز في النسخة السابقة.

جاسم جابر : شكراً جماهيرنا

عبر جاسم جابر لاعب منتخبنا الوطني عن سعادته، بالفوز الذي تحقق على حساب منتخب فلسطين في الدور ربع النهائي من كأس آسيا، قائلا: «نجحنا في عبور محطة منتخب فلسطين، وتأهلنا إلى الدور التالي وهذا أمر جيد بالنسبة لنا».
وأضاف: «وجود الجمهور داعم كبير لنا ونتمنى تواجدهم في الأدوار القادمة فهم الداعم الأول لنا، ونستمد قوتنا منهم، أود أن أشكرهم على حضورهم ومساندتهم المستمرة لنا في كل البطولات وأمام كل الخصوم».

طارق سلمان: نقطة تحول

قال طارق سلمان لاعب منتخبنا الوطني إن العنابي حقق فوزا مهما على حساب فلسطين في الدور ربع النهائي من كأس آسيا، قائلا: «تلقينا هدفا من هفوة، ونجحنا في تدارك الموقف وسجلنا هدفا قبل نهاية الشوط الأول، وهذا كان نقطة التحول، وعدنا في المباراة والحمد لله حققنا فوزا مهما ضمن لنا التأهل إلى الدور ربع النهائي».
وأضاف اللاعب في تصريحات بعد المباراة: «نشكر جمهورنا على الحضور وعلى الدعم الكامل لنا في هذه المباراة وطول أيام البطولة، ونتمنى استمرار مساندتهم لنا في المباريات القادمة من البطولة وتحقيق الفوز بإذن الله».
وعاد ليقول: «نغلق ملف مباراة فلسطين ونبدأ من الغد الاستعداد لمباراة الدور ربع النهائي سوف ننتظر من يفوز من أوزبكستان وتايلاند، مستعدون لأي خصم وهدفنا هو الفوز بالبطولة».

الجانحي: سعيد بالمشاركة

عبر نجم العنابي الجانحي عن سعادته الغامرة بالانتصار الذي حققه منتخبه مساء أمس على حساب الدور ثمن النهائي وكفل له الترشح للدور ربع النهائي من البطولة واضاف أن نجوم العنابي كانوا في الموعد طوال زمن اللقاء نجحوا في تحقيق الانتصار وتجاوز عقبة الفدائي خلال اللقاء وأردف المنافس نجح في احراز التقدم خلال المباراة ومنحنا ذلك دافعا في سبيل تقديم الأفضل نجحنا بالفعل على احراز التعادل عن طريق القائد حسن الهيدوس مع خواتيم الحصة الأولى منحنا الدافع لتحقيق التفوق ونجحنا في المهم واحرزنا التقدم في الشوط الثاني انهينا به المواجهة بطريقة كنا ننشدها قبل انطلاقة المباراة، واختتم الاهم هو الانتصار والترشح للدور المقبل وهذا ما قمنا به وانهينا المهمة بنجاح في انتظار التحدي المقبل وأنا سعيد بالمشاركة في هذا الإنجاز خلال امجد البطولات.

لوبيز: حققنا الأهم وتأهلنا بجدارة

أوضح مدرب العنابي الإسباني لوبيز خلال المؤتمر الصحفي عقب مباراة العنابي وفلسطين وتأهل العنابي أن «الأداء لم يكن بالصورة التي كنت أريدها من اللاعبين لكن في الاخير نجحنا في تحقيق الاهم وهو الانتصار وخطف بطاقة العبور»، واضاف «المواجهة كانت عاطفية في ظل تعاطف الجميع مع فلسطين حتى اللاعبين فقدوا التركيز بعض الشيء لكن نجحنا في الاهم كما اوضحت»، وبرر الإسباني التبديلات التي أجراها على مستوى خط الدفاع بأن القرار كان فنيا بحتا عمدت الى خلق مساحة كبيرة لبيدرو للتحرك بأريحية وهذا ما حدث بالفعل»، واسترسل لوبيز «احترمنا المنتخب الفلسطيني قبل مواجهة اللقاء لأن كرة القدم تتطلب احترام الخصم حتى تكسب لم يكن هناك تراخ إطلاقا طوال زمن اللقاء، وتغزل لوبيز في نجم العنابي أكرم عفيف مؤكدا أن عفيف يعتبر لاعبا استثنائيا ومهما تواجده وحصوله على نحومية اللقاء لم يأت من فراغ وتمنى أن يقدم الكثير في قادم التحديات لأن وجود لاعب يصنع الفارق مهم للغاية ونتمنى أن تكون كل المنظومة في الموعد في المباريات المقبلة حتى نواصل سلسلة الانتصارات.

