كتبت- نور العمروسي:
ينظم المجلس القومي للمرأة، لقاءات تحت عنوان "إحميها من الختان" بالتعاون مع مؤسسة تنمية الطفولة.

يأتي ذلك فى إطار جهود اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث، حيث تهدف الحملة للتوعية بمخاطر هذه الجريمة وذلك بقرى حياة كريمة بعدد 9 محافظات وهي (القاهرة والأقصر وأسوان والفيوم وبني سويف والمنيا والشرقية وسوهاج وأسيوط) وتمتد اللقاءات على مدار شهر يناير وفبراير 2024.

وتستهدف اللقاءات السيدات اللاتي لديهن فتيات في سن الختان علاوة على عدد من الشباب والشابات المقبلين على الزواج.

وتتضمن أيضا توضيح الرؤية الدينية الصحيحة لحماية المرأة والفتاة من جريمة ختان الإناث ومناهضة الأعراف والتقاليد السلبية تجاه تلك الجريمة وأثرها السلبية على الأسرة والفتاة إلى جانب توضيح الأثر الطبي والنفسي على الفتيات ضحايا تلك الجريمة،وشرح المنظور القانوني لها.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية معرض القاهرة الدولي للكتاب أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 المجلس القومي للمرأة ختان الإناث احميها من الختان طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

يجريها للذكور.. «الطبيب السوداني» ينفي مزاعم اتهامه بختان الإناث

الطبيب أوضح أن كل ما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي، حول قيامه بإجراء عملية ختان للإناث غير صحيح، موضحًا أنه يجري هذه العمليات للذكور فقط

التغيير:(وكالات)

بعد الضجة الكبيرة التي أثارها رواد السوشيال ميديا، حول طبيب سوداني متهم بإجراء عمليات ختان الإناث في مصر، قال الدكتور الصادق إسماعيل مجذوب، الطبيب السوداني، الذي يقيم في مصر منذ أواخر العام الماضي، إنه يتعرض لهجمة شرسة؛ نظرًا لشهرته الكبيرة كجراح في السودان، مؤكدًا أن أنه اعتاد مثل هذا الهجوم حتى في بلده.

وأوضح «الصادق» في حديثه لـ«المصري اليوم»، إن كل ما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي، حول قيامه بإجراء عملية ختان للإناث غير صحيح، موضحًا أنه يجري هذه العمليات للذكور فقط، وما نشره من إعلان على صفحته على الفيسبوك، كان يقصد به ختان الذكور وليس الإناث. ودافع عن نفسه بقوله: “أنا رجل مثقف وأدرك جيدًا تجريم القانون المصري لهذا النوع من العمليات، كما أن الدين الإسلامي يحرم تلك الممارسات التي أرستها العادات العربية”.

وأضاف أنه لم يرد على الأنباء المنتشرة على السوشيال ميديا، لأنه لا يحب الدخول في معارك مع المصريين الذين يحبهم ويقدرهم بحسب قوله، كما أنه لم يوجه له أي اتهام رسمي من المسؤولين، وقال: “هناك حملة شرسة ضدي، وأنا لن أرد عليها، وسأكتفي بممارسة عملي في صمت”.

وأوضح أنه طبيب مشهور في السودان ولديه خبرة في الجراحة تمتد إلى أكثر من 40 سنة، وأنه جاء مصر في نوفمبر من العام الماضي.

ولفت إلى أنه نظرا لظروف الحرب في السودان وما يعانيه أهل السودان من تشتت في دول العالم، قرر علاج السودانيين المقيمين في مصر.

وأوضح إنه يجري عمليات ختان للذكور بمقابل مادي للقادرين وبغير مقابل لغير القادرين على دفع ثمن الجراحة، وأضاف: «دول أهل بلدي وأنا في خدمتهم طول الوقت»، موضحا أنه استأجر منزلا في منطقة عابدين، ويقيم فيه وسط عدد من السودانيين الذين تركوا بلادهم هربا من الحرب، وقرروا الإقامة في مصر.

الوسوماللاجئون في مصر مجلس النواب المصري مصر

مقالات مشابهة

  • شرطة أبوظبي تدشن حافلة رقمية للتوعية بمخاطر المخدرات
  • ننشر توصيات "صحة النواب" حول قيام سوداني بإجراء عمليات ختان الإناث
  • هيئة تنمية المجتمع تنظم فعالية للتوعية باليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • يجريها للذكور.. «الطبيب السوداني» ينفي مزاعم اتهامه بختان الإناث
  • مصر.. طبيب سوداني يعلق على الضجة الحاصلة بخصوص منشور له عن "الختان"
  • طبيب سوداني يروج لـختان الإناث.. و3 جهات تتحرك لملاحقته
  • صحة النواب تهاجم إعلانات الختان على السوشيال ميديا ومطالبات بتفعيل القانون
  • اجتماع طارئ بالبرلمان المصري بسبب إجراء سوداني عمليات «ختان الإناث»
  • اجتماع طارئ بالبرلمان المصري غدا بسبب إجراء سوداني عمليات «ختان الإناث»
  • صحة النواب تناقش قيام الوافدين السودانيين بعمليات ختان للإناث