المناطق_واس

أعلنت جوائز باريس للتصميم Better Future|Paris Design Awards ، العالمية عن فوز هيئة التراث بإحدى جوائزها لدورة هذا العام 2024م، وذلك بعد منح “معرض الأسبوع السعودي الدولي للحرف اليدوية “بنان ” الذي نظمته الهيئة في يونيو الماضي بمدينة الرياض، جائزة “التصميم الداخلي”.

وجاء منح الجائزة للمعرض بعد تميزه في التصاميم المبتكرة المستوحاة من التراث الثقافي للحرف اليدوية بالمملكة، إضافة إلى جودة العرض وتميز الألوان وجمالية القطع التراثية التي حفل بها المعرض.

أخبار قد تهمك هيئة التراث ومنظمة “الألكسو” توقعان اتفاقية إقامة برنامج تنفيذي مشترك 29 يناير 2024 - 3:53 صباحًا هيئة التراث تعلن تسجيل 1138 موقع تراث عمراني في السجل الوطني للتراث العمراني 18 يناير 2024 - 2:01 مساءً

يشار إلى أن قطاع الحرف اليدوية أحد قطاعات التراث الثقافي الأربعة التي تشرف عليها هيئة التراث؛ بالإضافة إلى الآثار والتراث العمراني والتراث غير المادي.

وشهد الأسبوع السعودي الدولي للحرف اليدوية “بنان” الذي نظمته الهيئة خلال الفترة من 6 إلى 12 يونيو الماضي تحت رعاية صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة رئيس مجلس إدارة هيئة التراث، بحضور معالي نائب وزير الثقافة نائب رئيس مجلس إدارة هيئة التراث حامد بن محمد فايز؛ إقبالًا وتفاعلًا كبيرًا من العاملين والمهتمين في مجال الحرف اليدوية بمشاركة عربية ودولية واسعة، كما حظي بعدد كبير من الزوار.

وتُعد جوائز باريس للتصميم Better Future|Paris Design Awards من أبرز الجوائز العالمية في مجال التصاميم، وتركز على الاحتفاء بالنماذج المميزة في مجال العرض، والابتكار، والتصميم الرقمي، ومنتجات التخطيط والتصميم والبناء التي تعكس الاعتبارات الوظيفية والتقنية والاجتماعية والجمالية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: هيئة التراث هیئة التراث

إقرأ أيضاً:

نغم يمني في باريس يفوز بإحدى جوائز فئات المهرجان العربي بتونس

حقق العمل الفني والثراثي والثقافي اليمني، "نغم يمني في باريس" الجائزة الأولى عن السهرة الفنية ضمن فئة المنوعات والسهرات الفنية في المهرجان ‎العـربي لـلإذاعـة والتلفزيون بالدورة الرابعة والعشرين والتي أقيمت تحت شعار (نصرة فلسطين) في تونس خلال الفترة من 26 وحتى 29 يونيو الجاري.

الحفل جرى فيه إعلان الفائزين بالمسابقات الإذاعة والتلفزيونية التي تشارك فيها الهيئات الأعضاء بالاتحاد، بالإضافة إلى الشبكات التلفزيونية العربية الخاصة وشركات الإنتاج ووكالات الأنباء العربية، وكذا الفضائيات الدولية الناطقة باللغة العربية.

وتُوجت اليمن بالجائزة الأولى عن العمل التراثي الذي أقيم في مسرح موغادور بالعاصمة الفرنسية باريس، في 2 أكتوبر الماضي، بقيادة المايسترو محمد القحوم ومشاركة نخبة من الفنانين اليمنيين من مختلف محافظات الجمهورية ورعاية وزارة الإعلام والثقافة والسياحة ومؤسسة حضرموت للثقافة والسفارة اليمنية في باريس.

‏ويعد العمل الفني ملحمة ثقافية وتراثية كبيرة أسهمت بالتعريف باليمن.

مقالات مشابهة

  • هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية تفوز بجائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات
  • تتويج بنك مسقط بجائزة الابتكار في مجال تجربة الزبائن على مستوى الشرق الأوسط
  • سؤال برلماني حول خطة الحكومة للحفاظ على التراث السيناوي
  • نغم يمني في باريس يفوز بإحدى جوائز فئات المهرجان العربي بتونس
  • ما أسباب تسجيل «حي السياسب» في سجل التراث العمراني للمملكة؟.. أستاذ تاريخ يوضح
  • «بازار البلد»..تراث سعودي عريق
  • تفاصيل حفل توزيع جوائز مصطفى وعلي أمين
  • مدرس مساعد بكلية العلوم جامعة المنصورة تفوز بجائزة "جولدرينج" المرموقة من مجتمع الحفريات الدولي
  • مدرس مساعد بعلوم المنصورة تفوز بجائزة "جولدرينج" من مجتمع الحفريات الدولي
  • دانون تفوز بجائزة العلامة التجارية الأكثر إعجابًا في المغرب