عبدالعزيز حاتم: خطوة بخطوة

أكد عبدالعزيز حاتم لاعب منتخبنا الوطني سعادته بعد الفوز والتأهل لربع نهائي كأس آسيا. وقال» مبروك للجماهير واللاعبين والجهاز الفني على التأهل لربع النهائي، وصحيح الاداء لم يكن وفق المطلوب ولكن في الأدوار الاقصائية الانتصار أهم من الأداء، وحالياً طموحنا هو الفوز في اللقاء القادم والتأهل لنصف النهائي، والعنابي يأخذ البطولة خطوة بخطوة».
وأضاف قائلا» نتمنى أن يكون الاداء أفضل في المباراة القادمة، لاسيما أننا نلقى دعما جماهيريا كبيرا من أنصار منتخبنا الوطني».

مشعل برشم: اختبار صعب

أكد مشعل برشم حارس مرمى منتخبنا الوطني أن مباراة فلسطين لم تكن سهلة مطلقاً. وقال» نشكر الجماهير التي نجحنا في اسعادهم بعد التأهل لدور ربع النهائي، والمنتخب الفلسطيني لم يكن بالسهل، بل المباراة ازدادت صعوبة بعد تقدمهم، ولكن نجحنا في العودة وتسجيل الفوز والتأهل».
وأضاف قائلا» كل المباريات اختبارات صعبة، ولا يوجد شئ سهل، لان المنافسين يرغبون في تحقيق نتائج طيبة، ولذلك كافة المباريات صعبة».

روح طيبة بين أنصار المنتخبين

سبقت مباراة المنتخب القطري وشقيقه الفلسطيني مساء الاثنين التي احتضنها استاد البيت لحساب الدور ثمن النهائي من بطولة كأس آسيا، اجواء رائعة كان بطلها جمهور المنتخبين الذي شكل لوحة زاهية خارج البيت برفع العلمين القطري والفلسطيني وترديد الهتافات وسط اجواء رائعة للغاية نالت استحسان الجميع وأكدت أن كرة القدم تجمع أكثر من كونها تفرق وانها لغة الجميع فضلا عن العلاقة الطيبة التي تجمع الشعبين على كافة الأصعدة ساحة ملعب البيت باتت مسرحا للاعلام القطرية والفلسطينية، وافصحت عن سير المواجهة التي جاءت قوية ومثيرة بين الطرفين أكدت انها قمة الجولة بامتياز داخل وخارج الميدان، وسائل الإعلام المختلفة حرصت على توثيق اروع لحظات البطولة التي سطرتها جماهير المنتخبين.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر المنتخب القطري المنتخب الفلسطيني منتخب العنابي عبدالعزيز حاتم الإسباني لوبيز كأس آسيا الدور ربع النهائی منتخبنا الوطنی ربع النهائی من التأهل لربع نجحنا فی کأس آسیا لم یکن

إقرأ أيضاً:

ماغديبورغ الألماني يهزم الأهلي المصري ويصل إلى نهائي كأس العالم لكرة اليد

أهدر نادي الأهلي المصري فرصة التأهل إلى نهائي كأس العالم لكرة اليد "سوبر غلوب" بعد خسارته أمام ماغديبورغ الألماني بنتيجة (28-24) في نصف النهائي، الذي أُقيم مساء أمس الثلاثاء على صالة العاصمة الإدارية الجديدة في مصر.

