أصدرت وزارة الخارجية الألمانية والوزارة الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية بيان مشترك بشأن وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى “الأونروا”.

وقالت الوزارتان في بيان، حصلت “الفجر” على نسخة منه: “إن دور الأونروا حيوي في توفير الخدمات الأساسية للسكان الفلسطينيين، ولذلك فمن الصحيح تماما أن الأونروا تصرفت على الفور؟ وأن المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني اتخذ إجراءات عاجلة حيال الاتهمات الموجهة ضد موظفي المنظمة”.

وتابع أنه وحتى انتهاء تقصي الحقائق لن توافق ألمانيا مؤقتًا، بالتنسيق مع الدول المانحة الأخرى، على أي أموال جديدة للأونروا في غزة، مضيفا: أنه وعلى أي حال، لا توجد التزامات جديدة معلقة حاليًا، فالمساعدات الإنسانية مستمرة، ومنذ بضعة أيام فقط قامت ألمانيا بزيادة تمويلها للجنة الدولية للصليب الأحمر واليونيسف بمقدار 7 ملايين يورو.

وأكد أنه منذ 7 أكتوبر، ومن خلال المساعدات الإنسانية المقدمة من خلال الأونروا وصناديق التعاون التنموي، قامت ألمانيا بتمويل الإمدادات الأساسية مثل المياه والغذاء والمأوى الطارئ ومرافق النظافة والصرف الصحي بالإضافة إلى الإمدادات الطبية للناس في قطاع غزة وخاصة للعائلات الذين فروا إلى الجنوب.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأونروا الخارجيه فلسطين غزة وزارة الخارجية الأمم المتحدة المانيا فلسطيني قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

استمرار فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة» بكفرالشيخ

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع ، اللواء دكتور علاء عبدالمعطي، محافظ كفرالشيخ، اليوم الثلاثاء، فعاليات قوافل المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، بقرية إبشان بمركز بيلا، لمتابعة سير العمل ومستوى الخدمات المقدمة للمواطنين طوال فترة المبادرة والتي تقدم كافة الخدمات الحكومية المتكاملة للمواطنين في مكان إقامتهم، بهدف تطوير المجتمع المصري، وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين، بناءً على تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

أوضح محافظ كفرالشيخ، أن المبادرات الرئاسية دائمًا تعد نقطة فارقة ومضيئة داخل المجتمع في ظل حرص القيادة السياسية على إحداث تغييرات نوعية وبناء الإنسان المصري صحيًا واجتماعيًا وتعليميًا، وتوطين مفهوم العدالة الاجتماعية من خلال تبني سياسات حماية متكاملة هادفة لرفع العبء عن كاهل المواطنين وتقديم الدعم لجميع الفئات داخل المجتمع، وتحسين جودة الحياة، والاستثمار في رأس المال البشري في سبيل تحقيق التنمية المستدامة بمفهومها الشامل، إيمانًا بأن التنمية الاجتماعية والاقتصادية والسياسية لا يمكن الوصول إليها دون إحداث تنمية بشرية حقيقة على مختلف المحاور والاتجاهات.

أكد محافظ كفرالشيخ، أهمية مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»، والتي تستهدف الاستثمار في رأس المال البشري من خلال عدة محاور في مجالات الصحة والتعليم وتأمين فرص العمل ونحوها، وذلك بهدف تنمية الإنسان والعمل على ترسيخ الهوية المصرية من خلال تعزيز الجهود والتنسيق والتكامل بين جميع جهات الدولة.

أشار محافظ كفرالشيخ، إلى مشاركة كافة ممثلي مديريات «الشباب والرياضة، التضامن الإجتماعي، الأوقاف، مصلحة الشهر العقاري، مشروعك، وحدة التدخل السريع، صندوق مكافحة الإدمان، جمعية الأورمان، المراكز التكنولوجية، قوافل الصحة المتنقلة لتقديم الخدمات العلاجية بالمجان، قوافل الطب البيطري، وسيارة مديرية التموين لبيع السلع الأساسية بأسعار مخفضة، سيارة جهاز الخدمة الوطنية»، وجاهزيتهم لتنفيذ الأنشطة والبرامج والفعاليات المتنوعة التي ستشهدها المبادرة، وكافة الخدمات المتاحة بكل جهة، وقد تم توزيع مساعدات علي الأسر الأولى بالرعاية خلال المبادرة.

أضاف محافظ كفرالشيخ، أنه جري أيضًا مشاركة مديرية الطب البيطري بندوة حول الوقاية والعلاج للتوعية ببعض الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان، كما نظمت الهيئة العامة لتعليم الكبار، ندوة تعريفية عن التعليم ومحو الأمية، ومشاركة مديرية الشباب والرياضة بالعديد من الورش والندوات، وأيضاً تنفيذ ندوات توعوية بمشاركة طلاب المدارس أطلقتها مديرية التربية والتعليم، وتنفيذ عدة ندوات فى مجالات مختلفة لرفع الوعي للمزارعين ومربى الثروة الحيوانية وندوات حقلية عن المحاصيل للمزارعين بمشاركة مديرية الزراعة.

قدم محافظ كفرالشيخ، للرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لحرصه الدائم والمستمر على الإهتمام بملف بناء الإنسان المصري وتعزيز حقوقه، وترسيخ الهوية المصرية وصولاً لبناء مجتمع متقدم ومتكامل غايته الأساسية خدمة المواطن المصري وتحقيق أماله وطموحاته.

IMG-20241001-WA0071 IMG-20241001-WA0079 IMG-20241001-WA0078 IMG-20241001-WA0077

مقالات مشابهة

  • دعم شعبي عربي كامل للفلسطينيين.. ومطالبات بإنهاء التطبيع
  • تفعيلا لمبادرة "بداية" محافظ المنيا يفتتح معرض لتوفير السلع الأساسية واللحوم بمركز ملوي
  • محافظ المنيا: افتتاح معرض «بداية جديدة» لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة في ملوي
  • الأطفال ضحايا القصف مجددا.. مجزرة جديدة في مخيم الشاطئ غربي غزة (شاهد)
  • ضربة جديدة لاقتصاد إسرائيل.. ستاندرد آند بورز تخفض التصنيف مجددا بعد صواريخ إيران
  • ڤاليو توقع اتفاقية تعاون مع تطبيق فلاش للمدفوعات غير النقدية لتوفير حلول الدفع للعملاء باستخدام رمز الاستجابة السريع (QR code) 
  • استمرار فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة» بكفرالشيخ
  • ألمانيا: قضية تهرب ضريبي جديدة بـ 428 مليون يورو في فضيحة "كام/ إكس"
  • ڤاليو تتعاون مع تطبيق فلاش لتوفير حلول الدفع للعملاء باستخدام «QR code»
  • المفوض العام للأونروا: غزة أصبحت غير صالحة للسكن