البلاد – الرياض

أعلنت مجموعة مستشفيات المانع، أكبر شركة طبية ومزود خدمات رعاية صحية في المنطقة الشرقية، عن توقيع شراكة استراتيجية مع فوجي فيلم الشرق الأوسط، الشركة الرائدة على مستوى العالم في مجال التكنولوجيا والحلول المبتكرة. وتهدف هذه الشراكة إلى الارتقاء بخدمات التشخيص التي تقدّمها مجموعة مستشفيات المانع من خلال دعمها بحلول تكنولوجية مبتكرة مدعومة بالذكاء الاصطناعي.


وتتضمن بنود الاتفاقية الشاملة الاستفادة من الرؤى والأفكار القائمة على البيانات لتحسين خدمات الرعاية الصحية وتعزيز الكفاءة التشغيلية وتطوير الممارسات الطبية في مجموعة مستشفيات المانع، حيث تهدف هذه الاتفاقية إلى تزويد الطاقم الطبي بأدوات متطورة لتقديم خدمات تشخيصية وعلاجية استثنائية للمرضى، مع خطط لطرح خدمات جديدة في المستقبل تتضمن التصوير الشعاعي عن بعد التي تضمن إحداث نقلة نوعية في مجال الرعاية الطبية في المنطقة.
ومن شأن استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي الجديدة أن يسهم في الحدّ من وقت الانتظار على خدمات التصوير الشعاعي، وبالتالي تعزيز الكفاءة التشغيلية. كما ستسهم هذه الحلول الطبية في تسهيل العمليات وتحسين التواصل في قسم الأشعة، بما يضمن تزويد المرضى بمعلومات دقيقة عن نتائج الصور الشعاعية بشكل فوري والارتقاء بمستويات رضا المريض. ويوفر إعداد التقارير المدعوم بتقنيات الذكاء الاصطناعي خدمات المتابعة في الوقت الفعلي، بما يعزز مستويات التنسيق في تقديم الرعاية وبالتالي ضمان حصول المرضى على خدمات التصوير الشعاعي عالية الجودة في الوقت المناسب وتعزيز كفاءة خدمات الرعاية وتحسين تجربة المرضى بشكل عام.
وبهذه المناسبة، قال مانع المانع، الرئيس التنفيذي لمجموعة مستشفيات المانع: تؤكد هذه الشراكة مع فوجي فيلم الشرق الأوسط على التزامنا باعتماد أحدث الابتكارات التكنولوجية لتقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية بما يضمن راحة ورضا المرضى. كما يسلّط هذا التعاون الاستراتيجي الضوء على حرص مجموعة مستشفيات المانع على اعتماد حلول مستدامة في مجال الرعاية الصحية، في إنجازٍ جديد يضاف إلى مسيرة المجموعة ويرسخ مكانتها الرائدة في مجال الرعاية الصحية على مستوى المنطقة.
ووقع كل من مجموعة مستشفيات المانع وفوجي فيلم الاتفاقية على هامش فعاليات معرض ومؤتمر الصحة العربي في مركز دبي التجاري العالمي يوم 29 يناير الجاري ضمن فعالية رسمية بحضور مجموعة من الشخصيات القيادية وممثلين عن الطرفين.
وقال المدير العام لشركة فوجي فيلم ميتشيو كوندو: يسعدنا الشروع في هذه الرحلة التحويلية مع مجموعة مستشفيات المانع. إن التزامنا بتطوير الرعاية الصحية باستخدام حلول مبتكرة يتوافق تمامًا مع تفاني المانع في توفير رعاية عالية الجودة للمرضى. نهدف معًا إلى إحداث ثورة في خدمات التشخيص، مدعومة بقوة الذكاء الاصطناعي لتعزيز الكفاءة والارتقاء بتجربة الرعاية الصحية الشاملة للمرضى في المنطقة الشرقية. ويمثل هذا التعاون خطوة مهمة نحو مستقبل تتلاقى فيه التكنولوجيا والرعاية الصحية لإحداث تأثيرات إيجابية دائمة”.
وتشمل محاور الاتفاقية العمل على رقمنة قسم خدمات التصوير الشعاعي في مستشفيات المانع من خلال استخدام أنظمة أرشفة وتبادل الصور (PACS) وأنظمة معلومات الأشعة (RIS) والحلول المتقدمة للمعالجة اللاحقة للبيانات. وتسهم هذه الحلول الطبية في إثراء محفظة خدمات مجموعة مستشفيات المانع، بما في ذلك إنشاء مركز التحكم الخاص بالتصوير الشعاعي وهو الموقع المركزي المخصص لمتابعة وإدارة سير عمليات قسم الأشعة من قبل أخصائيي الأشعة والأطباء.
ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشؤون تكنولوجيا المعلومات في مجموعة مستشفيات المانع د. جوزيف جورج: يسرّنا في مجموعة مستشفيات المانع توقيع هذه الاتفاقية الاستراتيجية مع فوجي فيلم الشرق الأوسط، لما لها من أهمية محورية في تزويد مرافقنا الصحية بحلول مبتكرة ومستدامة تسهم في تطوير قطاع الرعاية الصحية في المملكة، وتقدم في نفس الوقت فوائد عديدة للمجتمع، حيث ستسهم التكنولوجيا المدعومة بالذكاء الاصطناعي التي تقدمها لنا فوجي فيلم الشرق الأوسط في تمكين فريقنا من أخصائيي الرعاية الصحية لتوفير أفضل مستويات الرعاية للمرضى.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الرعایة الصحیة الطبیة فی فی مجال

