صرح مسؤول في البنتاغون بأن القوات الأمريكية في سوريا استُهدفت بالصواريخ الاثنين، وذلك بعد مقتل ثلاثة جنود أميركيين في هجوم بطائرة مسيّرة في الأردن الأحد.

وقال المسؤول العسكري الذي طلب عدم الكشف عن هويته: "أطلقت عدة صواريخ على القوات الأمريكية وقوات التحالف في قاعدة الشدّادي بسوريا، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار في البنى التحتية"، في إشارة إلى القاعدة الواقعة في شمال شرق سوريا.

إقرأ المزيد "وول ستريت جورنال" تكشف حيثيات الهجوم على القاعدة الأمريكية في الأردن

وأعلنت نائبة المتحدث باسم البنتاغون سابرينا سينغ الاثنين أن عدد ضحايا الهجوم على قاعدة عسكرية أمريكية في الأردن ارتفع إلى 40 شخصا.

وكانت القيادة الوسطى الأمريكية، قد أعلنت في وقت سابق، مقتل 3 جنود وإصابة 25 آخرين في هجوم بطائرة مسيرة استهدف قاعدة في شمال شرق الأردن، وقال البنتاغون إن ما تعرضت له القوات الأمريكية في الأردن "تصعيد خطير".

وتبنت المقاومة الإسلامية في العراق الأحد مسؤولية الهجوم على القاعدة الأمريكية.

وأكدت "المقاومة الإسلامية" العراقية في بيانها أنها "ستواصل شن هجماتها ضد القواعد الأمريكية دعما لقطاع غزة وردا على "المجازر الإسرائيلية بحق القطاع منذ 115 يوما".

وأضافت في بيانها أنها استهدفت الأحد 4 قواعد أمريكية وهي قواعد الشدادي والركبان والتنف، أما الرابعة وفقا للبيان فداخل الأراضي الفلسطينية وهي منشأة زفولون البحرية.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، قد أعلن أن ثلاثة عسكريين أمريكيين قتلوا وأصيب آخرون في هجوم بطائرة مسيرة على قوات أمريكية قرب حدود سوريا.

المصدر: أ ف ب+RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الأمريكي القواعد العسكرية الأمريكية دمشق واشنطن الحرب على غزة عمان قطاع غزة هجمات إسرائيلية القوات الأمریکیة الأمریکیة فی الهجوم على فی الأردن

إقرأ أيضاً:

ننشر السيرة الذاتية للفريق أحمد خالد حسين.. محافظ الإسكندرية الجديد

اعتمد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اسم الفريق أحمد خالد حسين محافظا للإسكندرية، خلفا للواء محمد الشريف، وذلك عقب قيام مجلس الوزراء بتشكيل حكومة جديدة وتغيير في حركة المحافظين.

وتنشر "الفجر "السيرة الذاتية للفريق أحمد خالد حسين، الذي لا يعد غريبًا عن محافظة الإسكندرية، والذى كان قائدا للقوات البحرية.

السيرة الذاتية 

ولد اللواء أحمد خالد حسن سعيد،  في يناير 1958، وتخرج من الكلية البحرية عام 1978، وتم ترقيته إلى رتبة لواء فى أول يناير 2008.

وتولى رئاسة أركان البحرية فى أبريل 2015، وفي عام 2021 تمت ترقيته من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، إلى قيادة القوات البحرية.

حصل اللواء أحمد خالد على بكالوريوس الدراسات البحرية، كما نجح فى اجتياز الفرقة الراقية "تنفيذيين"، وحصل قائد القوات البحرية الجديد، على ماجستير العلوم العسكرية من كلية قادة وأركان، وزمالة كلية الحرب العليا من أكاديمية ناصر العسكرية العليا.

وتدرج قائد القوات البحرية الجديد فى المناصب الحتمية داخل القوات البحرية، حتى وصل إلى منصب قائد قاعدة مطروح البحرية، ثم قاعدة البحر الأحمر البحرية، وتلاها قائد قاعدة الاسكندرية البحرية، ووصل إلى منصب مساعد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، قبل أن يتولى رئاسة أركان القوات البحرية.

وحصل اللواء أحمد خالد سعيد على نوط الواجب العسكرى من الطبقة الثانية وميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة، وميدالية الخدمة الممتازة وميدالية المشاركة فى ثورة 25 يناير 2011 ونوط الواجب العسكرى من الطبقة الأولى، وميدالية المشاركة فى ثورة 30 يونيو 2013.

مقالات مشابهة

  • 40 قتيلاً بهجوم إرهابي في مالي
  • ننشر السيرة الذاتية للفريق أحمد خالد حسين.. محافظ الإسكندرية الجديد
  • روسيا تعلن تدمير طائرات سوخوي-27 مقاتلة في أوكرانيا
  • أميركا تتراجع عن مواجهة الحوثيين
  • وسائل إعلام سعودية: واشنطن تتراجع عن خططها في مواجهة الحوثيين
  • الدفاع الروسية: تدمير 9 مقاتلات أوكرانية
  • السودان..قاعدة حطّاب العسكرية تعلن انضمام قوة ضاربة جديدة
  • قائد مدمرة أمريكية يروي تفاصيل المواجهة الأولى مع صواريخ أسرع من الصوت في البحر الأحمر
  • هيئة البث الإسرائيلية: إحباط محاولة لتهريب شحنة أسلحة خفيفة من الأردن لإسرائيل
  • الصين تكمل بناء أكبر قاعدة لتخزين الغاز الطبيعي المسال في البلاد