تناولت الإعلامية انجي أنور تفاصيل وعقبات الهجوم على منطقة البرج 22 والقريبة من قاعدة التنف الامريكية على الحدود السورية الأردنية والتي راح ضحيتها 3 جنود امريكان، واصيب 34 ، مؤكدة ان المسافة بين واشنطن ومنطقة التنف حوالي 9600 كلم، ورغم ان أمريكا بيفصلها عن المنطقة المحيط الأطلنطي وقارة أفريقيا وبحار وقنوات وسلاسل جبال، فالجنود الأمريكان ساييبن حدودهم وأهلهم ومجتمعهم وقاعدين بقالهم 10 سنين في قاعدة عسكرية في مثلث حدودي سوري عراقي أردني، في قاعدة عسكرية اتعملت بحجة ان أمريكا قلقانة على الديمقراطية وحقوق الانسان في سوريا فعملت قاعدة عسكرية لتدرب المعارضة السورية المسلحة ضد النظام السوري، وكمنصة لمواجهة تمدد نفوذ ايران في شرق سوريا وانتشار تنظيم داعش في المناطق الحدودية وهذه الاهداف المعلنة.

وقالت إنجي أنور في افتتاحية برنامجها مصر جديدة والمذاع على قناة etc  أن 3 جنود أمريكان ماتوا في قاعدة عسكرية من أصل 28 قاعدة أمريكية وموقع في سوريا وحدها، وعشرات القواعد في الشرق الأوسط فيهم حوالي 60 ألف جندي أمريكي، موجودين في دول المنطقة لحماية مصالح امريكا على حساب كل شعوبها.

وتابعت 3  جنود أمريكان ماتوا لأول مرة منذ بدأ اسرائيل حربها على غزة، والعالم كله واقف على صوابع رجليه ومحدش عارف ايه اللي هيحصل ومصير العالم ايه؟ دول أمريكان يا جدعان... جنس غير الجنس.. ودم غير الدم... دول بشر مختلفين ومجرد استهدافهم يخلي أعصاب العالم تشيط.

واكدت ان الهجوم على منطقة البرج 22 واحد من 150 هجوم على الأقل ضد القواعد الأمريكية في المنطقة منذ بدأ الحرب على غزة، واستهداف القواعد الامريكية كان بسبب الدعم الامريكي المطلق لجيش الاحتلال الاسرائيلي.

موقف مصر الرسمي ضد أي عنف وإدانة الهجوم الإرهابي على الموقع الحدودي بين الأردن وسوريا

وأوضحت أن موقف مصر الرسمي ضد أي عنف وإدانة الهجوم الإرهابي على الموقع الحدودي بين الأردن وسوريا، وهو ما أكده الرئيس السيسي في اتصاله مع العاهل الأردني عبد الله الثاني وشدد على حرص مصر على أمن واستقرار الأردن.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سوريا قاعدة عسكرية قاعدة التنف الأمريكية حقوق الإنسان أمريكا إسرائيل غزة قاعدة عسکریة

إقرأ أيضاً:

بعد واقعة ضرب شيرين عبد الوهاب.. الحبس والغرامة عقوبة المشاجرات والاعتداءات وفقا للقانون

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تصدرت واقعة ضرب حسام حبيب لـ شيرين عبد الوهاب وإصابتها ببعض الجروح محركات البحث الإلكترونية لمعرفة الواقعة وسبب الضرب.

وحدد قانون العقوبات الصادر برقم 58 لسنة 1937 والمُعدل بالقانون رقم 141 لسنة 2021، حالات المشاجرة أو التعدي بالغرامة.

وفي هذا الإطار تستعرض «البوابة نيوز» عقوبات الضرب والمشاجرة وفقا للقانون فيما يلي:

نص قانون العقوبات في مادته 236 أن كل من جرح أو ضرب أحد عمدًا أو أعطاه مواد ضارة ولم يقصد من ذلك قتلًا ولكنه أفضى إلى الموت يعاقب بالسجن المشدد أو السجن من ثلاث سنوات إلى سبع، وأما إذا سبق ذلك إصرار أو ترصد فتكون العقوبة السجن المشدد أو السجن.

وتكون العقوبة السجن المشدد أو السجن إذا ارتكبت الجريمة تنفيذًا لغرض إرهابي، فإذا كانت مسبوقة بإصرار أو ترصد تكون العقوبة السجن المؤبد أو المشدد.

ونصت المادة 238 من القانون أن من تسبب خطأ في موت شخص آخر بأن كان ذلك ناشئًا عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تجاوز مائتي جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين. 

وتكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على خمس سنين وغرامة لا تقل عن مائة جنيه ولا تجاوز خمسمائة جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين إذا وقعت الجريمة نتيجة إخلال الجاني إخلالًا جسيمًا بما تفرضه عليه أصول وظيفته أو مهنته أو حرفته أو كان متعاطيًا مسكرًا أو مخدرًا عند ارتكابه الخطأ الذي نجم عنه الحادث أو نكل وقت الحادث عن مساعدة من وقعت عليه الجريمة أو عن طلب المساعدة له مع تمكنه من ذلك. 

وتكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على سبع سنين إذا نشأ عن الفعل وفاة أكثر من ثلاثة أشخاص، فإذا توافر ظرف آخر من الظروف الواردة في الفقرة السابقة كانت العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على عشر سنين

مقالات مشابهة

  • بعد واقعة ضرب شيرين عبد الوهاب.. الحبس والغرامة عقوبة المشاجرات والاعتداءات وفقا للقانون
  • إصابة 4 جنود سوريين في إدلب وحلب جراء قصف إرهابي
  • (الطوفان المدمر).. قوات المنطقة العسكرية الرابعة تنفذ مناورة تحاكي الهجوم على معسكرات العدو الصهيوني (تفاصيل+صور)
  • الأردن يحذر من التصعيد في المنطقة حال استمرار حرب غزة
  • اتفاقيات عسكرية بين السعودية وتركيا ستغير معادلات التسليح العسكري في المنطقة في مجالات المسيرات والفضاء
  • المقاومة اللبنانية تستهدف بمئات الصواريخ والمسيرات الانقضاضية قواعد عسكرية للعدو الإسرائيلي
  • القوات الروسية تستهدف قاعدة لواء تابع للحرس الوطني الأوكراني في مقاطعة كييف
  • طاولة الصغار.. احتفالية أطفال سوريا على طريقة لاعبي منتخب الأردن المنسف .. فيديو
  • خلال استقباله مبعوث بوتين.. وزير خارجية الأردن يحذر من خطورة استمرار تهريب السلاح والمخدرات من سوريا
  • دمشق تدعو إلى تعزيز الدعم الدولي لبرامج التعافي المبكر وإعادة الإعمار في سوريا دون انتقائية أو تسييس