إقرأ أيضاً:

HONOR Magic V3: أول شاشة في العالم مصممة للحد من إجهاد العين باستخدام تقنية Defocus Display المدعومة بالذكاء الاصطناعي

بالتزام ثابت تجاه الابتكار الذي يضع المستخدم في المقام الأول، تواصل HONOR سعيها لريادة وتحسين حلول حماية العين. بدأت هذه الرحلة مع إطلاق الجيل الأول من شاشة HONOR Eye Comfort في سلسلة HONOR 90 التي أعادت تعريف دور الهواتف الذكية في الحفاظ على صحة البصر، فبينما تركز الشركات المصنعة للهواتف الذكية الأخرى على الإجراءات الوقائية، اتخذت HONOR خطوات جريئة لتجاوز ذلك، مستغلة قدرات الذكاء الاصطناعي على الجهاز لتطوير حل يقلل من قصر النظر العابر الناتج عن العمل القريب (NITM): تكنولوجيا شاشة AI Defocus، ويُعتبر هذا الابتكار دليلاً على التزام HONOR بتحسين رفاهية المستخدمين ونهجها المستقبلي نحو ابتكارات العناية بالعين.

نهج مبتكر لإبطاء تقدم قصر النظر
قصر النظر هو حالة شائعة تعيق قدرة الشخص على رؤية الأشياء البعيدة بوضوح، ويعد الانتشار المتزايد لقصر النظر مشكلة مثيرة للقلق على مستوى العالم. وفقًا لوكالة معاهد الصحة الوطنية الأمريكية (NIH)، من المتوقع أن يتأثر حوالي 50% من سكان العالم بهذه الحالة بحلول عام 2050، وهذا الارتفاع يعود إلى عوامل نمط الحياة المختلفة، بما في ذلك الاستخدام المكثف للشاشات عبر الهواتف الذكية. تقليديًا كانت النظارات الطبية هي الطريقة الأساسية لتصحيح قصر النظر، ولكن وُجد أن النظارات المخصصة لقصر النظر تؤدي بشكل غير مقصود إلى تشكيل صور طرفية خلف الشبكية، ما قد يزيد من تفاقم قصر النظر عن طريق زيادة استطالة المحور البصري للعين، أما النظارات التي تعتمد على تقنية التشتت (Defocus glasses)، فتقدم حلاً بديلاً، حيث تستخدم هذه النظارات عدسات متخصصة لخلق تشتت متعمد أمام الشبكية، ما يحفز إشارة بصرية تمنع بشكل فعال استطالة المحور البصري وتخفف من تطور قصر النظر وأعراض قصر النظر العابر الناتج عن العمل القريب (NITM).
ثورة في صناعة العناية البصرية مع شاشة HONOR AI Defocus المدمجة في الأجهزة

إدراكًا للانتشار المتزايد لقصر النظر المرتبط بالاستخدام المطول للهواتف الذكية، تعمل HONOR بجد للتخفيف من تأثير قصر النظر عن طريق تطوير استراتيجيات فعالة لإدارة هذه الحالة الشائعة. استلهمت HONOR من نظارات تقليل التشتت البصري لتطوير أول شاشة AI Defocus على مستوى الصناعة، والتي ظهرت لأول مرة في HONOR Magic V3.

تستخدم هذه التكنولوجيا الرائدة خوارزميات الذكاء الاصطناعي المدمجة لمحاكاة تأثيرات التشويش متعدد الأقسام (DIMS) على شاشة HONOR Magic V3. من خلال إحداث تأثير تشويش محكم في المجال البصري المحيطي للمستخدم، تمنع DIMS إطالة المحور البصري؛ ما يخفف من تطور قصر النظر، وبالمثل تستخدم شاشة HONOR AI Defocus خوارزمية رسومية لتكرار تأثير التشويش المحكم مع ضمان عدم تأثر وضوح الشاشة، وبالإضافة إلى ذلك تتكيف شاشة Defocus تلقائيًا مع مصادر الإضاءة الخارجية وسيناريوهات التطبيقات لتقديم أفضل تجربة بصرية.

