بوابة الفجر:
2024-07-07@03:59:32 GMT

عاجل.. تصريح جديد من "الوزراء" بشأن سعر الصرف

تاريخ النشر: 30th, January 2024 GMT

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء إن الحكومة تعمل  مع البنك المركزي لحل مشكلة سعر الصرف، وأن رئيس الوزراء ذكر أن هناك ثلاثة محاور للتحرك على مستوى الاقتصاد؛ وأحد أهم المحاور هي السياسة النقدية.

مباشر الآن دون تقطيع (1 - 1) الشوط الإضافي الأول.. بث مباشر مشاهدة مباراة السنغال وكوت ديفوار في كأس أمم إفريقيا صدمة للجماهير.

. النصر يوافق على رحيل نجم الفريق فمن هو؟  تنسيق  بين الحكومة والمركزي لضبط سعر الصرف

وأوضح "الحمصاني"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على قناة "أون" أن هناك تنسيق مابين الحكومة والمركزي لضبط سعر الصرف في الاسواق  وفي نفس الوقت مجمل السياسة النقدية محل تنسيق بين الحكومة والبنك المركزي  خاصة مايتعلق بالتضخم والذي يمثل  ركن من ثلاثة اركان رئيسية حددتها الحكومة ضمن البطالة والنمو".

 مسار الأسعار 

وعن مسار الأسعار قال: "طبقا للقرارات الصادرة من مجلس الوزراء ووزير التموين بما يخص اسعار السبع  سلع استراتجية  بإلزام الشركات بعد توفيق أوضاعها  بوضع  الحد الاقصى  لسعر البيع النهائي والتي صدر   قرار بتحديدها".

وضع الحد الأقصى لسعر البيع 

وأكمل: "السبع مواد التي تم إدراجها لنص المادة الثامنة من قانون حماية المستهلك مؤخرا  بناء على قرار من  مجلس الوزراء؛ حيث سيتم إلزام كافة المتنتجين والموزعين بوضع الحد الأقصى لسعر البيع".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المستشار محمد الحمصاني مجلس الوزراء الحكومة مشكلة سعر الصرف سعر الصرف مسار الأسعار قانون حماية المستهلك

إقرأ أيضاً:

تعليق مهم لمجلس الوزراء بشأن توفر العملة الأجنبية في مصر

قال الدكتور محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الدكتور مصطفى مدبولي عقد مؤتمر صحفي اليوم لتوضيح أهداف ومحددات عمل الحكومة الجديدة خلال الفترة المقبلة، ويأتي بناء الإنسان المصري على رأس أولويات الحكومة.

باحث: الخيارات تضيق أمام حكومة الاحتلال الإسرائيلي برئاسة نتنياهو.. والفوضى تزيد تحرك جديد لجامعة الدول العربية تجاه إسرائيل

وأشار الحمصاني، خلال اتصال هاتفي عبر فضائية "TeN"، مساء الخميس، إلى أن من بين خطة عمل الحكومة دعم الخطاب الديني المعتدل والاستمرار في برنامج الإصلاح الاقتصادي، لافتا إلى أن رئيس الوزراء عقد اجتماعين اليوم إحداهما لمتابعة جهود حل أزمة الكهرباء.

وأكد أن هناك التزام بتوجيهات رئيس الوزراء بالعمل على الانتهاء من تخفيف الأحمال في الأسبوع الثالث من شهر يوليو، حيث حرص الاجتماع على التأكيد على الالتزام بهذه الخطة، وكان الاجتماع الثاني لرئيس الوزراء اليوم الهدف منه متابعة جهود ضبط الأسواق وتوفر السلع.

وأضاف أن الدولة ستعمل على توفير السيولة من العملة الأجنبية من عدة محاور، من أجل تحقيق المزيد من الاستقرار لسعر الصرف ومن ثم تحقيق استقرار الأسعار. 

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي يكشف ما سيحدق لسعر الصرف بعد مفاوضات مسقط
  • عاجل:- ارتفاع أسعار الذهب في السوق المحلية والعالمية
  • مجلس الدوما الروسي يصوت لصالح منع المشرعين من السفر بدون تصريح من الحكومة
  • تعليق مهم لمجلس الوزراء بشأن توفر العملة الأجنبية في مصر
  • عاجل| متحدث الحكومة يزف بشرى سارة للمصريين بشأن انقطاع الكهرباء
  • استمرار الإصلاح الاقتصادي.. مدبولي: هدفنا الحد من التضخم وضبط الأسعار
  • عاجل| مدبولي يكشف توجيه الرئيس السيسي بشأن العملة الصعبة
  • تصريح مهم لرئيس الوزراء بشأن الدعم النقدي
  • توجيه عاجل من رئيس الوزراء بشأن توفير السلع وضبط الأسواق
  • بعد أول اجتماع للحكومة الجديدة.. تصريح مهم لـ رئيس الوزراء بشأن أزمة الكهرباء