بوابة الفجر:
2024-06-30@02:19:12 GMT

لميس الحديدي: منظومة الرياضة في مصر "فاشلة"

تاريخ النشر: 30th, January 2024 GMT

 أكدت الإعلامية لميس الحديدي على ضرورة تغيير منظومة الرياضة في مصر، التي وصفتها بأنها قائمة على المحسوبية والوسائط.

"مهرجان أهداف".. نتيجة مباراة الهلال وإنتر ميامي 29-1-2024 في كأس موسم الرياض الودي بث مباشر تويتر HD مباراة السنغال وكوت ديفوار (1-0)..يلا كوورة مشاهدة في ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا 2024 البراشوت والتزكية

وتابعت "الحديدي"، في برنامجها "كلمة أخيرة" على قناة ON: "فشل النظام في اختيار الناشئين في الأندية"، معبرة عن استيائها من أداء الاتحاد المصري لكرة القدم الذي وصل إلى موقعه بالبراشوت وبالتزكية، دون تحقيق أي بطولة.

دوري الكرة في مصر غير منتظم

وتابعت الحديدي، قائلة إن دوري الكرة في مصر غير منتظم، وانتقدت اختيار المدربين الفنيين، وذكرت قصة مدرب يتقاضى 200 ألف يورو على مدى ثلاث سنوات في ظل الأزمة الاقتصادية التي يعيشها البلد. وأكدت أنه لا يوجد نظام يحكم الأندية الكبرى، مشيرة إلى غياب الجمهور والأداء الهزيل للمدربين والتدريب الرياضي الفعّال.

تضخم أجور اللاعبين في مصر

وتناولت الحديدي مسألة تضخم أجور اللاعبين في مصر، مشددة على أنه يجب تقليل هذه الرواتب، وعدم استمرار اللاعبين في اللعب "بالكسر" برغم تحقيق النتائج الضعيفة. وأكدت على أهمية تغيير النهج الرياضي وتشجيع المواهب المحلية، واستبدال أهل الخبرة بأهل الثقة والاجتهاد.

مشاكل النظام الرياضي في مصر

وفي ختامها، ألقت الضوء على مشاكل النظام الرياضي في مصر، ورفضت التبريرات التي تظهر في أوقات الهزائم، معبرة عن قناعتها بأنه يجب إحداث تغيير جوهري في النهج الحالي لتحقيق نتائج مختلفة في كل المجالات، سواء في الرياضة أو في القطاعات الأخرى.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإعلامية لميس الحديدي منظومة الرياضة مصر كلمة أخيرة

إقرأ أيضاً:

نهائي كأس العرش بين الجيش والرجاء الاثنين المقبل بأكادير وسط مخاوف من أعمال شغب

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الخميس، أن المباراة النهائية لنيل كأس العرش برسم الموسم الرياضي 2023-2022، التي ستجمع فريقي الجيش الملكي والرجاء البيضاوي، ستجرى يوم الإثنين المقبل بالملعب الكبير بأكادير.

ولم تحدد جامعة الكرة، الساعة التي سيجرى فيها اللقاء، في انتظار ما ستسفر عنه الأيام القليلة المقبلة، بتنسيق جميع الأطراف المعنية، كما هو معلوم في مثل هذه المناسبات، علما أن الجيش الملكي يبحث عن لقبه 13 في المسابقة، فيما يطمح الرجاء الرياضي إلى رفع الكأس الفضية للمرة التاسعة في تاريخه.

وحجز الرجاء الرياضي مقعدا له في النهائي، عقب انتصاره بخمسة أهداف لثلاثة على مولودية وجدة، في المباراة التي جرت أطوارها الثلاثاء الماضي، على أرضية ملعب أدرار بأكادير، لحساب نصف نهائي كأس العرش، علما أن اللقاء تجاوز 90 دقيقة، بعد المرور للشوطين الإضافيين.

وتأهل الجيش الملكي إلى النهائي، عقب انتصاره بهدفين نظيفين على الجيش الملكي، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الأحد، على أرضية ملعب أدرار بأكادير، لحساب نصف نهائي كأس العرش.

وتجري المباراة وسط تصاعد المخاوف من حدوث أعمال شغب كتلك التي نشبت خلال مباراة نصف النهاية التي جمعت الرجاء البيضاوي بمولودية وجدة في أكادير الثلاثاء الفائت.

وأسفرت أعمال الشغب عن توقيف 17 شخصا من بينهم أربعة قاصرين، للاشتباه في تورطهم في ارتكاب أعمال العنف المرتبط بالشغب الرياضي، والسرقة والتخدير، وإلحاق خسائر مادية، والعنف في حق موظفين عموميين أثناء أداء واجبهم، وحيازة أسلحة بيضاء وشهب نارية في ظروف تشكل خطرا على الأشخاص والممتلكات.

وبحسب الشرطة، فقد جرى توقيف المشتبه فيهم لتورطهم في ارتكاب أفعال إجرامية مختلفة، فضلا عن قيام البعض منهم بمقاومة عناصر القوات العمومية ورشقهم بالحجارة، الأمر الذي أسفر عن إلحاق خسائر مادية بست سيارات للأمن الوطني وسيارتين خاصتين، فضلا عن إصابة ستة أشخاص وثلاثة موظفين للشرطة بجروح تلقوا على إثرها الإسعافات الضرورية بالمستشفى.

 

كلمات دلالية الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الجيش الملكي الرجاء الرياضي نهائي كأس العرش

مقالات مشابهة

  • ما وراء تغيير مسار الحُجَّاج؟!
  • لا بد من إيقاف المباراة!
  • مسيرة فاشلة مع الشباب تطوق عنق آيت منا وجماهير الوداد تدق ناقوس الخطر
  • الكسل يغزو ربع سكان العالم
  • نهائي كأس العرش بين الجيش والرجاء الاثنين المقبل بأكادير وسط مخاوف من أعمال شغب
  • المملكة وبريطانيا تعززان تعاونهما في الاستثمار الرياضي
  • تغيير موعد مباراة نهائي كأس الجزائر
  • الإمارات .. مركز إقليمي رائد للذكاء الاصطناعي في مجال الرياضة
  • بلاغ رسمي من العصبة الاحترافية حول الدرع الذهبي للرجاء
  • الأكاديميات الرياضية في رفحاء وجهة الصغار في الإجازة الصيفية