جرى، الثلاثاء، توقيع اتفاقية شراكة لتعزيز الالتقائية والتكامل بين البرامج القطاعية في المجالين الصحي والاجتماعي تروم خلق مراكز اجتماعية طبية.

وترأس وزير الصحة والحماية الاجتماعية البروفيسور خالد آيت طالب بمعية وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة عواطف حيار، مراسيم التوقيع على الاتفاقية الإطار.

وذكر بلاغ لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي تنفيذا للتوجيهات الملكية، وتفعيلا للبرنامج الحكومي في شقه المتعلق بتدعيم ركائز الدولة الاجتماعية ولاسيما لتغطية الخصاص في المراكز الصحية الاجتماعية الموجهة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، واعتبارا لانخراط بلادنا في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في أفق 2030.

وتروم الاتفاقية، حسب البلاغ ذاته، تحديد إطار للتعاون والشراكة بين وزارة الصحة والحماية الاجتماعية ووزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، لتعزيز الالتقائية والتكامل بين البرامج القطاعية في المجالين الصحي والاجتماعي، عبر خلق مراكز طبية اجتماعية مشتركة بين الطرفين.

كما تروم إحداث مراكز اجتماعية طبية بمعدل مركز واحد في كل عمالة أو إقليم، وتتكون هذه المراكز من مرافق مخصصة للخدمات الطبية وأخرى للخدمات الاجتماعية بالإضافة إلى مرافق مشتركة.

وقد عبر الطرفان عن التزامهما بتعبئة إمكانياتهما المادية والبشرية من أجل تنويع عرض الخدمات الطبية والاجتماعية للقرب وتقريبها من الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، وتحسين ولوج هذه الفئة للخدمات الطبية والاجتماعية.

كلمات دلالية الدارالبيضاء المغرب حكومة صحة وزارة الصحة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الدارالبيضاء المغرب حكومة صحة وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

في المستقبل القريب جدا.. روسيا تتوقع اتفاقية تعاون جديدة مع إيران

قال أندريه رودينكو نائب وزير الخارجية الروسي لوكالة الإعلام الروسية في مقابلة نشرت اليوم الثلاثاء إن موسكو تتوقع توقيع اتفاقية جديدة للتعاون الشامل مع إيران "في المستقبل القريب جدا".

ونقلت الوكالة عن رودينكو قوله "نتوقع أن يتم التوقيع على هذه الاتفاقية في المستقبل القريب جدا، إذ اقترب العمل على النص بالفعل من الاكتمال. وتم التوصل إلى كل الصياغة المطلوبة".

وقالت وزارة الخارجية الروسية في وقت سابق من الشهر الجاري إن العمل على الاتفاقية تم تعليقه مؤقتا، في حين قالت إيران إنه لا يوجد توقف في إعداد الاتفاقية الجديدة.

ووقعت روسيا وإيران اتفاقية استراتيجية مدتها 20 عاما في 2001، وتم تمديدها تلقائيا في عام 2020 لمدة خمس سنوات، وفقا لتقارير وكالة تاس الروسية للأنباء.
واتفق الجانبان أيضا في عام 2020 على العمل على اتفاقية جديدة تحل محل الوثيقة القديمة.

ودعت اتفاقية عام 2001 إلى التعاون في مجالات الأمن ومشاريع الطاقة، بما يشمل الاستخدام السلمي للطاقة النووية وبناء محطات الطاقة النووية، والصناعة والتكنولوجيا، وفقا لنصها المنشور على موقع الكرملين على الإنترنت.

ولم يُكشف إلا عن تفاصيل قليلة جدا حول ما سيتضمنه الاتفاق الجديد.

وعززت روسيا وإيران العلاقات الاستثمارية والعسكرية وروابط الطاقة بعد أن بدأت روسيا عمليتها العسكرية واسعة النطاق في أوكرانيا في عام 2022 والعقوبات التي فرضها حلفاء كييف على موسكو.

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة توقع اتفاقية بقيمة 2.88 مليون يورو
  • اتفاقية تعاون بين شئون الجنسية والجوازات والإقامة بالبحرين والمؤسسة العامة لجسر الملك فهد
  • المملكة تشارك في المؤتمر الدولي حول اقتصاد الرعاية والحماية الاجتماعية بالمملكة المغربية
  • المملكة تشارك في المؤتمر الدولي حول اقتصاد الرعاية والحماية الاجتماعية بالمغرب
  • لتفادي الأخطاء.. توقيع اتفاقية بين “كناس” وبريد الجزائر
  • وزير الصحة: اقتصاد الرعاية بوابة لتحقيق أهداف النموذج التنموي
  • توقيع اتفاقية شراكة لتبسيط الخدمات الحكومية بمحافظة مسندم
  • في المستقبل القريب جدا.. روسيا تتوقع اتفاقية تعاون جديدة مع إيران
  • في المستقبل القريب جدا.. اتفاقية للتعاون الشامل بين روسيا وإيران
  • روسيا تتوقع اتفاقية تعاون جديدة مع إيران