أكدت الإعلامية لميس الحديدي أنه لا ينبغي الشعور بالحزن بسبب خروج مصر من بطولة أمم إفريقيا في الدور لأن النتيجة كانت متوقعة.

وتابعت الحديدي عبر برنامجها "كلمة أخيرة" الذي تقدمه على شاشة ON: “خرجنا من كأس أمم إفريقيا من الدور 16 للمرة الثانية منذ عام 2019 وغابت مصر عن البطولة على مدار 14 عاما”.

ولفتت إلى أن ما حدث مع المنتخب كان أمرا متوقعا متسائلة: "ماذا كنا ننتظر من منتخب صاحب أداء باهت، وفريق مهلهل ومدير فني ضعيف تقريبا مايعرفش إفريقيا تقريبا فين، ومن منظومة رياضية فاشلة من سنوات رغم أن الناس إتنبح صوتها ولا أحد يسمع،  بينما الفرق الصغيرة في أمم إفريقيا مثل "كيب فردي" تتطور ويحترف وتقفز بينما نحن غارقون في منظومة عشوائية بلا قواعد علمية حقيقية".

اجتماع عاجل بين وزير الشباب والرياضة واتحاد الكرة بشأن المنتخب "روسيا اليوم" ينشر استجواب النائب أيمن محسب حول إخفاق المنتخب في أمم أفريقيا


وواصلت: “منظومة قائمة على المحسوبية والوسائط أي حد معد في مصر يتدخل في اتحاد الكرة، ماذا كنا نتوقع من منظومة فاشلة بداية من اختيار الناشئين في الأندية والذي يخضع كلية للوسائط، وكلنا عارفين وصولا لاتحاد الكرة الذي لم يحقق بطولة واحدة وصل إلى موقعه بالبراشوت بالتزكية”.


وأكملت  : “دوري غير منتظم وسوء في اختيار المديرين الفنين عندنا واحد ياخد 200 ألف يورو على ثلاث سنوات في ظل الأزمة الاقتصادية تسددها الخزانة المصرية عشان تشوف المشهد للي رأيناه بالأمس بالإضافة إلى أنه لا توجد منظومة تحكم الأندية الكبرى وغياب الجمهور والذي أصبح ظاهرة”.


وانتقدت تضخم أجور اللاعبين في مصر قائلة: "ارتفاع غير مبرر لأجور اللاعبين ومع اللعب "الكسر" اللي شفناه أمس ليه يحترفوا بره، خيلهم هنا بفلوس كتيرة وسط أجواء الشهرة والحفلات وياخد ملايين ومافيش نتائج".


وأردفت: "تفاصيل كتيرة تؤكد أنها هزيمة متوقعة نزعل ليه، لا يمكن أن تستمر في أي منظومة بنفس س السياسات وتنتظر نتائج مختلفة مش بس في الكرة في في كل مناحي الحياة اقتصاد وتعليم وكافة القطاعات، وضده مبدأ حياه لكن أحنا مصرين بحالة من "العند" إن نكمل بنفس الطريقة ثم نسأل ليه أحنا كده يا رب العلم مستمرين في الاعتماد في المنظومة الرياضية على أهل الخبرة وليس أهل الثقة والاجتهاد وهذه هي أبسط معايير ومقومات النجاح ودي معلومات رئيسية تعلمناها في الكتب المدرسية".


