أكد الدكتور أحمد جلال، مقرر المحور الاقتصادي بـالحوار الوطني ووزير المالية السابق، أن هناك خللا بمجموعة من المبادئ الثابتة في الاقتصاد منها مبدأ شمولية الموازنة، موضحا أنه لابد أن يحدث توزيع الإيرادات بالكامل وفقًا لأولويات الدولة لا تفضيلات بعض المؤسسات، وعجز الموازنة أقل مما كان عليه من قبل.

وأضاف "جلال"، خلال حواره مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج "مساء دي أم سي"، المُذاع عبر شاشة "دي ام سي"، : الوضع في مصر سيكون أفضل حال تطبيق وحدة الموازنة، قائلا: "مصر هتبقى أحسن حالًا لما يبقى فيه تفعيل لمبدأ وحدة الموازنة، ومصلحة المجتمع هي تجميع الأموال وتوزيعها بما تراه بناءً على مصلحة المجتمع"، موضحًا أن هذا يحتاج تشريعًا لتنفيذ هذا الأمر.

وأوضح، أن هذا المقترح الصادر من الحوار الوطني لم يصل إلى مجلس النواب ولم يخرج بشكل موثق بشكل رسمي من الحوار، مشيرا إلى أن البرنامج الاقتصادي الذي تم تقديمه والصادر من الحوار الوطني برنامج متكامل ولابد من تطبيقه بشكل كامل للوصول إلى الحل.

برنامج اقتصادي متكامل

وأضاف أن لدينا ما يشبه البرنامج الاقتصادي المتكامل للأجهزة التنفيذية ونتمنى ضرورة تنفيذه، مؤكدا أن قضايا الاقتصاد على رأس أولويات الحوار الوطني.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: احمد جلال الحوار الوطني الاقتصاد الموازنة مجلس النواب البرنامج الإقتصادي الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

فتح تصدر بيانا حول لقاءات المصالحة مع حماس

عبرت حركة فتح اليوم الاثنين 24 يونيو 2024 ، عن تقديرها الكبير للجهود الصينية التي استضافت الحوار الوطني بين حركتي فتح و حماس في جمهورية الصين الشعبية.

كما عبرت الحركة، عن رغبتها في ضمان نجاح الجهود الصينية المقدرة، خاصة أننا نحمّل حماس مسؤولية إفشال جميع الحوارات التي جرت في السابق، وآخرها عندما رفضت حماس، الحضور إلى لقاء القاهرة الذي كان متفقاً عليه.

وأكدت حركة فتح، أنها لا تزال ملتزمة بالجلوس على طاولة الحوار الوطني في الصين، وتعمل على استكمال التحضيرات كافة من أجل توفير المناخات المناسبة لإنجاح الوساطة الصينية التي تحظى بتقدير واحترام قيادتنا وشعبنا.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • جلسة حوارية لـ “جمارك أبوظبي” و”الوطني للتأهيل” تؤكد أهمية تكثيف جهود التوعية بمخاطر المخدرات
  • جلسة حوارية بعنوان نحو وقاية مستدامة من المخدرات
  • وزير الاقتصاد يبحث مع نظيره الماليزي تعزيز التعاون
  • عضو بالحوار الوطني: الدولة حريصة على حل مشكلات المواطن بشكل فوري
  • وزير الاقتصاد: المملكة وصلت منتصف الطريق برحلتها نحو رؤية 2030  
  • وزير الاقتصاد: تسريع التنويع الاقتصادي وتنمية رأس المال البشري ضمن أولويات رؤية المملكة 2030
  • وزير الاقتصاد والتخطيط: تسريع التنويع الاقتصادي وتنمية رأس المال البشري ضمن أولويات رؤية المملكة 2030
  • النفط مستقر وسط مخاوف الإمدادت ومستقبل الاقتصاد الصيني
  • وزير الاقتصاد والتخطيط يشارك اليوم في اجتماع تابع للمنتدى الاقتصادي العالمي بالصين
  • فتح تصدر بيانا حول لقاءات المصالحة مع حماس