قرر مؤتمر ميونيخ للأمن استبعاد إسرائيل من المشاركة الرئيسية في الحدث، وذلك بسبب استمرار حربها على غزة. هذا ما تم الإعلان عنه خلال مقابلة أجرتها القناة 12 العبرية مع منظمي الحدث يوم الاثنين.

اعلان

قرار استبعاد تل أبيب من المؤتمر الذي يعتبر أحد أهم المؤتمرات في مجال الأمن القومي كان غير متوقع. فإسرائيل كانت تؤدي دوراً رئيسياً في هذا المؤتمر لفترة طويلة

وفي العام الماضي، تم منح ممثلي إسرائيل مكانا هاما في المؤتمر، حيث خصّصت مقاعد مركزية لرئيس الوزراء نتنياهو ووزراء الدفاع بيني غانتس ويوآف غالانت ويعالون.

إلا أن هذه الدورة تحل بظروف مختلفة، وقبل المؤتمر المزمع عقده بعد أسبوعين، قررت إدارة الحدث رفض كافة طلبات الاشتراك المقدمة من الدولة العبرية.

هذا وتم اتخاذ قرار بتقليل ظهور وزير الدفاع يوآف غالانت وعائلات الرهائن، حيث تم رفض طلبهم لتنظيم حفل تكريم للرهائن.

وتم اقتراح حلاً بديلًا للعائلات، وهو عقد "حدث جانبي" بمشاركة أقل في المؤتمر، مما يؤدي إلى انخفاض اهتمام وسائل الإعلام الدولية بشكل محدود أيضًا.

ورفض طلب مكتب وزير الدفاع يوآف غالانت للتحدث في المؤتمر، كما حدث سابقاً. ولكن عوضا عن ذلك، تم تقديم فرصة له للمشاركة كمتحدث في اللجنة.

شاهد.. حرب كلامية بين إيران وإسرائيل في مؤتمر ميونخ مكافحة الإرهاب والأزمة الأوكرانية تتصدران جدول أعمال مؤتمر ميونخ للأمنخطابٌ أمريكيٌ "مبتور" في مؤتمر ميونخ وسياساتُ ترامب توحِّدُ الحلفاءَ ضده

وذكر في اللقاء أيضاً، أن المنظم لمؤتمر ميونيخ هو كريستوف هيوسغن، الذي كان مستشار الأمن القومي الألماني السابق، ويُعتقد أنه لديه سجل مثير للجدل فيما يتعلق بإسرائيل.

كمثال على ذلك، تبريره لحديث الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الذي أعطى بعض الشرعية لهجوم حماس، حين قال إن "هجمات حماس لم تحدث من فراغ، وأن هذه الهجمات لا تبرر لإسرائيل القتل الجماعي الذي تشهده غزة".

المصادر الإضافية • وكالات

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: "مصارعة الثيران سادية".. احتجاجات على اسئناف مصارعة الثيران في مكسيكو سيتي ماذا نعرف عن البرج 22.. مسرح الهجوم الذي أسفر عن مقتل 3 جنود أمريكيين؟ شاهد: متظاهرون إسرائيليون أمام الكنيست يطالبون باستقالة نتنياهو أنطونيو غوتيريش ميونيخ إسرائيل حركة حماس أمن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب في غزة: قصف لا يهدأ وجبهات مشتعلة في المنطقة وضغوط أمريكية للتوصل إلى اتفاق بين إسرائيل وحماس يعرض الآن Next هل شارك موظفو الأونروا في هجوم 7 أكتوبر؟ وبم تتهمهم إسرائيل؟ يعرض الآن Next إدانة عربية ودولية للهجوم على القاعدة العسكرية على الحدود الأردنية - السورية يعرض الآن Next ماذا نعرف عن البرج 22.. مسرح الهجوم الذي أسفر عن مقتل 3 جنود أمريكيين؟ يعرض الآن Next أكسيوس: اجتماع سرّي في الرياض.. مسؤولو مخابرات 4 دول عربية يناقشون مستقبل غزة بعد الحرب اعلانالاكثر قراءة شاهد: فريق إطفاء يخمد النيران المشتعلة على متن سفينة استهدفها الحوثيون في البحر الأحمر حرب غزة في يومها الـ 114.. معارك ضارية في خان يونس وتصاعد التوتر على الحدود بين لبنان وإسرائيل شاهد: في رحلتها الأولى.. أكبر سفينة سياحية في العالم تبحر من ميامي إلى البحر الكاريبي بايدن: مقتل 3 عسكريين أمريكيين في هجوم بطائرة مسيرة على قوات أمريكية في الأردن معلومات استخباراتية إسرائيلية.. كيف حصلت حركة حماس على أسلحتها رغم حصار قطاع غزة؟