وذكرت أنه في مثل هذه الأوقات يخرج علينا مصنع الشماعات لتبرير الفشل قائلة: "مصنع الشماعات في الأوقات دي يتفتح زي أبو جبل أو صلاح قد تكون هذه أجزاء من المشكلة لكن الحقيقة لا يوجد منظومة رياضية حقيقية عبر مشروع قومي والاتحاد ينزل علينا بالبراشوت ما فيش جمهور ولا ملاعب ولا مدربين ولا ناشئين والأندية الكبرى الجماهيرية تم اغتيالها لصالح أندية الشركات".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإعلامية لميس الحديدي بطولة أمم أفريقيا خروج مصر أمم افريقيا افريقيا

إقرأ أيضاً:

ظافر العابدين.. معالج ومدرب يوغا

محمد قناوي (القاهرة) 

أخبار ذات صلة Breathe.. «تنفس» «دلما».. في السينما المحلية اليوم

تعاقد التونسي ظافر العابدين على بطولة فيلم «كونداليني» -كاسم مؤقت– مع منة شلبي في أول لقاء بينهما، عن رواية لميرنا الهلباوي بنفس الاسم، إخراج محمد سلامة، وقال إنه يجري حالياً التحضيرات للفيلم استعداداً لبدء التصوير نهاية يوليو المقبل.
وأضاف ظافر أنه يقدم في العمل شخصية مدرب يوغا تلجأ إليه سيدة تعاني من آلام في العمود الفقري، فيساعدها في التخلص من آلامها وتنشأ بينهما علاقة إنسانية.
ويستعد العابدين لخوض ثالث تجاربه كمخرج ومؤلف، بعد «غدوة» و«إلى ابني»، في عمل سيكون مزيجاً بين الإنجليزية والعربية، مؤكداً أن بحثه عن الأعمال الجيدة هو الذي يحدد وجهته، في الدراما المصرية أو التونسية أو الخليجية. 
ويعود ظافر للمشاركة في الدراما المصرية الرمضانية، بعد غياب 6 سنوات منذ تقديمه آخر أعماله «ليالي أوجيني»، حيث تعاقد على بطولة عمل جديد يُعرض رمضان المقبل.
 وعن تجربته في التمثيل باللهجات التونسية والمصرية واللبنانية والسعودية، مؤخراً في فيلمه «إلي إبني» قال: تجاربي في التمثيل باللهجات المتنوعة يأتي في إطار السعي للانفتاح على مجتمعات لم يقدم أدواراً بلهجتها من قبل، مشيرا إلى أنه قام بالتمثيل بالإنجليزية والفرنسية أيضاً، وقد درس اللغويات وتعلمها بمعهد التمثيل، الأمر الذي جعله يركز على كل لهجة يقدم بها أدواره.
وينتظر ظافر عرض الجزء الثاني من مسلسل «البحث عن علا»، مع هند صبري والمقرر عرضه قريباً على إحدى المنصات الرقمية.
وعن الشخصية التي يحلم بتقديمها، أعرب العابدين عن أمنيته في تقديم عمل عن شخصية الفيلسوف ابن خلدون المولود في تونس، وهو مؤرخ وفيلسوف اجتماعي وسياسي، وأحد أبرز علماء القرون الوسطى، ومن أكبر المؤرخين العرب الذي يُنسب إليه تأسيس علم الاجتماع.

مقالات مشابهة

  • ظافر العابدين.. معالج ومدرب يوغا
  • منتخب الرغبي يسقط بنتيجة 52 مقابل 0 أمام زيمبابوي في كأس أمم إفريقيا
  • منتخب الريغبي يسقط بنتيجة 52 مقابل 0 أمام زيمبابوي في كأس أمم إفريقيا
  • اتحاد الكرة يُعلن مشاركة "النجوم" في دوري الجمهورية للشباب الموسم القادم
  • نادي السيب واتحاد الكرة يبحثان استضافة دوري التحدي الآسيوي
  • نتيجة الصف الثالث المتوسط في العراق 2024 بالاسم "هنــــا الرابط HERE URL"
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة أمريكا ضد بنما في كوبا أمريكا 2024
  • الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية بالاسم ورقم الجلوس 2024 عبر موقع الوزارة
  • نتيجة قرعة تصفيات آسيا النهائية لـ كأس العالم 2026
  • نجم الزمالك السابق يفجر مفاجأة عن رحيل مسئولين في اتحاد الكرة