تقدم الأهلي على بطل ألمانيا حتى الدقيقة 50، قبل أن يتراجع بشكل مفاجئ، حيث لعبت خبرة ماغديبورغ دوراً حاسماً في تغيير مسار المباراة. وبذلك، يتوجه الأهلي لمواجهة برشلونة الإسباني في مباراة تحديد المركز الثالث  الخميس المقبل، فيما يخوض ماغديبورغ النهائي أمام فيزبريم المجري.
???????? ماغديبورج يقلب الطاولة ????????

ماغديبورج الألماني يتأهل لنهائي بطولة العالم للأندية للمرة الرابعة على التوالي بفوزه على الأهلي المصري بنتيجة 28-24، بعدما كان متأخرًا بالنتيجة لقرابة الـ50 دقيقة.

النهائي سيجمع ماغديبورج وفيزبريم المجري بعد غدٍ الخميس في تمام الثامنة مساءً. pic.twitter.com/FG88dqVM7B — كرة اليد بالعربية ????????‍♂️ (@Handball_Arabic) October 1, 2024
تألق من جانب الأهلي كل من حارس المرمى عبد الرحمن حميد، وعمر خالد كاستيللو، وإبراهيم المصري، وأحمد عادل، ومحسن رمضان، لكن الفريق شهد تراجعاً ملحوظاً في الدقائق الأخيرة، حيث ارتكب عدة أخطاء وتعرض لاعبوه للطرد بدقيقتين، إضافة إلى إهدار رمية جزائية مؤثرة قبل النهاية بسبع دقائق عبر كاستيللو.

في الشوط الأول، قدم الأهلي أداءً قوياً، ونجح في التلاعب ببطل ألمانيا، متقدماً بفارق أهداف تراوح بين هدفين وستة أهداف خلال فترات مثل (7-4 و11-5). أنهى الأهلي الشوط الأول متقدماً بنتيجة (15-12) وسط دعم جماهيري كبير.

أما في الشوط الثاني، حافظ الأهلي على تفوقه حتى الدقيقة 50، حيث كان متقدماً (20-17). ومع ذلك، نجح ماغديبورغ في العودة، مستفيداً من النقص العددي في صفوف الأهلي ليحقق التعادل (22-22)، ومن ثم يتقدم وينهي المباراة لصالحه بفارق أربعة أهداف (28-24)، ليحجز مكانه في النهائي.

تأهل نادي فيزبريم المجري إلى نهائي كأس العالم للأندية لكرة اليد بعد فوزه المثير على برشلونة الإسباني بنتيجة (39-34)، في المباراة التي جمعتهما على صالة العاصمة الإدارية الجديدة.


سيطر فيزبريم على الشوط الأول، حيث أنهاه لصالحه بنتيجة (15-13)، لكنه تراجع في الشوط الثاني، مما أتاح لبرشلونة العودة والتعادل (29-29)، ليتم اللجوء إلى الوقت الإضافي. خلال هذا الوقت، تفوق فيزبريم بفارق خمسة أهداف، ليحسم المباراة لصالحه بنتيجة (39-34).

تألق نجم المنتخب المصري، يحيى الدرع، بشكل لافت، وقدم واحدة من أفضل مبارياته في البطولة، ليتم اختياره رجل المباراة من قبل اللجنة الفنية للبطولة.

مقالات مشابهة

  • بادوسا إلى نصف نهائي الصين المفتوحة للتنس
  • الجالبوت: واجهنا ضغط المباريات وهدفنا «الصورة الجيدة»
  • اكتمال عقد المتأهلات لربع نهائي بطولة الصين
  • ماغديبورغ الألماني يهزم الأهلي المصري ويصل إلى نهائي كأس العالم لكرة اليد
  • منتخبنا الشباب في المستوى الرابع بقرعة كأس آسيا في الصين
  • انطلاق منافسات النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات
  • كأس العالم للأندية.. يد الأهلي تفرط في التأهل للنهائي
  • يد الأهلي يلتقي ماجديبورج الألماني في نصف نهائي مونديال الأندية
  • مونديال الأندية لليد.. مشوار الأهلي قبل مواجهة ماجديبورج الألماني بنصف النهائي
  • «رجال يد الأهلي» يتأهل لنصف نهائي كأس العالم للأندية