اعتبر وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أن التقارير بشأن الأونروا مزعجة للغاية ومن الضروري أن تقوم الوكالة بالتحقيق والمحاسبة ومراجعة الإجراءات، وفق ماذكرت وسائل إعلام متفرقة.
ذكر  بلينكن أن  وجود قواتنا في العراق وسوريا لا علاقة له بغزة والصراع فيها، مشيرا إلى أنهم  مصممون على فعل كل ما هو ممكن "حتى لا نرى توسعا للصراع".


وحول  الاقتراح المطروح بشأن الرهائن، اعتبر بلينكن أنه قوي ومقنع وهناك توافق كبير بين الدول المعنية على قوته، ذاكرًا أن المحادثات بشأن الرهائن مهمة وتبعث على الأمل، وأن على حماس أن تتخذ قراراتها بنفسها بشأن المحادثات المتعلقة بالرهائن.

وعاد بلينكن إلى مسألة إيران ذاكرًا أن الرد على إيران قد يكون متعدد المستويات وعلى مراحل ويستمر لبعض الوقت.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير الخارجية الامريكي انتوني بلينكن

إقرأ أيضاً:

التبادل التجاري بين إيران والعراق تجاوز 10 مليارات دولار

3 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: صرح السفير العراقي في طهران نصير عبدالمحسن عبدالله بان التجارة الاقتصادية بين إيران والعراق تجاوزت 10 مليارات دولار، معربا عن امله بأن يرتفع الرقم إلى 20 مليار دولار.

وقال السفير العراقي خلال لقاء مع محافظ سمنان مساء الاثنين، إن هناك الكثير من القواسم المشتركة الدينية والثقافية بين الشعبين الإيراني والعراقي.

وأعلن استعداد العراق لإنشاء وحدات صناعية مشتركة مع محافظة سمنان وقال: ان الإجراءات التنفيذية الأولية لإنشاء الوحدات الصناعية في محافظة سمنان مدرجة على جدول الأعمال.

وتابع عبد المحسن عبد الله: ان التعاون الاقتصادي المشترك، خاصة مع محافظة سمنان، في مجالات عمل محددة مثل الصناعة والزراعة والتعدين يمكن أن يكون مفيدًا لإيران والعراق.

وأوضح سفير جمهورية العراق في إيران أننا مستعدون للتعاون المشترك من أجل تصدير المواد المعدنية والزراعية من محافظة سمنان إلى العراق، موجها الدعوة لمحافظ سمنان للمشاركة في اجتماعات اقتصادية مشتركة بحضور رجال الأعمال والتجار الإيرانيين والعراقيين.

واشار الى أن أكثر من 1200 طالب عراقي يدرسون في الجامعات الإيرانية، وقال: ان بعض هؤلاء الطلاب اختاروا جامعات محافظة سمنان لمواصلة دراستهم.

واعتبر السفير العراقي قرب مدينة سمنان من طهران عاملاً مؤثراً في زيادة أعداد الطلاب العراقيين في جامعات المحافظة.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • التبادل التجاري بين إيران والعراق تجاوز 10 مليارات دولار
  • ما رد نتنياهو على انتقادات بايدن بشأن صفقة الرهائن؟
  • واشنطن: قريبون جداً من اتفاق نهائي بشأن الرهائن في غزة
  • “كتائب القسام” تنشر الرسائل الأخيرة للأسرى الستة قبل مقتلهم
  • خطيرة.. مسؤول إسرائيلي يرد على تصريحات بايدن بشأن اتفاق غزة
  • خطيرة.. مسؤول إسرائيلي يرد على تصريحات بايدن بشأن غزة
  • “القسام” تنشر الرسائل الأخيرة للأسرى الإسرائيليين الستة قبل مقتلهم(فيديو+تفاصيل)
  • حماس تنشر فيديو للأسرى الـ 6 المقتولين بعنوان "ساعات وسنعرض رسائلهم الأخيرة"
  • محللون: نتنياهو يخشى الاحتجاجات وقد يبدي مرونة بصفقة التبادل
  • بايدن الصهيوني.. ماذا يتوقع من الوساطة الأميركية لوقف العدوان على غزة؟