لتحقيق أقصى استفادة من شاشة AI Defocus؛ يحتوي HONOR Magic V3 على نظام تذكير مدروس. عندما يستخدم المستخدمون الجهاز بشكل متواصل لأكثر من 30 دقيقة – سواء أثناء مشاهدة الفيديوهات أو قراءة الكتب الإلكترونية – يظهر إشعار Magic Capsule لإعلام المستخدمين بمدة استخدامهم للشاشة وحثهم على تفعيل ميزة AI Defocus لتحقيق راحة إضافية، ويمكن تشغيل أو إيقاف هذه الميزة يدويًا.

أجرت HONOR اختبارات علمية مكثفة لإثبات فعالية شاشة AI Defocus، ووفقًا لهذه الاختبارات فإن هذه التقنية فعالة في تقليل قصر النظر العابر بمقدار 13 درجة في المتوسط خلال جلسة لمدة 25 دقيقة، كما أظهرت نتائج الاختبارات أن سماكة غلاف العين المشيمي المركزي زادت بعد إكمال مهمة بصرية لمدة 24 دقيقة مع تفعيل AI Defocus، وتقدم هذه النتائج أدلة قوية على الإمكانات التحويلية لهذه التكنولوجيا المتقدمة في التحكم في قصر النظر وتحسين صحة العين بشكل عام. بالإضافة إلى ذلك حصلت شاشة HONOR AI Defocus على اعتراف ودعم من خبراء مرموقين من مستشفى تونغرن في بكين (المرتبطة بجامعة العاصمة الطبية) ومركز شنغهاي للوقاية من أمراض العين وعلاجها (SEDPTC). قام هؤلاء الخبراء بتقييم وتأييد تطوير هذه التكنولوجيا المبتكرة بشكل شامل، وتعكس خبرتهم ودعمهم حقيقة أن شاشة AI Defocus هي حل مبتكر يتوافق مع أعلى معايير تكنولوجيا العناية بالعين.
الخلاصة
مع تقديم شاشة HONOR AI Defocus تظل HONOR في مقدمة الصناعة من خلال تقديم حلول مؤثرة تحسن بشكل كبير من صحة العين وتخفف من عدم الراحة لدى المستخدمين، وتعد هذه التكنولوجيا الرائدة تحولًا جذريًا في كيفية رؤية المستخدمين وتفاعلهم مع المحتوى البصري على أجهزتهم، آخذة تجربة المشاهدة خاصتهم إلى مستويات جديدة. نهج HONOR يظهر الهواتف الذكية كأدوات قوية تقدم حلولًا ملموسة لمكافحة قصر النظر وتحسين حياة المستخدمين اليومية. من خلال تجاوز مجرد التدابير الوقائية لمشاكل العين، تضع HONOR معايير جديدة في الصناعة وتدفع حدود ما يمكن للمستخدمين تحقيقه باستخدام الهاتف الذكي. مع التركيز على خلق تجربة رقمية أكثر وعياً بالصحة، تستمر HONOR في إعادة تعريف مستقبل صناعة الهواتف الذكية وتقود الطريق في تقديم حلول متمركزة حول الآدمية تضع أولوية للتكنولوجيا والصحة على حد سواء؛ ما يحقق تأثيرًا إيجابيًا في حياة المستخدمين.


مقالات مشابهة

  • اكتشف الميزات الجديدة المدعومة بالذكاء الاصطناعي في واتساب لتحسين تجربتك
  • غادة عبد الرازق تظهر بإطلالة مختلفة بالذكاء الاصطناعي عبر “انستجرام” – صور
  • يبدأ يناير 2025.. الرعاية الصحية توقع برنامج توأمة مع مستشفيات فوش الفرنسية
  • رئيس الرعاية الصحية: توقيع برنامج توأمة مع مستشفيات فوش الفرنسية يبدأ تنفيذه يناير القادم
  • Xiaomi تعلن عن سلسلة 14T المزودة بالذكاء الاصطناعي المتقدم
  • روسيا تطور درونات مدعومة بالذكاء الاصطناعي لمراقبة عيوب البناء
  • وزير العدل يشهد مراسم توقيع اتفاقية تسوية منازعة بين الري وشركة القناة للسكر
  • 3 دول تستهدف الانتخابات الأمريكية بالذكاء الاصطناعي
  • أمير منطقة الجوف يرعى توقيع اتفاقية بين إمارة المنطقة وشركة الجوف للتنمية الزراعية
  • HONOR Magic V3: أول شاشة في العالم مصممة للحد من إجهاد العين باستخدام تقنية Defocus Display المدعومة بالذكاء الاصطناعي