أجلت محكمة جنح أكتوبر أول جلسة محاكمة المتهم المتسبب في وفاة الفنان أشرف عبد الغفور وإصابة زوجته بحادث سير بأكتوبر لجلسة 12 فبراير لضم التقارير الفنية الخاصة بسيارة المتهم.   استمعت المحكمة بجلسة اليوم لمرافعة المدعي بالحق المدني عن أسرة الفنان الراحل أشرف عبد الغفور.   وطالب شعبان سعيد المحامى هيئة المحكمة بإضافة تهمة جديدة للمتهم وهي الاتلاف غير العمد ، لافتا إلى أن النيابة العامة وجهت له تهم القتل الخطأ وإصابة زوجة المجني عليه وكذلك مخالفة قانون المرور ولم تدرج تهمة الاتلاف غير العمد.

  وطالب المدعي بالحق المدني لأسرة الفنان الراحل أشرف عبد الغفور بضم التقارير الفنية لمهندس المرور الخاصة بالواقعة حيث خلت أوراق القضية منها وطالب بتعويض مالي قدره أربعين ألف وواحد.   وشهدت الجلسة تغيب المتهم المتسبب في واقعة مصرع الفنان أشرف عبد الغفور وإصابة زوجته عن الحضور فيما حضر من أسرة الفنان الراحل نجله وزوج ابنته ريهام.   وأحالت جهات التحقيق المختصة بأكتوبر في وقت سابق المتهم فى واقعة مصرع الفنان أشرف عبد الغفور بحادث سير بأكتوبر للمحاكمة الجنائية.   وكانت قد فتحت النيابة العامة بالجيزة تحقيقات موسعة في واقعة مصرع الفنان أشرف عبد الغفور وإصابة زوجته في حادث سير بأكتوبر.   واستمعت النيابة العامة إلى المتهم بارتكاب الواقعة وتبين أنه فنان تشكيلي يسكن بمدينة أكتوبر وكان في طريقه لمنزله. وكشفت التحقيقات أن الفنان أشرف عبد الغفور كان يسير بسيارته بالطريق الدائري اتجاه الواحات في منطقة 6 أكتوبر، وأثناء سيره اصطدمت به سيارة من الخلف، مما أسفر  إلى تهشم الجزء الخلفي للسيارة بالكامل والجزء الامامى وتهشم السيارة المتسببة في الحادث، من الأمام.   كلفت النيابة العامة مهندس فنى بمرور الجيزة لفحص أسباب وملابسات حادث تصادم سيارة الفنان أشرف عبد الغفور والتى أدت إلى مصرعه وإصابة زوجته بإصابات بالغة.





المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: اشرف عبد الغفور ريهام عبد الغفور حادث سير اخبار الحوادث الفنان أشرف عبد الغفور الفنان أشرف عبد الغفور النیابة العامة وإصابة زوجته

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة المتهمين بإنهاء حياة شخص والشروع في قتل شقيقه بالشرقية

قررت محكمة جنايات الزقازيق، برئاسة المستشار سعيد عابدين وعضوية المستشار محمود محمد عبد الرحمن منصور، والمستشار أيمن حسين حمدان، والمستشار مصطفى حسن محمود عشيش وسكرتارية تامر عبد العظيم، بتأجيل جلسة محاكمة 11 متهما بقتل عامل والشروع فى قتل شقيقه وابن عمه بسبب الخلاف على سبيتة خص لجلسة الأول من شهر سبتمبر المقبل للمرافعة.

تعود أحداث القضية رقم ٨٥٢١ لسنة ٢٠٢٣جنايات مركز أبوحماد والمقيدة برقم ٣٥٠٠لسنة ٢٠٢٣ كلى جنوب الزقازيق، عندما تلقى مدير أمن الشرقية إخطاراً فى ٣٠ مايو من العام الماضي يفيد بمقتل محمد عطا الله 38 عامل عادي مقيم بالملاك بدائرة مركز شرطة أبوحماد.

وأسند أمر الإحالة، قيام المتهمين سعيد.ز.م. م 25 عاما وعاطل، أحمد.ز.م.م 20 عاما وعامل، مسعد.ع.س.س 32 عاما عامل زراعي، وشقيقه إبراهيم 29 عامل عادي، عبد الله. م. م. س 59 عاما وخفير خاص ونجليه إبراهيم 28 عاما وعامل وسعيد 38 عاما وخفيرخاص، ومحمد 28 عاما عامل عادي، ويوسف. ف. م. م 30 عاما وعامل، وسالم.س.م.س 44 عاما عامل، وشقيقه مسعد.س.م 38 عامل، من الأول حتى المتهم التاسع بقتل المجني عليه/ محمد عطالله سعيد سالم عمداً مع سبق الإصرار والترصد بأن عقدوا العزم وبيتوا النية على ذلك.

كما أوضح بيان الإحالة بأن أعدوا لذلك الغرض أسلحة نارية وأسلحة بيضاء وتوجهوا إلى حيث ايقنوا مكان تواجد المجني عليه بمكان حدوث الواقعة وما أن ظفروا به حتى قاموا بالتعدي عليه مستخدمين في ذلك سلاح ناري ( بندقيه اليه ) فاطلق المتهم / محمد عبد الله مسعد مسعود اعبارة نارية صوبه فاحدث ما به من إصابات والواردة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته بتحريض من المتهم / عبد الله مسعد مسعود قاصدين من ذلك ازهاق روحه على النحو المبين بالتحقيقات.

