صحيفة الاتحاد:
2024-07-04@00:59:31 GMT

5 نصائح للتعافي بعد الانفصال

تاريخ النشر: 30th, January 2024 GMT

ترجمة: عزة يوسف

أخبار ذات صلة «الإمارات الصحية»: استخدام تقنية الواقع الافتراضي في العلاج النفسي «صحة» تختتم مؤتمر أبوظبي للصحة النفسية المتكاملة

تستغرق عملية التعافي بعد الانفصال وقتاً يطول أو يقصر حسب قوة العلاقة الزوجية وأحداثها ومدتها، لذا خُذ وقتك حتى تشعر بالتحسن والراحة، مع اتباع نصائح الخبراء النفسيين للتعافي من الانفصال عن شريكك، حسبما ذكرها موقع «Stylecaster» الأميركي:

تغيير الروتين
يحتاج التعافي إلى تغيير عاداتك التي كنت تفعلها مع شريكك، ووضع نظام حياة جديد تمنح نفسك فيه الكثير من التدليل، وتملأ أوقات الفراغ بممارسة الرياضة أو التنزه في الهواء الطلق ومقابلة الأصدقاء، لتبعد ذهنك عن التفكير في مشاكلك الماضية.



الحقائق
اكتب الحقائق الإيجابية التي تعرفها عن نفسك، حيث تسهم هذه الطريقة في إعادة التفكير الإيجابي، وهو أمر مهم عند التعامل مع الانفصال، وأيضاً لسهولة القيام به عندما تشعر بالحزن بسبب أفكارك.

التخلص من الماضي
يوصي الخبراء النفسيون بتطهير المساحة من حولك، وهذا يعني إبعاد كل الأشياء التي تخص الطرف الآخر عن ناظرك، فهذا هو وقت وضع احتياجاتك أولاً.

الدعم
حتى لو كنت قد أهملت بعض علاقات الصداقة، فيمكنك استعادتها من جديد وتقبل الدعم منها.

العلاج النفسي
الذهاب لمتخصص نفسي قد يكون مفيداً، لتقديم النصائح والتعامل مع الحالة بطبيعتها والمساعدة للخروج من الأزمة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: العلاج النفسي الصحة النفسية الانفصال الحياة الزوجية المشاكل الزوجية

إقرأ أيضاً:

ميسي يظهر في تدريب الأرجنتين


شارك النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في جزء من التدريب مع منتخب بلاده  الثلاثاء في ميامي، قبل الانتقال إلى هيوستن، حيث يستعد "التانغو" لمواجهة فنزويلا الخميس المقبل في ربع نهائي بطولة كوبا أمريكا 2024.


وكان والتر صامويل، عضو الجهاز الفني الأرجنتيني الذي حل بدلًا من ليونيل سكالوني الموقوف في مباراة السبت الماضي أمام بيرو، قد صرح: "سنرى حالته يومًا بعد يوم، وسنقرر حسب ما سينصح به الأطباء وحسب ما سيشعر به من تحسن".

صفقة الريال الذهبية يبحث عن منزل في مدريد بسبب إشارته للجماهير في بطولة اليورو.. بيلينجهام يواجه إحتمال الإيقاف  ميسي يظهر في تدريب الأرجنتين

وفي الوقت الحالي، فإن قائد الأرجنتين يشعر بأنه يتحسن، بعد معاناته من آلام في العضلة الضامة خلال مواجهة تشيلي وتلقيه العلاج الطبي خلال المباراة التي أقيمت يوم الثلاثاء من الأسبوع الماضي.
واستراح ميسي (37 عامًا) بعدها أربعة أيام ولم يخض مواجهة بيرو، قبل أن يعود ليشارك في جزء من التدريب.

كما تدرب ماركوس أكونيا، مدافع إشبيلية، الذي يعاني من حمل عضلي زائد في فخذه الأيمن منذ مواجهة تشيلي أيضًا، مع أخصائي العلاج الطبيعي في الملعب، وفقا للاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم.
وتخوض الأرجنتين، بطلة العالم، كوبا أمريكا بصفتها أيضًا حاملة للقب، علمًا بأنها قد تكون هذه المرة الأخيرة التي يشارك فيها "البرغوث" في البطولة القارية.

 

مقالات مشابهة

  • السفير آلا: تعزيز الدعم الدولي لبرامج التعافي المبكر وإعادة الإعمار في سورية لتأمين عودة النازحين
  • ياسين: يجب أنّ يكون هناك خطة للتعافي
  • العثور على جزء من مائدة القرابين في معبد زيوس بشبه جزيرة القرم
  • ميسي يعود لتدريبات الأرجنتين
  • «محاكم دبي» ترصد 61 مخالفة لمكاتب الخبراء 2023
  • الخبراء يجتمعون في مسقط لإعداد "ميثاق العالم الإسلامي للذكاء الاصطناعي"
  • ميسي يظهر في تدريب الأرجنتين
  • تعرف على توقعات برج الثور اليوم 2 يوليو 2024
  • متى تهدد المضادات الحيوية صحة الجسم؟
  • تعرف على أعراض خطر الإصابة بـ"كوفيد طويل الأمد"