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس قطاع غزة إسرائيل هجوم غزة الأردن قاعدة عسكرية قصف العراق سوريا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس قطاع غزة إسرائيل هجوم غزة My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: أنطونيو غوتيريش ميونيخ إسرائيل حركة حماس أمن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس قطاع غزة إسرائيل هجوم غزة الأردن قاعدة عسكرية قصف العراق سوريا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس قطاع غزة إسرائيل هجوم غزة یعرض الآن Next حرکة حماس

إقرأ أيضاً:

أمريكيون يرفعون دعوى ضد إيران وسوريا وكوريا الشمالية بسبب هجوم "حماس" على إسرائيل

أعلنت منظمة "رابطة مكافحة التشهير" الأمريكية عن رفع دعوى قضائية ضد إيران وسوريا وكوريا الشمالية بتهمة تقديم الدعم لحركة "حماس" في هجومها على إسرائيل يوم 7 أكتوبر.

وأشارت المنظمة إلى أن الدعوى تم رفعها أمام محكمة مقاطعة كولومبيا الأمريكية، يوم الاثنين، بالتعاون مع شركة "كرويل أند مورينغ" القانونية نيابة عن 125 مواطنا أمريكيا من المتضررين جراء هجوم "حماس" على إسرائيل في 7 أكتوبر الماضي وأفراد عائلات الضحايا.

ويطالب مقدمو الدعوى إيران وسوريا وكوريا الشمالية بتقديم تعويضات مالية  قدرها 4 مليارات دولار على الأقل، مقابل الإصابات بجروح أو الوفيات جراء الهجوم، الذي تقول الدعوى إن الجهات المذكورة قدمت دعما وموارد له.

إقرأ المزيد عائلات الأسرى الإسرائيليين تهاجم نتنياهو: يطيل أمد الحرب للبقاء في منصبه

وأشارت "رابطة مكافحة التشهير" إلى أن التعويضات ستقدم من قبل الصندوق الأمريكي لمساعدة ضحايا الإرهاب المدعوم من قبل الدول، الذي تم تأسيسه من قبل الكونغرس الأمريكي في عام 2015.

يذكر أن هجوم حركة "حماس" وغيرها من الفصائل الفلسطينية على إسرائيل يوم 7 أكتوبر عام 2023 أسفر عن مقتل أكثر من 1200 شخص واختطاف نحو 250 آخرين كرهائن.

وأطلقت إسرائيل عملية عسكرية في قطاع غزة ردا على الهجوم، ولا تزال مستمرة حتى الآن، على خلفية الدعوات الدولية لوقف إطلاق النار ومقتل أكثر من 38 ألف فلسطيني، حسب معطيات وزارة الصحة في غزة.

المصدر: رويترز

مقالات مشابهة

  • أمام مكاتب التصويت البريطانية ناخبون وكلابٌ أيضا.. مواقع التواصل تحتفي بالحدث
  • حرب غزة: هجوم لحزب الله بـنحو 200 صاروخ و20 مسيرة على شمال إسرائيل وعشرات القتلى في القطاع
  • مؤتمر "ضباط الاتصال" يحظر شركات داعمة لإسرائيل ويحث الفيفا على منع فريق الاحتلال من الألعاب
  • مصر: حكومة جديدة تؤدي اليمين الدستورية وتغيير في حقائب وزارية سيادية بينها الدفاع الخارجية
  • “الرقابة النووية” تعرض إنجازاتها في بناء قدرات الموارد البشرية خلال مؤتمر بفيينا
  • الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحقق مع لاعب تركيا مريح ديميرال بسبب "إشارة قومية" بعد هدف بمرمى النمسا
  • مباشر. حرب غزة: قصف جوي على وسط القطاع واشتباكات في رفح والشجاعية وعملية طعن بالجليل شمال إسرائيل
  • إسرائيل تبدأ المرحلة الثالثة من حربها في غزة
  • أمريكيون يرفعون دعوى ضد إيران وسوريا وكوريا الشمالية بسبب هجوم "حماس" على إسرائيل
  • تقرير: إسرائيل ستنتقل للمرحلة الثالثة من حربها على غزة خلال شهر يوليو