أهدت الضربات الترجيحية، التأهل لكوت ديفوار إلى ربع النهائي، على حساب حامل اللقب السنغال، بعد نهاية المباراة التي جرت أطوارها اليوم الإثنين، على أرضية ملعب شارليس كونان باني، بمدينة ياموسوكرو الإيفوارية، لحساب ثمن نهائي نهائيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023، في وقتها الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي هدف لمثله.

وبدأ أسود الترانغا المباراة في جولتها الأولى بدون مقدمات، بعدما تمكنوا من افتتاح التهديف منذ الدقيقة الرابعة عن طريق اللاعب حبيب ديالو، بتسديدة قوية من داخل مربع العمليات، لم تترك أية فرصة للحارس يحيى فونانا للتصدي، ليجد بذلك لاعبو كوت ديفوار أنفسهم متأخرين في النتيجة، ومطالبين بالاندفاع أكثر، بغية إدراك التعادل قبل نهاية الشوط الأول.

وبسط المنتخب الإيفواري سيطرته على مجريات المباراة بعد تلقيه الهدف الأول، سعيا منه لإحراد التعادل، حيث حاول لاعبوه الوصول إلى شباك إدوارد ميندي، بشتى الطرق الممكنة، دون تمكنهم من تحقيق مرادهم، في ظل الوقوف الجيد للدفاع السنغالي بقيادة عبدو ديالو، فيما اعتمد رفاقهم في الهجوم على الهجمات المرتدة، لعلها تهدي لهم هدفا ثانيا ضد مجريات اللعب، للاقتراب أكثر من التأهل إلى ربع النهائي، تجنبا لأية مفاجآت من الخصم مع مرور الدقائق.

واستمر رفاق فوفانا في ضغطهم العالي، على أمل الوصول إلى شباك إدوارد ميندي لتعديل النتيجة، دون تمكنهم من تحقيق مرادهم، في ظل انعدام الحلول، جراء الوقوف الجيد للدفاع السنغالي، بينما لم يفلح رفاق ساديو ماني في استغلال الهجمات المرتدة التي أتيحت لهم على أقليتها، نتيجة التسرع وقلة التركيز في اللمسة الأخيرة، لتنتهي بذلك الجولة الأولى بتقدم أسود الترانغا بهدف نظيف على ساحل العاج.

وواصل المنتخب الإيفواري اندفاعه خلال أطوار الجولة الثانية، سعيا منه لإحراز التعادل، للمرور على الأقل إلى الشوطين الإضافيين، إلا أن كل محاولاته باءت بالفشل، جراء الافتقاد للنجاعة الهجومية، ناهيك عن تسرع اللاعبين في اللمسة الأخيرة بعد الوصول المتكرر لمربع العمليات، سواء أثناء التمرير أو التسديد، في الوقت الذي استمر رفاق ساديو ماني في الاعتماد على الهجمات المرتدة، لعلها تهدي لهم الهدف الثاني.

وتفنن لاعبو كوت ديفوار في تضييع الفرص السانحة للتهديف التي أتيحت لهم، نتيجة الوقوف الجيد للحارس إدوارد ميندي، ورفاقه في الدفاع، في الوقت الذي استمر السنغال في مناوراته، على أمل زيارة شباك يحيى فونانا للمرة الثانية، وحسم نتيجة اللقاء لصالحه، والتأهل إلى ربع النهائي، لمواجهة الفائز من مباراة مالي وبوركينافاسو، علما أن أسود الترانغا تأهلوا إلى ثمن النهائي، بعد تصدر مجموعتهم الثالثة بالعلامة الكاملة “تسع نقاط”، بينما تواجد ساحل العاج في دور 16 ضمن أحسن أربع ثوالث.

وبعد العديد من المحاولات الفاشلة، تمكن المنتخب الإيفواري من إحراز التعادل في الدقيقة 86 عن طريق اللاعب فرانك كيسي من ضربة جزاء، معيدا المباراة إلى نقطة البداية، ليبجث مجددا كل منتخب عن هدف الانتصار، الذي سيذهب بمسجله إلى ربع النهائي، لمواجهة مالي أو بوركينافاسو، حيث حاول الطرفان الوصول إلى الشباك في الوقت بدل الضائع بكل الطرق الممكنة، دون تمكنهما من تحقيق مرادهما، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي هدف لمثله، انتقل على إثرها المنتخبان إلى الشوطين الإضافيين.

