دعا وزير الخارجية التركي، هاكان فيدان، إلى اتباع أساليب جديدة، للحيلولة دون فتك الجوع والمرض، بأكثر من مليوني فلسطيني محاصر في قطاع غزة.

ولفت فيدان إلى المأساة المستمرة في قطاع غزة، وأشار إلى أن "مسلسل قتل الأبرياء الفلسطينيين متواصل أمام أعين العالم ".

وحذر فيدان من خطورة مأساة أخرى في غزة ظهرت في هذه المرحلة، إضافة إلى مقتل آلاف الأبرياء بفعل الرصاص والقنابل.



وأوضح أن أكثر من مليوني فلسطينيي تحتجزهم إسرائيل رهائن في غزة، يواجهون خطر الموت جراء الجوع والأوبئة، وقال إن منع دخول المساعدات الإنسانية والطبية إلى غزة "ينذر بكارثة كبرى".



و ذكر أن الجهود والنوايا الحسنة التي أبداها الرأي العام الدولي حتى الآن لم تنجح في إيصال المساعدات الضرورية لقطاع غزة.

وأضاف:" لهذا السبب، أدعو المجتمع الدولي لاستخدام أساليب مختلفة لاتخاذ تدابير لمنع هلاك مليوني شخص محتجزين في غزة بسبب الجوع والأمراض الوبائية".

وأكد ضرورة الإسراع في اتخاذ ما يلزم من تدابير قبل فوات الأوان.

وأشار فيدان إلى أنه بالإضافة إلى من قتلوا بالقنابل والرصاص، يمكن أن يموت مئات الآلاف من الناس من الجوع، مؤكدا أن ذلك سيكون عبئا أخلاقيا كبيرا لن يتحمله الرأي العام العالمي.

وشدد الوزير فيدان على ضرورة إتاحة تقديم المساعدات إلى غزة بصيغ أخرى غير تلك المتبعة حاليا.

وكان متحدث ألماني، قال إن بلاده ترحب بجميع التدابير التي من شأنها تخفيف معاناة الناس في غزة وتدرس جميع الخيارات الممكنة، بما في ذلك عمليات الإنزال الجوي لإمدادات الإغاثة، كما تم تنفيذه بالفعل من قبل الأردن وفرنسا.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية فيدان غزة تركيا غزة الاحتلال فيدان المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی غزة

إقرأ أيضاً:

مراسل «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال تمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة

قال همام مجاهد، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من معبر رفح، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي، تمنع دخول أي شاحنات أو قوافل مساعدات إلى قطاع غزة، منذ الأول من أكتوبر الجاري.

إسرائيل تعرقل دخول المساعدات إلى قطاع غزة

وأضاف «مجاهد»، خلال مراسلته للقناة، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي حتى وإن وافقت على دخول الشاحنات، فلا تسمح إلا بدخول عدد محدود منها، وتمنع كل ما يوجد من قافلات وشاحنات للمساعدات، التي تكتظ بها مدن رفح المصرية والشيخ زويد والعريش.

وتابع: «في سبتمبر الماضي وصل إلى قطاع غزة 100 شاحنة فقط، أي أقل من خُمس ما تحتاج إليه غزة في اليوم الواحد، كما أن معبر كرم أبوسالم يعمل لمدة يومين إلى 3 أيام، وهناك محدودية في المساعدات التي تصل إلى قطاع غزة».

مأساة في قطاع غزة بسبب عدم دخول المساعدات 

وأردف: «برغم التقارير الدولية وما يرصده المراسلين من أن قطاع غزة يعاني مأساة فيما يتعلق بالمساعدات الإنسانية، إلا أن قوات الاحتلال تمنع دخول أي مساعدات إلى القطاع، وفيما يتعلق بالقصف لا تزال قوات الاحتلال مستمرة في تنفيذ عملياتها».

مقالات مشابهة

  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال تمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة
  • الخارجية وزعت ملخّصا عن تحركات البعثات وجهودها
  • قائد الثورة يدعو لخروج مليوني غدا بصنعاء والمحافظات
  • 3000 روسي ومواطنون من بلدان أخرى يبدون رغبتهم في مغادرة لبنان
  • مفوض الأونروا يحذر من تفشي الجوع في غزة
  • لازاريني يحذر من تفشي الجوع في قطاع غزة
  • داود أوغلو يدعو وزير الخارجية للتوجه إلى لبنان
  • ‏الجيش الإسرائيلي يدعو السكان في 24 قرية أخرى بجنوب لبنان إلى إجلائها
  • وزير الدفاع الأمريكي يدعو إيران إلى وقف شن أي ضربات صاروخية أخرى ضد إسرائيل
  • رئيس البرلمان التركي يدعو الأحزاب لإنجاز دستور مدني ديمقراطي تشاركي