شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن مقدمة نشرة الاخبار الرئيسية في قناة المنار اليوم الثلاثاء 18 7 2023، تقطيعٌ للطرقاتِ ومحاولاتٌ لوقفِ حركةِ المطاراتِ والقطاراتِ ووعدٌ بمزيدٍ من الاعتراضات هي حالُ الكيانِ العبري الذي تخطَّت فيه التظاهراتُ .،بحسب ما نشر قناة المنار، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مقدمة نشرة الاخبار الرئيسية في قناة المنار اليوم الثلاثاء 18-7-2023، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مقدمة نشرة الاخبار الرئيسية في قناة المنار اليوم...

تقطيعٌ للطرقاتِ ومحاولاتٌ لوقفِ حركةِ المطاراتِ والقطاراتِ ووعدٌ بمزيدٍ من الاعتراضات.. هي حالُ الكيانِ العبري الذي تخطَّت فيه التظاهراتُ الخطوطَ الحمرَ كما يقولُ قادةُ الرأيِ لديه، الذين يَخشَوْنَ انعطافَ كيانِهم الى حربٍ اهليةٍ باتت تلهجُ بها كلُّ السنتِهم السياسيةِ والعسكريةِ وحتى الدينية..

وعلى ديدنِه يبقى البعضُ متبرعاً لاستنقاذِ الاسرائيلي من ازمتِه، فبنيامين نتنياهو الغارقُ في وحولِه السياسية، والعاجزُ عن عبورِ مستنقعِ جنين ، وجدَ ضالتَه لدى بعضِ الـمُرتزقة، ممن تَكفلوا باعتقالِ من عَجَزت عن كسرِهم آلةُ الحربِ الصهيونية، حيثُ قامت بعضُ اجهزةِ السلطةِ باقتحامِ جنين واعتقالِ رجالاتٍ من كتيبتِها الذين اَذلّوا المحتلين، فكانَ اولُ الاصواتِ المعترضةِ لكتائبِ شهداءِ الاقصى، الجناحِ العسكري لحركةِ فتح، ومعها كلُّ فصائلِ المقاومةِ وبعضُ اعضاءِ المجلسِ الثوري في الحركة، الذين اَدانوا هذه الخطواتِ المشبوهة..

في لبنانَ لم يعد من شبهةٍ لدى أحدٍ بأنَّ انتظارَ الخارجِ يَعني انتظاراً طويلا، ونتائجُ خماسيةِ الدوحة بالامسِ خيرُ دليل، اما الدالُّ على طولِ الازمةِ فطولُ العنادِ الداخلي الرافضِ لايِّ حوارٍ حقيقي.

والحقيقةُ التي ينتظرُها الجميع، هي حالُ مصرفِ لبنانَ معَ حُكَّامِه الجددِ الذين استجاروا اليومَ بمجلسِ النوابِ فحضروا الى لجنةِ الادارةِ والعدل، مشتكينَ من سياساتِ رياض سلامة الماليةِ والنقدية، ومطالبينَ المجلسَ بمساندةٍ تشريعيةٍ – سياسيةٍ لتخطي المرحلة، على انَ مرحلتَهم المقبلةَ مبنيةٌ على اساسِ منصةٍ جديدة كما يقولونَ عنوانُها ضبطُ سعرِ الصرفِ وتوحيدُه..

ولواحدةٍ من اعظمِ الرزايا التي لن تَطوِيَها السنين، اُقيمت بيوتُ العزاءِ ورُفعت راياتُ الحزنِ ومنصاتُ البكاءِ على ابنِ بنتِ رسولِ اللهِ الامامِ الحسينِ عليه السلامُ، ايذاناً ببدءِ عاشوراءَ التي سيَفتتِحُ مجالسَها هذا المساءَ الامينُ العامّ لحزبِ الله سماحةُ السيد حسن نصر الله في المجلسِ المركزي الذي يقيمُه حزبُ الله عندَ التاسعةِ الا ربعاً من مساءِ اليومِ في منطقةِ الجاموس في الضاحيةِ الجنوبيةِ لبيروت..

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: قناة موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

إيران تبعث برسالة إلى واشنطن عبر قطر

أفاد مصدر إيراني مسؤول للجزيرة بأن طهران أرسلت عبر قطر رسالة تؤكد فيها انتهاء مرحلة ضبط النفس، وذلك عقب الضربة الصاروخية الإيرانية التي استهدفت إسرائيل مساء الثلاثاء ردا على اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله بغارة إسرائيلية واغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية على الأراضي الإيرانية.

وتترقب المنطقة ردا إسرائيليا على الضربة الإيرانية، وسط خشية من توسع نطاق الصراع في المنطقة.

وقال المصدر للجزيرة "أكدنا في رسالتنا غير المباشرة لواشنطن انتهاء مرحلة ضبط النفس من طرف واحد، وأن ضبط النفس الفردي لا يؤمّن متطلبات أمننا القومي".

ولفت المسؤول الإيراني إلى أن الرسالة أكدت أن أي هجوم إسرائيلي سيقابل برد غير تقليدي يشمل البنى التحتية.

وتناولت الرسالة الإيرانية -وفق المسؤول- "الضرورة الإقليمية للجم الكيان الصهيوني وجنونه المنفلت"، وفق تعبيره.

وأكد في الوقت نفسه أن الرسالة غير المباشرة لواشنطن توضح أن طهران لا تريد حربا إقليمية "لكن لا بد من ردع الكيان الصهيوني عمليا".

وكانت إيران قد أطلقت الثلاثاء الماضي نحو 200 صاروخ ردا على اغتيال إسرائيل حسن نصر الله وإسماعيل هنية ومجازرها في فلسطين ولبنان، وفق تصريحات إيرانية.

وأطلقت إيران الثلاثاء عشرات الصواريخ على إسرائيل (180 بتقدير تل أبيب)، مما تسبب في إصابات بشرية وأضرار مادية وإغلاق المجال الجوي، بينما هرع ملايين الإسرائيليين إلى الملاجئ.

واغتالت إسرائيل الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله وآخرين في غارة جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت في 27 سبتمبر/أيلول الماضي، بينما اغتيل رئيس المكتب السياسي لحركة إسماعيل هنية بقصف على مقر إقامته خلال زيارة لطهران بنهاية يوليو/تموز الماضي، واتهمت إيران تل أبيب باغتياله.

مقالات مشابهة

  • سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري اليوم الثلاثاء 5-10-2024
  • مواعيد مباريات اليوم السبت والقنوات الناقلة
  • نشرة «الأسبوع» المرورية.. انتظام حركة السيارات على أغلب الشوارع الرئيسية بالقاهرة والجيزة
  • الاخبار من داخل توتي تقول ان القوات المحتلة اصبحت شبه منهارة
  • هيئة الطرق: الطريق الساحلي السريع أحد أهم الطرق الرئيسية بمنطقة جازان التي أسهمت في دعم الحركة السياحية
  • نشرة منتصف اليوم.. سيدات الأهلي يهزمن الزمالك في قمة تاريخية ورد ساخر من سلوت على تجديد عقد صلاح
  • نشرة منتصف اليوم.. سيد نيمار إلى البنك لأهلي وسبب استبعاد مبابي من قائمة فرنسا وحقيقة رحيل كولر عن الأهلي
  • إيران تبعث برسالة إلى واشنطن عبر قطر
  • اليوم العالمي للمعلم| الإحصاء: معلم لكل 27 تلميذًا للعام الدراسي 2023/2024
  • بري يفتح باب التسوية الرئاسية... وقمة روحية في بكركي