شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن br أ.د. حمدان بمؤتمر الذكاء الاصطناعي في الاردنية   الذكاء الاصطناعي يشكل تحولا ثوريًّا لتحسين الجودة والفعالية التعليمية، صراحة نيوز 8211; شارك الاستاذ الدكتور ساري حمدان رئيس جامعة عمان الاهلية مندوبا عن د.ماهر الحوراني – رئيس هيئة المديرين في افتتاح .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات br أ.

د. حمدان بمؤتمر  الذكاء الاصطناعي في الاردنية :  الذكاء الاصطناعي يشكل تحولا ثوريًّا لتحسين الجودة والفعالية التعليمية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

br أ.د. حمدان بمؤتمر الذكاء الاصطناعي في الاردنية :...

صراحة نيوز – شارك الاستاذ الدكتور ساري حمدان رئيس جامعة عمان الاهلية (مندوبا عن د.ماهر الحوراني – رئيس هيئة المديرين ) في افتتاح فعاليات المؤتمر العربي التاسع لأبحاث الموهبة والتفوق بعنوان :”الذكاء الاصطناعي في المجتمع المعرفي” ، برعاية رئيس مجلس الأعيان دولة فيصل الفايز، والذي تنظمه المؤسسة الدولية للشباب والتنمية بالتعاون مع الجامعة الأردنية وجامعة عمان الأهلية.

·        وخلال افتتاحه أعمال المؤتمر أكد الفايز على تحديث المناهج التعليمية في المدارس والجامعات بما يواكب ثورة الذكاء الاصطناعي وتسارعها، لافتًا إلى ضرورة إدراك إيجابيات استخدام الذكاء الاصطناعي في التطوير خاصة في التعليم، إذ إن الذكاء الاصطناعي سلاح ذو حدين له إيجابياته وسلبياته، وعلينا استغلال تلك الإيجابيات.

وأشار إلى أنه يجب أن تكون هناك تشريعات ناظمة لهذه الثورة، خاصة بعد تأثر القيم الأخلاقية والإنسانية بها، حيث أثرت في عاداتنا وتقاليدنا وأخلاقنا، الأمر الذي يتضح على مواقع التواصل الاجتماعي.

·        بدوره، قال رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات إن العالم يمر بمرحلة استثنائية تتطلب منا أن نفكر في هذا التغيير الذي يعصف بالعالم.

وأضاف أن المؤتمر دليل على أن شكل العالم والتعليم يتغيران، لذا يجب علينا أن نحاول مواجهة الذكاء الاصطناعي في جامعاتنا ومدارسنا ومناهجنا، مشيرًا إلى ثقته بقدرة الإنسان على مواجهته واستغلال التطور الكبير الحادث في عالم التكنولوجيا العالمي .

وزاد قائلا : إن دخول الجامعة الأردنية ضمن أفضل 500 جامعة في العالم وفق تصنيف كيو اس العالمي دليل على التزام الجامعة بالتميز في التعليم العالي وتجويده والتأكيد على مواكبة التطورات الحديثة والذكاء الاصطناعي وعلى البيئة الأكاديمية المستدامة  الجاذبة للطلبة والأكاديميين من كافة دول العالم.

 وفي هذا الصدد بارك عبيدات للجامعات الأردنية التي دخلت في هذا التصنيف العالمي.

·        كما قدم رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر رئيس اللجنة الاستشارية الملكية للتحكيم الدكتور مروان كمال التهنئة بارتقاء الجامعة الأردنية إلى مصاف الجامعات الـ 500 الأفضل في العالم، وأكد أن المؤتمر، الذي يُنظّم للعام التاسع على التوالي، جاء ليجسد التعاون العربي المستمر في أبحاث الموهبة والتفوق في المدارس والجامعات، من أجل الارتقاء بأساليب التدريس ومهاراته بعيدًا عن التلقين، ووصولاً إلى استخدام أساليب المعرفة الحديثة نهجًا وطريقًا.

