الأسبوع:
2024-09-30@18:40:50 GMT

محافظة القاهرة تنظم حفل تجهيز 400 عروسة

تاريخ النشر: 30th, January 2024 GMT

محافظة القاهرة تنظم حفل تجهيز 400 عروسة

أقامت محافظة القاهرة، أمس الإثنين، حفل تجهيز 400 عروسة بالتعاون مع إحدى منظمات المجتمع المدني بمركز شباب القاهرة الجديدة.

وأكد محافظ القاهرة، خالد عبد العال - في بيان اليوم - أن هذه الاحتفالية تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بتعزيز دور المجتمع المدني باعتباره أحد الدعائم الرئيسية الشريكة مع مؤسسات الدولة في تحقيق التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة المقدمة للمواطنين.

وأضاف المحافظ أن الدولة المصرية شهدت خلال العشر سنوات الماضية طفرة في دور المجتمع المدني وزخمًا كبيرًا في حجم برامجه ومبادراته التنموية والمجتمعية الفعالة لتحقيق الحياة الكريمة للمواطنين على نحو ملموس.

وأشار إلى أن محافظة القاهرة تسعى جاهدة بالمشاركة مع كافة الجهات المعنية لتحقيق المحاور الشاملة لرؤية مصر 2030، وذلك بالتعاون مع شركاء النجاح في المجتمع المدني والجمعيات والمؤسسات الأهلية ورجال الأعمال سعيًا لتحسين جودة حياة المواطنين في الجمهورية الجديدة.

وأكد عبد العال أن هذا المشروع الخيري التطوعي لا يسهم فقط في إدخال السرور والبهجة على 400 فتاة من خلال تقديم التجهيزات اللازمة، بما يحقق قيم التكافل المجتمعي، بل إنه قد أصبح ظاهرة ناجحة تنمو وتتسع لتشمل فئات جديدة أولى بالرعاية..

مثمنًا جهود رجل الأعمال الكويتي محمد الكندري لرعايته الحدث للعام الثاني على التوالي من خلال جمعية "حنان الدنيا" التي ترأسها هالة الخولي ضمن الجهود التي تقوم بها الدولة لتوفير حياة كريمة للمواطنين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة القاهرة الاحتفالية حفل تجهيز المجتمع المدنی

إقرأ أيضاً:

"حياة" فقدت الحياة.. تاريخ مليئ بالكفاح والعمل للأم المثالية بشمال سيناء

رحلت عن عالمنا حياة إبراهيم مغنم، الأم المثالية لعام 2022، بمحافظة شمال سيناء، وعضو لجنة المرأة بحزب الوفد، عن عمر يناهز 59 عامًا، بعدما كانت نموذج ومثال حي على تحدي الذات ومواجهة الصعاب.

عاشت الراحلة «حياة»، سنوات مليئة بالكفاح والعمل من أجل تربية وتعليم ابنائها، منذ وفاة زوجها من ما يقارب 20 عامًا.

استطاعت الأم المثالية الراحلة، أن تسطر أسمها بحروف من ذهب في قائمة النماذج الملهمة للأمهات التي تغلبت علي مصاعب الحياة وبلغت هدفها أن تكون الأم والأب فى آن واحد حتي عبرت بأبنائها وحصدوا مراكز التفوق والنجاح في المراحل التعليمية المختلفة.

وفي عام 2022 حصدت «حياة» لقب الأم المثالية من وزارة التضامن الإجتماعي دون السعي لهذا اللقب أو التقدم بالأوراق والمستندات للمسابقة وهو ما أدخل البهجة والسعادة لديها وجعلها فخورة بما قدمته لأبنائها .

كافحت الأم الراحلة في ظروف الحياة الصعبة للاطمئنان علي ابنائها، حتي حصدوا المراتب الأولي في الثانوية العامة، وتخرجت ابنتها شروق من كلية التربية الخاصة، بينما تخرج نجلها محمد من كلية التربية الرياضية جامعة العريش .

مقالات مشابهة

  • إلّا شريان الحياة!
  • جامعة القاهرة تنظم مسابقة لطلاب اللغات الأجنبية.. آخر موعد للتقديم 30 نوفمبر
  • ننشر تفاصيل لقاء رئيس دمياط الجديدة وممثلي المجتمع المدني
  • وزارة السياحة تنظم عدداً من الأنشطة للمواطنين من جميع الأعمار بمحافظات الجمهورية
  • "القومي للإعاقة" و "حياة كريمة" يحتفلان باليوم الدولي للغات الإشارة بحضور محافظ القاهرة
  • مها الصغير: «حياة كريمة» توفر اللحوم بأسعار مخفضة للمواطنين في كل مكان
  • جميل عفيفي: السلع في «حياة كريمة» متاحة للمواطنين بنصف سعرها
  • محافظ القاهرة يشهد احتفالية حياة كريمة باليوم العالمي للغة الإشارة
  • محافظ القاهرة يشهد احتفالية مؤسسة «حياة كريمة» باليوم العالمى للغة الإشارة «مبادرة اتكلم هنسمعك» بمدينة نصر
  • "حياة" فقدت الحياة.. تاريخ مليئ بالكفاح والعمل للأم المثالية بشمال سيناء