قالت صحيفة "الغارديان" البريطانية إن عشرات من موظفي الحكومة الأميركية سيضربون عن الطعام يوم الخميس للتنديد بسياسة الرئيس جو بايدن الداعمة لإسرائيل، وللفت الانتباه للأزمة الإنسانية في قطاع غزة.

وتتألف المجموعة التي تطلق على نفسها اسم "الفدراليون المتحدون من أجل السلام" من عشرات الموظفين الحكوميين.

وقال ممثلون عن المجموعة للغارديان إن "أعضاءها سينظمون يوم الخميس إضرابا عن الطعام ليوم واحد، ردا على استخدام إسرائيل للمجاعة كسلاح حرب عن طريق منع دخول الطعام عن قصد لقطاع غزة".

ومن المتوقع أن يحضر الموظفون الفدراليون المشاركون في الإضراب إلى مكاتبهم وهم يرتدون ملابس سوداء، أو يرتدون الكوفية أو غيرها من رموز التضامن الفلسطيني.

وأثار إضراب نظمته المجموعة ذاتها -في وقت سابق من هذا الشهر- ردود فعل قوية في واشنطن، حيث انتقد مسؤولو الأمن القومي من كلا الحزبين (الجمهوري والديمقراطي) احتجاجاتهم ووصفوها بأنها "تمرد".

ويعكس الإضراب المخطط له الغضب المتزايد بين المسؤولين الأميركيين، بسبب رفض إدارة بايدن الدعوة إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة، في حين أدى العدوان الإسرائيلي إلى استشهاد أكثر من 26 ألف شخص، وإصابة أكثر من 65 ألفا آخرين، ونزوح حوالي 1.9 مليون فلسطيني.

وبرزت الخلافات الداخلية في سياسة الإدارة إلى الرأي العام عندما بدأت الولايات المتحدة في زيادة إرسال الأسلحة والذخيرة إلى إسرائيل لاستخدامها في الحرب على غزة.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

مشرعون أميركيون يطالبون بالتحقيق بالصفقة المليارية بين مايكروسوفت وشركة بأبوظبي

طالب مشرعون أميركيون بالتحقيق في صفقة بقيمة 1.5 مليار دولار بين شركتي مايكروسوفت الأميركية، و"G42" للذكاء الاصطناعي، التي تتخذ من أبوظبي مقرا لها، مشيرين إلى مخاوف بشأن "نقل التكنولوجيا المتقدمة إلى الصين"، حسب ما كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية.

وفي أبريل الماضي، أعلنت مايكروسوفت، استثمار 1.5 مليار دولار في "G42"، مع شغل رئيس الشركة الأميركية براد سميث أحد مقاعد مجلس الإدارة في "G42".

وقال النائبان الجمهوريان بمجلس النواب، رئيس لجنة الشؤون الخارجية مايكل ماكول، ورئيس اللجنة الخاصة بالحزب الشيوعي الصيني جون مولينار، في رسالة إلى مستشار الأمن القومي، جيك سوليفان، إن الصفقة "تستحق متابعة دقيقة" باعتبارها واحدة من "أهم الاستثمارات التي قامت بها شركة تكنولوجيا أميركية في الشرق الأوسط منذ عقود".

وأضافا أنهما قلقان من "محاولات التسرع في تعزيز شراكة تتضمن نقلا غير مسبوق لتكنولوجيا حساسة للغاية من أصل أميركي، دون استشارة الكونغرس أو وجود لوائح واضحة".

صفقة بين مايكروسوفت وشركة إماراتية "تثير القلق" في الولايات المتحدة تثير صفقة أبرمت بين مايكروسوفت الأميركية وشركة "G42" الإماراتية، القلق في الولايات المتحدة من أن يؤدي نقل رقائق وأدوات متطورة للذكاء الاصطناعي إلى أخطار على الأمن القومي.

وسلطت الرسالة التي نُشرت علنا، الخميس، وفق الصحيفة، الضوء على المحادثات الأخيرة بين رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والرئيس الصيني شي جين بينغ، والتي قالت وسائل الإعلام الصينية الرسمية إنها "شملت مناقشات حول التعاون في مجال الذكاء الاصطناعي".

وطلب المشرعون من مجلس الاستخبارات الوطني (NIC)، "تقييم أي علاقة بين G42 والصين، وكذلك مخاطر نقل التكنولوجيا الأميركية الحساسة إلى بكين".

ولم ترد مايكروسوفت و"G42" على طلبات التعليق للصحيفة الأميركية.

والاستثمار، الذي أُعلن عنه في أبريل الماضي، يتضمن استخدام الشركة الإماراتية لخدمات السحابة من مايكروسوفت لتطبيقات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها، وفق الصحيفة.

وفي مايو الماضي، نقلت وكالة رويترز عن مسؤولين تنفيذيين في مايكروسوفت، قولهم إن الاتفاق مع "G42" يتضمن "ضمانات لحماية تكنولوجيا مايكروسوفت، ومنع استخدامها من كيانات صينية لتدريب أنظمة الذكاء الاصطناعي".

وذكر المسؤولون التنفيذيون أنه بموجب الصفقة، ستتبع "G42" أيضا قاعدة "اعرف عميلك" لتحديد من يستخدم تكنولوجيا مايكروسوفت، و"لن تسمح للشركات الصينية باستخدامها لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي".

مقالات مشابهة

  • تعرف على رؤساء أميركيون وقعوا ضحية الاغتيالات ..بالتفصيل
  • تاريخ حافل.. رؤساء أميركيون وقعوا ضحية الاغتيالات
  • مشرعون أميركيون يطالبون بالتحقيق بالصفقة المليارية بين مايكروسوفت وشركة بأبوظبي
  • مشرعون أميركيون يطالبون بالتحقيق بالصفقة المليارية بين مايكروسوفت وأبوظبي
  • زلة جديدة للرئيس الأمريكي بايدن .. قدّم زيلنسكي على أنه بوتين(فيديو)
  • الغارديان: “النصر الكامل” لنتنياهو في الحرب على غزة بعيد جدا
  • الغارديان: بايدن يبكي على أطفال أوكرانيا ويرسل القنابل لغزة
  • بايدن: لا يجب أن يكون احتلال إسرائيلي لغزة بعد الحرب
  • فيديو "الكارثة".. بايدن يقدم زيلينسكي على أنه "الرئيس بوتين"
  • الغارديان: الأسلحة الإسرائيلية مصممة لزيادة عدد الضحايا بغزة