·        وقد ألقى  الاستاذ الدكتورساري حمدان كلمة المدارس والجامعات في المؤتمر قالل فيها بعد الترحيب براعي المؤتمر وبالحضور والمشاركين وبعد ان قدم التهنئة للجامعات المشاركة بالتصنيف وللجامعة الاردنية  والتهنئة  لجامعة عمان الاهلية بتصدرها للمرتبة الثالثة محليا وضمن افضل الف جامعة في العالم بتصنيف كيو اس العالمي

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الذكاء الذكاء موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الذکاء الاصطناعی الجامعة الأردنیة فی الاردنیة جامعة عمان

إقرأ أيضاً:

إدارة الجودة في المؤسسات التعليمية.. دورة تدريبية في ثانوية المتفوقين بحمص

حمص-سانا

تضمنت الدورة التدريبية التي أقامها المركز العالي للجودة والإدارة في حمص بالتعاون مع ثانوية الباسل الأولى للمتفوقين محاور نشأة ومفاهيم الجودة ونهج التفكير المبني على المخاطر والفرص ودورها في تحسين واقع المؤسسات التعليمية.

واستهدفت الدورة المجانية التي حملت عنوان “نظام إدارة الجودة في المؤسسات التعليمية “الكادر الإداري في الثانوية وفقاً لمدير المركز العالي للجودة الدكتور حذيفة عبد القادر الذي بين أن الدورة تهدف إلى رفع الوعي لدى المتدربين تجاه أهمية الالتزام بمعايير الجودة في القطاعات التعليمية، لافتاً إلى أن الدورة تضمنت العديد من الموضوعات منها لمحة عن منظمة الأيزو العالمية وبنود نظام إدارة الجودة ونظام إدارة المؤسسات التعليمية والإجراءات التي يتم تدريب الكوادر الإدارية عليها ضمن نظم إدارة الجودة.

بدوره لفت المدير الإداري في المركز العالي للجودة والإدارة المهندس سمهر شحود إلى أنه انطلاقاً من المسؤولية المجتمعية في نشر ثقافة الجودة ودعم تطبيق معاييرها ينفذ المركز المعتمد من هيئة المواصفات السورية العديد من الدورات التدريبية المجانية في قطاعات ومؤسسات الدولة، مشيراً إلى أنه إلى جانب هذه الدورة تمت بالتنسيق مع إدارة ثانوية المتفوقين إعادة ترتيب العديد من الإجراءات المتعلقة بالأرشفة والتدقيق وغيرها.

بدوره أوضح مدير الثانوية محمد السلامة أن عدد المشاركين في الدورة بلغ 19 متدرباً، وأن أهميتها تنبع من دورها في رفع كفاءة الكادر الإداري وتوعيته على أهمية تطبيق معايير الجودة العالمية في المؤسسات التعليمية وأثرها الإيجابي على سير وتنظيم العملية التعليمية.

هنادي ديوب

مقالات مشابهة

  • اختراق أمني خطير يكشف أسرار أكبر شركات الذكاء الاصطناعي في العالم
  • الصين تتصدر العالم في براءات اختراع الذكاء الاصطناعي التوليدي
  • 720 مشارك من مصر ودول عربية بمؤتمر البحوث التطبيقية
  • «معلومات الوزراء» يستعرض أبرز التقارير الدولية حول خريطة جاهزية العالم للذكاء الاصطناعي
  • الهند تعتزم إنشاء منصة للابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي
  • إدارة الجودة في المؤسسات التعليمية.. دورة تدريبية في ثانوية المتفوقين بحمص
  • رئيس قسم AI في مايكروسوفت يوضح قانونية استخدام محتوى الإنترنت لتدريب النماذج
  • الخبراء يجتمعون في مسقط لإعداد "ميثاق العالم الإسلامي للذكاء الاصطناعي"
  • حلقة إقليمية تستعرض البرامج التنفيذية لإعداد ميثاق العالم الإسلامي للذكاء الاصطناعي
  • اعتماد نتائج 3 مستويات من برنامج الذكاء الاصطناعي الحيوي في جامعة كفر الشيخ