الأسبوع:
2024-07-03@05:26:33 GMT

مدرب منتخب فلسطين: فخورون بما قدمناه في كأس آسيا 2023

تاريخ النشر: 30th, January 2024 GMT

مدرب منتخب فلسطين: فخورون بما قدمناه في كأس آسيا 2023

أكد التونسي مكرم دبوب، مدرب منتخب فلسطين، أن الخسارة أمام المنتخب القطري بهدفين مقابل هدف خلال المباراة التي جمعتهما اليوم في دور الستة عشر ببطولة كأس آسيا قطر 2023، كانت بسبب فارق الخبرة، لكنه رغم ذلك فخور بما قدمه المنتخب الفلسطيني في البطولة.

وقال دبوب في المؤتمر الصحفي الذي أعقب اللقاء: إنه رغم الخسارة والخروج من البطولة، لكنه يشعر بفخر كبير بما قدمه المنتخب الفلسطيني، ليس فقط أمام منتخب قطر بل في البطولة بصورة عامة، مقدما الشكر للجماهير وللاعبين، ولكل من ساند المنتخب الفلسطيني.

وأشار إلى أن المنتخب القطري لعب بشكل جيد، وكان أكثر واقعية، ومكنته خبرة لاعبيه من تحويل تأخره بهدف إلى فوز بهدفين، مؤكدا أن المنتخب الفلسطيني قدم مباراة بطولية أمام حامل لقب البطولة الآسيوية، وكان بالإمكان أن يخرج بنتيجة أفضل، لكن بعض الأخطاء التي حدثت ساهمت في استقبال هدفين منحا الفوز للمنتخب القطري.

وقدم المدرب اعتذاره للشعب الفلسطيني على الخروج من البطولة، وقال: إن هدفه كان مواصلة المشوار بنجاح من أجل إسعاد الشعب الفلسطيني في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها لكن لم يحالفه التوفيق، مؤكدا في الوقت نفسه أنه يجب أن يفخر الجميع بالمستوى الذي ظهر عليه منتخب فلسطين في البطولة القارية، وتقديمه أداء مشرفا وصل به لدور الستة عشر للمرة الأولى في تاريخه.

وأثنى كذلك على الدعم والمساندة الكبيرة التي حظى بها منتخب فلسطين منذ انطلاق البطولة، وقال: إن ذلك الدعم بدأ مع منح حسن الهيدوس قائد منتخب قطر قسم البطولة لمصعب البطاط قائد منتخب فلسطين في حفل الافتتاح، وتوالى ذلك الدعم من قبل الجماهير التي ساندت منتخب فلسطين في كل مبارياته، مما دفعه للظهور بتلك الصورة المشرفة.

واعتبر ما تحقق من نتائج جيدة في كأس آسيا قطر 2023 دافعا للسعي نحو المزيد من التقدم في المستقبل، مؤكدا أن الهدف من هذه المشاركة القارية كان الوصول للدور الثاني، وقد تحقق ذلك، ويسعى لتكرار الأمر في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم المقبل، حيث يتطلع أيضا للوصول للدور الثاني في التصفيات المونديالية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: منتخب فلسطين منتخب قطر كأس آسيا قطر 2023 المنتخب الفلسطيني مكرم دبوب كأس كأس آسيا المنتخب الفلسطینی منتخب فلسطین

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. صدام ناري بين إنجلترا وسلوفاكيا في ثمن النهائي

تتواصل مباريات مرحلة دور ثمن النهائي، ضمن منافسات بطولة كأس أمم أوروبا، والتي تستضيفها ألمانيا حتى منتصف شهر يوليو المقبل، حيث ستختتم يورو 2024، بإطلاق صافرة المباراة النهائية مساء يوم 14 يوليو 2024.

يورو 2024.. مدرب إنجلترا يؤكد عدم جاهزية شاو أمام سلوفاكيا


وستنطلق مساء اليوم الأحد، مواجهتين ناريتين، في مرحلة لا تقبل سوى الفوز، على ان تحسم ركلات الترجيح الموقعة، في حال إنتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل.
وتنطلق المباريات في السابعة مساءً، بمباراة من العيار الثقيل، حين يصطدم منتخب سلوفاكيا بنظيره الإنجليزي، تلك المنتخب الأغلى تسويقياً في البطولة الجارية.


الإنجليز وسلوفاكيا في صدام إقصائي


في السابعة مساءً، يخوض منتخب إنجلترا مواجهة قوية وصعبة أمام سلوفاكيا، على أرضية ملعب فيلتينس آرينا، بمدينة جلسنكيرشن الألمانية، وسط حضور جماهير متوقع يتخطى حاجز الـ 60 ألف مشجع.
ويسعى منتخب إنجلترا لمصالحة جماهيره بعد ظهوره المتواضع وغير المقنع في دور المجموعات، رغم إنه المنتخب الأعلى قيمة سوقية.
ورغم أداء الأسود الثلاثة الباهت، تأهل على رأس المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط، بعد الفوز على صربيا (1-0)، والتعادل مع الدنمارك وسلوفينيا بدون أهداف.
في المقابل، تأهل منتخب سلوفاكيا ضمن أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث في مجموعات البطولة الستة، حيث حصد 4 نقاط في المجموعة الخامسة، بفضل فوز على بلجيكا وخسارة من أوكرانيا، قبل أن يتعادل مع رومانيا إيجابياً.
 

مقالات مشابهة

  • فيديو| هدية من محمد بن راشد لأوائل الثانوية العامة: فخورون بكم ونراهن عليكم
  • مدرب فرنسا: مبابي سيرتدي قناع الوجه طوال منافسات يورو 2024
  • منتخب فرنسا يعبر بلجيكا ويصل ربع نهائي أمم أوروبا
  • منتخب فرنسا "الباهت" يعبر بلجيكا بصعوبة ويصل ربع النهائي
  • حزب المصريين: تبرع «المتحدة» بـ60% من أرباح مهرجان العلمين يعكس دورها الوطني
  • منتخب الشباب يفوز على نظيره الألباني ويتأهل إلى نصف نهائي غرب آسيا 
  • منتخبنا تحت 20 عاما إلى نصف نهائي بطولة غرب آسيا
  • مدرب منتخب شباب العراق يكشف تشكيلته لملاقاة لبنان في غرب آسيا
  • أحمر الشباب يغادر غرب آسيا بالتعادل الإيجابي أمام السعودية
  • يورو 2024.. صدام ناري بين إنجلترا وسلوفاكيا في ثمن النهائي