وكشفت التحقيقات أن المتهمين من الأول إلى التاسع شرعوا في قتل شقيق المجني عليه / مسعد عطالله سعيد بأن قاموا بإعداد أسلحة نارية واسلحة بيضاء وتوجهوا إلى المكان الذي ايقنوا تواجده وما أن ظفروا به حتى قاموا بالتعدي عليه مستخدمين في ذلك أسلحة بيضاء محدثين ما به من الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية قاصدين من ذلك قتله الا انه قد خاب اثر جريمتهم لسبب لا دخل لارادتهم فيه وهو تدارك المجنى عليها بالعلاج على النحو المبين بالتحقيقات.

كما قام المتهمان العاشر والمتهم الحادي عشر بالشروع فى قتل المجني عليه / سعيد عبد الله مسعد مسعود بأن قاما باعداد سلاح ناري ( بندقية خرطوش) وتوجهوا إلى المكان الذي ايقنوا تواجده وما أن ظفرا به حتى قام المتهم العاشر باطلاق أعيرة نارية صوبه من سلاح ناري سالف البيان محدثا ما به من الإصابات الواردة بالصفة التشريحية قاصدين من ذلك قتله الا انه قد خاب أثر جريمتهما لسبب لا دخل لارادتهما فيه وهو تدارك المجنى عليها بالعلاج على النحو المبين بالتحقيقات.

وتبين من التحريات قيام المتهم الأول حتى المتهم التاسع بإشعال النيران عمدا في مكان معد للسكنى ( عشه) والخاص بالمجني عليه / محمد عطا الله سعيد سالم بأن وضعوا مواد معجله قاصدين من ذلك إشعال النيران على النحو المبين بالتحقيقات، كما قاموا باستعراض القوة والتلويح بالعنف اتجاه المجنى عليهما / محمد عطالله سعيد سالم ومسعد عطالله سعيد سالم وذلك بقصد ترويعهم وتخويفهم والحاق الأذى المادي والمعنوى لهما مستخدمين في ذلك اسلحة نارية وبيضاء وترتب على ذلك احداث وفاة الأول وإصابة الثاني على النحو المبين بالتحقيقات.

وأظهرت التحريات وقوع مشاجرة بين طرفي النزاع، عطا الله.س.س ونجليه إبراهيم وسعيد وسعد طرف اول، وعبد الله. م ونجليه محمد وإبراهيم وسعيد طرف ثان، بسبب إدعاء الطرف الثاني قيام الطرف الأول بسرقة بعض الأشياء من الزرع الخاص بغفرتهم(حراستهم)، وعلى إثر ذلك قام الطرف الأول بالتعدى بالضرب على المدعو عبد الله مسع، فقام الاخير بالإستعانة بأبنائه وأشقائه، ونشبت مشاجرة، قام نجله محمد.ع. م بإطلاق اعيرة نارية، مما أصاب محمد عطا فأردفه قتيلا، فقام سعد عطا( شقيق المجنى عليه) المتوفى إلى رحمة مولاه بإطلاق الأعيرة النارية صوب سعيد عبد الله ( شقيق المتهم بقتل محمد عطا) فأصابه وحدث كر وفر، وحاز باقي الأطراف أسلحة بيضاء عبارة عن شوم وعصا.

تبين من التحقيقات قيام المتهمين بقتل المجني عليه محمد.ع.س واحراق الخص الذي كان يجلس فيه أثناء عمله فى حراسة مزرعة موالح بنفس دائرة المركز، مع العلم انهم أبناء عمومية ومن نفس العائلة، بسبب، حيث اكدوا أن سبب حدوث الواقعة قيام المجني عليه بسرقة "سبيتة خص"، وهذا ما نفته أسرة المجنى عليه.

وعقب تقنين الإجراءات ونفاذاً لإذن النيابة العامة، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط عدد من المتهمين وتحرر المحضر اللازم وبالعرض على النيابة العامة قررت إحالتهم إلى محكمة جنايات الزقازيق التى أصدرت قرارها المتقدم.

مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة متهم بالانضمام لجماعة إرهابية بالجيزة لجلسة 5 أكتوبر
  • تأجيل محاكمة المتهمين بإنهاء حياة شخص والشروع في قتل شقيقه بالشرقية
  • تأجيل محاكمة 6 متهمين بقضية خلية الحدائق لجلسة 20 أكتوبر
  • تأجيل محاكمة 9 متهمين فى قضية فساد التموين لجلسة 5 سبتمبر
  • تأجيل محاكمة المتهمين بـ "رشوة التموين" لجلسة 5 سبتمبر
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل شخص في مشادة بينهم بالقليوبية.. لجلسة غدًا
  • تأجيل محاكمة 12 متهمًا أنهو حياة سيدة وشرعوا في قتل آخرين بقليوب
  • تأجيل إعادة محاكمة متهم بأحداث تجمهر البدرشين لـ5 أكتوبر
  • تأجيل محاكمة متهم بالانضمام لجماعة إرهابية لجلسة 5 أكتوبر
  • إحالة واقعة الطبيب المتسبب في وفاة زوجة عبد الله رشدي للطب الشرعي