شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن وزير الداخلية الإيطالي السابق علينا التفكير في ليبيا، قال وزير الداخلية الإيطالي السابق، ماركو مينيتي، إن دور إيطاليا استراتيجي لتحقيق الاستقرار في إفريقيا، في الوقت الذي يلوح فيه نظام عالمي جديد في .،بحسب ما نشر ليبيا الحدث، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير الداخلية الإيطالي السابق: علينا التفكير في ليبيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير الداخلية الإيطالي السابق: علينا التفكير في ليبيا

قال وزير الداخلية الإيطالي السابق، ماركو مينيتي، إن دور إيطاليا استراتيجي لتحقيق الاستقرار في إفريقيا، في الوقت الذي يلوح فيه نظام عالمي جديد في الأفق، يجب تقسيم المهام لتجنب عدم استقرار الكوكب.

وأكد مينيتي، في مقابلة مع صحيفة “ليبرو” الإيطالية، أن أوروبا مسؤولة عن الاهتمام بأفريقيا، لكن يجب على الاتحاد الأوروبي أن يتفهم ذلك، وقبل كل شيء، عدم إضاعة الوقت”.

وتابع:” مذكرة الأمس بشأن المهاجرين، والتي تنظم بشكل فعّال العلاقات مع الاتحاد الأوروبي من حيث تدفقات المهاجرين والطاقة، هي خطوة كبيرة نحو استقرار تونس، وخيار سياسي لم ينظر إلى صندوق النقد، الذي لديه إجراءات صارمة لخفض الإنفاق الاجتماعي مما يجعل المساعدة لقيس سعيد مشروطة”.

واستطرد:” من الواضح أن حقوق الإنسان في الاتحاد الأوروبي لن يتم تجاهلها، دعونا لا ننسى المعنى الرمزي لديمقراطية ولدت بعد الربيع العربي”.

وأوضح ماركو مينيتي، أن مذكرة نجاح لإيطاليا وأوروبا “من أجل حكومتنا ومن أجل أوروبا، التي تقود الطريق لتحقيق الاستقرار في إفريقيا، هذه هي الجبهة الثانوية للحرب غير المتكافئة مع أوكرانيا”.

وأكد أن “اللعبة لا تنتهي هنا بالطبع، عندئذ سيتعين علينا التفكير في ليبيا ومصر والنيجر، وهي دولة في منطقة الساحل مهمة لتدفقات المهاجرين والإرهاب الإسلامي”.

ونوه بأن أوروبا بحاجة إلى شخص في الاتحاد الأوروبي لفتح الطريق، لمساعدة أفريقيا وليس فقط لتدفقات المهاجرين، فأوروبا في مفترق طرق بين الغرب ونصف الكرة الجنوبي، فيجب أن تتحمل أوروبا هذا العبء، لكنها محاصرة من قبل البيروقراطية”.

وبين مينيتي:” ولليس هناك وقت لانتظار نتائج الانتخابات القارية القادمة، يجب على رئيسة الوزراء جورجيا ميلوني أن تسرع في المسار الذي تسلكه، وأن تقود الطريق دون انتظار نتائج الانتخابات الأوروبية”.

وأشار ماركو مينيتي، إلى أن جورجيا ميلوني قد تلعب دور أنجيلا ميركل، فعندما كانت هناك أزمة اللاجئين السوريين، كانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل هي التي بادرت بالاتفاق مع أردوغان التي أوقف التدفقات مقابل 3 مليارات يورو، ثم تضاعفت بعد ذلك، فأوروبا، التي تخاطر دائمًا بأن تجد نفسها في كماشة إنسانية، حذت حذوها”.

وأضاف أن جيورجيا ميلوني لا تستطيع فحسب، بل يجب أن تلعب دور ميركل لكسر الجمود الأفريقي وتحقيق الاستقرار في المناطق وحل قضية “الحركات الثانوية”، فإن التحدي أساسي بالنسبة لمصائر الغرب نفسه”.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الاتحاد الأوروبی الاستقرار فی

إقرأ أيضاً:

وزير البيئة يبحث ترتيبات انعقاد مؤتمر "COP 16" بالمملكة

عقد وزير البيئة والمياه والزراعة، رئيس الدورة السادسة عشرة لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر (COP 16)، المهندس عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي، اجتماعًا بمشاركة وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء ومبعوث شؤون المناخ عادل الجبير مع المجلس الاستشاري رفيع المستوى للدورة السادسة عشرة لمؤتمر الأطراف في اتفاقية مكافحة التصحر.
ويتكون من"تاريا هالونين" رئيسة جمهورية فنلندا السابقة، و"ماكي سال" الرئيس السابق لجمهورية السنغال، والرئيس الكولومبي السابق "إيفان دوكي"، ورئيس كوستاريكا السابق "كارلوس ألفارادو"، بالإضافة إلى المدير التنفيذي لبرنامج الخليج العربي للتنمية "أجفند" ناصر القحطاني، والناشطة البيئية هندو إبراهيم، وأندريه هوفمان نائب رئيس مجلس إدارة شركة روش القابضة.
أخبار متعلقة الشرقية ثالثًا.. مكة المكرمة تسجل أعلى حالات الحروق في المملكةسفارة المملكة في الفلبين تعلن إغلاق أبوابها غدًا.. اعرف أرقام الطوارئ .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزير البيئة يبحث ترتيبات انعقاد مؤتمر "COP 16" بالمملكة - اليوم وزير البيئة يبحث ترتيبات انعقاد مؤتمر "COP 16" بالمملكة - اليوم وزير البيئة يبحث ترتيبات انعقاد مؤتمر "COP 16" بالمملكة - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });مؤتمر الأطراف COP 16جاء ذلك خلال مشاركته في أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين بنيويورك، ضمن وفد المملكة الذي رأسه صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية، وضم عددًا من الوزراء.
وناقش الاجتماع، الترتيبات المتعلقة بانعقاد المؤتمر في الرياض خلال الفترة من 2 إلى 13 ديسمبر المقبل، وحشد الجهود الدولية للمشاركة الفاعلة في مواجهة تحديات تدهور الأراضي، وآثار الجفاف على كوكب الأرض.

مقالات مشابهة

  • التفكير النقدي
  • إصابة لاعب تركي سابق شهير بهجوم مسلح
  • الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبة على برشلونة في دوري أبطال أوروبا
  • إصابة التركي أكين لاعب فنربخشة السابق بهجوم مسلح
  • وزير الداخلية: العراق خالٍ من مصانع المخدرات
  • إصابة لاعب فنربخشه السابق بطلق ناري
  • أوروبا تتجه نحو تشديد أكبر لسياسات الهجرة
  • جودة الحياة في سن الشيخوخة: مالطا النموذج الأفضل في أوروبا
  • وزير داخلية لبنان: نشيد بموقف القيادة المصرية.. ونأمل أن تؤدي جهودها لوقف العدوان علينا
  • وزير البيئة يبحث ترتيبات انعقاد مؤتمر "COP 16" بالمملكة