وكاد المنتخبان أن يضيفا الهدف الثاني في الشوط الإضافي الأول، من خلال المحاولات التي أتيحت لهما، إلا أن تواصل تألق الحارسان إدوارد ميندي، ويحيى فونانا، حال دون تحقيق المبتغى، في حين لم تعرف الجولة الإضافية الثانية أي جديد من ناحية عداد النتيجة، لتنتهي بذلك المباراة في وقتها الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي هدف لمثله، انتقل على إثرها الطرفان إلى الضربات الترجيحية، التي أهدت التأهل لساحل العاج على حساب حامل اللقب السنغال.

وسيواجه المنتخب الإيفواري في ربع نهائي العرس الإفريقي، المتأهل من مباراة مالي وبوركينافاسو، التي ستجرى أطوارها غدا الثلاثاء، 30 يناير الجاري، بداية من الساعة السادسة مساء، على أرضية ملعب أمادو جون كوليبالي، بمدينة كورهوغو الإيفوارية، لحساب ثمن نهائي نهائيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023.

كلمات دلالية منتخب السنغال منتخب بوركينافاسو منتخب كوت ديفوار منتخب مالي نهائيات كأس إفريقيا للأمم كوت ديفوار 2023

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: منتخب السنغال منتخب بوركينافاسو منتخب كوت ديفوار منتخب مالي نهائيات كأس إفريقيا للأمم كوت ديفوار 2023 المنتخب الإیفواری إلى ربع النهائی إدوارد میندی کوت دیفوار

إقرأ أيضاً:

رغم الفوز.. تصريح ناري من فينيسيوس بعد مباراة البرازيل وباراجواي

انتقد فينسيوس جونيور، نجم منتخب البرازيل مباراة بلاده التي لعبت ضد باراجواي صباح اليوم السبت والموافق التاسع والعشرون من يونيو، على ملعب الولاء.

ويقدم لكم موقع الفجر الرياضي في التقرير التالي، نتيجة مباراة البرازيل أمام باراجواي في مشوار الجولة الثانية من بطولة كوبا أمريكا 2024.

نتيجة مباراة البرازيل وباراجواي في كوبا أمريكا

وفاز منتخب البرازيل أمام نظيره منتخب باراجواي في المباراة التي جمعت بينهما من عمر لقاءات الجولة الثانية من دور المجموعات بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد.

بعد هدفيه أمام باراجواي.. أرقام مذهلة لجونيور فينيسيوس مع البرازيل منتخب البرازيل يسحق باراجواي برباعية في كوبا أمريكا (فيديو)

وشهدت المباراة تفوق كبير للنجم البرازيلي فينسيوس جونيور، الذي يلعب لصالح نادي ريال مدريد الإسباني، حيث استطاع تسجيل هدفين في المباراة وتقديم تمريرات حاسمة لأصدقائه.

تعليق فينسيوس على فوز البرازيل ضد باراجواي

وقال فينيسيوس بعد المباراة: "إنه من الصعب اللعب في هذه الملاعب وفي ظل وجود الحكام ضدك دائمًا، الطريقة التي يعاملنا بها الكونميبول دائمًا ما تكون معقدة للغاية".

مقالات مشابهة

  • أحمر الشباب يغادر غرب آسيا بالتعادل الإيجابي أمام السعودية
  • المنتخب اليمني يتعادل أمام نظيره الكويتي في ثالث مواجهاته ضمن بطولة غرب آسيا للشباب
  • يورو 2024 | ألمانيا إلى ربع النهائي على حساب الدنمارك
  • من إسبانيا إلى إيطاليا.. لعنة البطل مستمرة في أمم أوروبا
  • سويسرا تفجر مفاجأة اليورو وتخرج حامل اللقب إيطاليا
  • رغم الفوز.. تصريح ناري من فينيسيوس بعد مباراة البرازيل وباراجواي
  • تشكيل منتخب باراجواي الرسمي لمواجهة البرازيل في كوبا أمريكا
  • ترتيب مجموعة أمريكا في كوبا أمريكا 2024 عقب الهزيمة أمام بنما
  • تحليل دور مجموعات يورو 2024.. المتأهلون لربع النهائي والأحصنة السوداء في الأدوار الإقصائية
  • محمد إبراهيم: تتويج منتخب الدراجات البارالمبي ببطولة إفريقيا جاء عن جدارة