البلاد – الرياض

أعلن البنك السعودي الأول اليوم حصوله على تصنيفات محسنة في مجال الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية من ثلاث وكالات تصنيف عالمية رائدة في مجال الاستدامة هي؛ “مورغان ستانلي كابيتال إنترناشيونال” و”ساستيناليتيكس” و”إي إس جي إنفيست”، وتؤكد هذه التحسينات على نجاح استراتيجية “الأول” في مجال ممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة المؤسسية، كما تدعم طموحاته في ترسيخ ريادته في مجال الخدمات المصرفية المسؤولة داخل المملكة.

وحصل “الأول” على تصنيف “بي بي بي” من وكالة مورغان ستانلي كابيتال إنترناشيونال، ما يعكس نجاح جهوده في تضمين معايير الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشراكات في استراتيجية أعماله.

كما قدمت مؤسسة “ساستيناليتيكس” نظرة مستقبلية محسّنة “للأول”، مع مخاطر متوسطة فيما يخص الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية، حيث حصل على درجة 27,7. ما يشير إلى النهج الاستباقي الذي يتبعه البنك في إدارة المخاطر والفرص المرتبطة بالحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية. كما قامت المؤسسة أيضًا بتحسين محاذاة التحول منخفض الكربون “للأول” إلى 1,9 درجة مئوية.

ومنحت وكالة “إي إس جي إنفيست”، “الأول” تصنيفًا قويًا للاستثمار في مجال الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية، في إشارة إلى التزامها بالاستثمار المسؤول والمستدام.

وقال توني كريبس، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لدى الأول: “سعداء بحصولنا على هذه التصنيفات المحسنة من وكالات عالمية رائدة مثل مورغان ستانلي كابيتال إنترناشيونال و”ساستيناليتيكس” و”إي إس جي إنفيست” والتي تشيد بالتزامنا بالممارسات المستدامة وتخفيف المخاطر المرتبطة بالحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية ودمج مبادئها في قراراتنا وأعمالنا. ويعكس هذا الإنجاز التزامنا بتعزيز الممارسات في مجال الموارد البشرية والحوكمة وإدارة المخاطر والإفصاحات. وعلى الرغم من أننا أحرزنا تقدمًا كبيرًا، إلا أننا لا نزال مستمرين في جهودنا لتعزيز مكانتنا كمؤسسة مالية رائدة ومسؤولة في القطاع المصرفي.”

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الحوکمة البیئیة والاجتماعیة والمؤسسیة فی مجال

إقرأ أيضاً:

ملخص أهداف مباراة الاتحاد والخليج في دوري روشن السعودي

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي اتحاد جدة فوزا كبيرا أمام نظيره فريق الخليج برباعية مقابل هدف في اللقاء الذي جمع بينهم منذ قليل بستاد الجوهرة المشعة ضمن منافسات الجولة 5 من دوري روشن السعودي.

ملخص أهداف مباراة الاتحاد والخليج

وسجل خالد ناري الهدف الأول في الدقيقة 4 صنع السميري وعاد كريم بنزيما بهدف التعادل للاتحاد في الدقيقة 49 صنع حسام عوار.

وسجل عوار الهدف الثاني للاتحاد في الدقيقة 56 صنع فقيهي وعاد بيرجوين بالثالث سريعا في الدقيقة 68 صنعه له ديابي.

بريمونتادا مثيرة.. الاتحاد يفوز برباعية على الخليج في دوري روشن السعودي تشكيل الاتحاد الرسمي أمام الخليج في دوري روشن السعودي

وسجل الغامدي الهدف الرابع في الدقيقة 90 بتمريرة رائعة لبنزيما وانتهت المباراة 4/1.

ترتيب الاتحاد والخليج

ويحتل الفريق الأول لكرة القدم بنادي اتحاد جدة المركز الثاني كوصيفا لجدول ترتيب الدوري برصيد 12 نقطة بعد تحقيق 4 فوز ولم يتعادل وخسر مرة بينما يأتي الخليج في المركز الثالث عشر برصيد 4 نقاط حيث فاز خلال مباراة وتعادل بلقاء وهزم بثلاثة.

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي السعودي يصدر تقرير الاستقرار المالي لعام 2024م
  • "عمران" تصدر إطار عمل الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية
  • «لو هتطلع عمرة».. سعر الريال السعودي اليوم في البنك الأهلي
  • المنتخب السعودي لقفز الحواجز بطلًا لكأس الأمم 2024م
  • الفيحاء يحقق فوزه الأول في الدوري السعودي على حساب الرياض
  • “البريد السعودي” يحصل على جائزة عالمية في مجال التطوير لعام 2024
  • مياه أسيوط تحصد المركز الأول في مأمونية الصرف الصحي للعام المالي 2024/2023   
  • آخر تطورات اصابة ثنائي الهلال السعودي
  • موعد مباراة الخلود ضد الهلال بالدوري السعودي والقنوات الناقلة
  • ملخص أهداف مباراة الاتحاد والخليج في دوري روشن السعودي