أفادت وسائل إعلام أمريكية، أن الرئيس جو بايدن عقد اجتماعًا مع فريق الأمن القومي، لاتخاذ قرار بشأن الخيارات المتاحة للرد على الهجوم الذي استهدف قاعدة عسكرية أمريكية على الحدود الأردنية السورية، وأسفر عن مقتل ثلاثة جنود، بحسب ما ذكرته شبكة «سكاي نيوز» البريطانية.

اجتماع بايدن

ووفقًا لشبكة سي إن إن نقلته عن البيت الأبيض، فإن الاجتماع شمل مشاركة المستشار الأمني القومي الأمريكي جيك سوليفان، وزير الدفاع لويد أوستن، مدير المخابرات الوطنية أفريل هاينز، رئيس الأركان جيف زينتس، نائب المستشار الأمني القومي جون فاينر، مستشارة الأمن الداخلي ليز شيروود راندال، ومنسق مجلس الأمن القومي للشرق الأوسط بريت ماكجورك.

الولايات المتحدة ستتخذ كل الإجراءات الضرورية

وصرح وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن اليوم، أن الولايات المتحدة ستتخذ كل الإجراءات الضرورية للدفاع عن القوات الأمريكية، وأعرب عن غضبه وأسفه بسبب الهجوم الذي أسفر عن مقتل ثلاثة جنود أميركيين وإصابة العديد من الآخرين.

وهجوم أمس، هو أول هجوم يسفر عن قتلى من القوات الأمريكية منذ هجوم الفصائل الفلسطينية يوم 7 أكتوبر الماضي، مما يمثل تصعيدًا كبيرًا في التوتر الذي يعصف بالشرق الأوسط.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بايدن الرئيس الأمريكي جو بايدن أمريكا الولايات المتحدة الأمريكية

إقرأ أيضاً:

بعد اغتيال نصرالله.. بايدن يوجه بتعزيز القوات الأمريكية بالشرق الأوسط

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم السبت، إنه وجه بتعزيز الوضع الدفاعي للقوات العسكرية الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط، بعد مخاوف التصعيد على خلفية اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله.

وقال بايدن إنه "وجه وزير الدفاع بمواصلة تعزيز الوضع الدفاعي للقوات العسكرية الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط لردع العدوان، وتقليل خطر اندلاع حرب إقليمية أوسع نطاقاً".
وأضاف في بيان له أن "الولايات المتحدة تدعم بشكل كامل حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد حزب الله وحماس والحوثيين وأي جماعات إرهابية أخرى مدعومة من إيران".

إعادة حسابات.. #إيران تدرس خطواتها التالية بعد اغتيال حليفها #حسن_نصرالله https://t.co/bm2cOhUeZD pic.twitter.com/Cgcig6Upoh

— 24.ae (@20fourMedia) September 28, 2024 جاء بيان بايدن فيما أمرت وزارة الخارجية عائلات الدبلوماسيين الأمريكيين في لبنان بالمغادرة، بينما سمحت بمغادرة بعض الموظفين "بسبب الوضع الأمني المضطرب وغير القابل للتوقع في بيروت".
كما "حثّت" الخارجية "المواطنين الأمريكيين على مغادرة لبنان ما دامت الخيارات التجارية متاحة".
وفي السياق، قالت وزارة الدفاع الأمريكية، إن الوزير لويد أوستن أبلغ نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت أن  الولايات المتحدة عازمة على منع إيران والجماعات التي تدعمها من استغلال الوضع في لبنان أو توسيع رقعة الصراع.
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) بات رايدر، إن أوستن عبر عن دعم الولايات المتحدة الكامل لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، و"أوضح أن الولايات المتحدة لا تزال على استعداد لحماية القوات والمنشآت الأمريكية في المنطقة وملتزمة بالدفاع عن إسرائيل".

مقالات مشابهة

  • بايدن يتلقى إفادة بشأن الشرق الأوسط ويراجع وضع القوات الأمريكية بالمنطقة
  • انفجارات في البو كمال بعد هجوم على قاعدة أمريكية شرقي سوريا (شاهد)
  • خوفا من هجمات انتقامية.. استنفار أمني بالقواعد العسكرية الأمريكية في سوريا
  • انفجارات في البو كمال بعد هجوم على قاعدة أمريكية شرقي سوريا
  • بعد اغتيال نصرالله.. بايدن يوجه بتعزيز القوات الأمريكية بالشرق الأوسط
  • عقب مقتل "نصر الله".. بايدن يؤكد وقوف بلاده مع إسرائيل ضد حماس والحوثيين وحزب الله
  • هجوم صاروخي يستهدف قاعدة أمريكية بشرق سوريا
  • بايدن يأمر بتعديل انتشار القوات الأمريكية في الشرق الأوسط
  • بعد غارة بيروت.. بايدن يوجه البنتاغون بتقييم وضع القوات الأمريكية في المنطقة
  • بايدن يوجّه بتعديل وضع القوات الأمريكية في الشرق الأوسط