شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن تقرير حلف أبناء وقبائل شبوة برئاسة الخبيلي مكون مجتمعي ومرجع قبلي لكل أبناء شبوة، الثلاثاء 18 يوليو 2023 الساعة 19 42 45 الأمناء تقرير مريم بارحمة تعد محافظة شبوة من أهم محافظات الجنوب وأكبرها، ولها دور .،بحسب ما نشر الأمناء نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تقرير : حلف أبناء وقبائل شبوة برئاسة الخبيلي مكون مجتمعي ومرجع قبلي لكل أبناء شبوة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تقرير : حلف أبناء وقبائل شبوة برئاسة الخبيلي مكون...

الثلاثاء 18 يوليو 2023 - الساعة:19:42:45 (الأمناء - تقرير: مريم بارحمة :)

تعد محافظة شبوة من أهم محافظات الجنوب وأكبرها، ولها دور تاريخي ومحوري على مر العصور، وما زالت حتى اللحظة لها أهميتها السياسية والثقافية والاقتصادية، وهي أرض الممالك الثلاث، حضرموت وقتبان وأوسان، وشوكة الميزان في المعادلة السياسية، ورافد لميزانية الحكومة، فهي أرض الثروات النفطية والمعادن.

ورغم كل تضحيات أبنائها وما تحتوي في باطنها وجبالها من ثروات لم ينل أبناؤها أبسط حقوقهم المشروعة ولم يكافؤوا أو ينصفوا في استحقاقاتهم.

اتساع الثارات والاقتتال

ولعب نظام الاحتلال اليمني وضعف الحكومة دوراً كبيراً في تعزيز التفرقة بين أبناء شبوة واتساع دائرة الثارات القبلية وإشعال الاقتتال بين أبنائها بدلًا من المطالبة باستحقاقاتهم المشروعة والعادلة، وكذلك عدم تفعيل الأمن والقضاء، وعدم تنظيم حيازة السلاح.

توحيد الصفوف

إشهار الحلف

إدارة شؤون المحافظة

شبوة البوصلة والهدف

إن من مبادئ الحلف التي تأسس عليها ويسعى لتحقيقها أن بوصلته وهدفه شبوة أولا وأخير وتقارب أبنائها، والسعي لإزالة مسببات الخلاف فيها، والمساهمة وفق الامكانيات لحلحلة قضايا الثأر التي تعد أبرز عوائق الإجماع في شبوة، ويحترم الحلف جميع توجهات أبناء شبوة ويؤمن بحرية التعبير والقبول بالأخر، ويقف على مسافة ثابته من الجميع، ولا ينحاز إلا لشبوة ووحدة صفها والسلم المجتمعي فيها، ويسعى للمقاربة بين جميع المكونات على مصالح واستحقاقات شبوة التي يتفق عليها الجميع.

كما يعمل حلف أبناء وقبائل شبوة بالأطر الشرعية والسلمية المدنية؛ ولذلك فإن التنسيق الدائم مع السلطة المحلية، وقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي، والجهات المعنية محليًا وإقليميًا ودوليًا هي نهج معتمد للحلف. ويقوم الحلف على ميثاق وعهد يوقعه الجميع لنبذ كافة العصبيات الحزبية والمناطقية والعنصرية التي لطالما اعاقت التوافق والتنمية في شبوة وجعلتها ساحة مهيأة للصراعات في مختلف المراحل.

ويتخذ الحلف في إدارته نهجًا مؤسسيًا في توزيع المهام والصلاحيات ،ونهجا توافقي في اتخاذ القرارات، ونهجا ديموقراطي انتخابي في اختيار القيادات العليا وفقا لنظام متوافق عليه.

الثروات وتسخيرها للتنمية

يطالب الحلف بتمكين أ

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس أبناء شبوة

إقرأ أيضاً:

محافظ عدن يدعو لوضع حد لانتهاكات الاحتلال

ودعا المحافظ سلام إلى وضع حد لما ترتكبه مليشيات تحالف العدوان من جرائم قتل واختطاف وتعذيب بحق آلاف المدنيين، بعد أن تسببت في إغراق عدن والمحافظات الجنوبية المحتلة في الفوضى والإرهاب، والحروب والنعرات المناطقية بين أبناء الوطن الواحد، في خطوة تعكس الأهداف الخبيثة التي يسعى المحتل لتحقيقها.

ولفت إلى أن ما تشهده عدن اليوم من موجة غضب عارمة على خلفية اختطاف مليشيات الانتقالي للمقدم علي عشال وتعذيبه هو نتاج لسياسة الإجرام والإرهاب، التي انتهجتها هذه المليشيات ضد أبناء عدن والمحافظات الجنوبية المحتلة.. مشيرا إلى أن قبائل أبين، وكل القبائل في المحافظات الجنوبية، معنية بردع هذه التجاوزات، وإيقاف مسلسل القتل الذي راح ضحيته الآلاف من الأبرياء.

كما أكد محافظ عدن تأييد كل الخطوات التي أعلنت عنها قبائل أبين والقبائل الجنوبية الحرة في الضغط على مليشيات تحالف العدوان من أجل إطلاق سراح المقدم عشال، وكافة المختطفين في سجون مليشيات الانتقالي.. مشددا على ضرورة أن تكون المسيرة المليونية الغاضبة المعلن عن إقامتها في عدن ضد أدوات التحالف ومليشياته ملبية لتطلعات وآمال أبناء المحافظات المحتلة في التحرر والعيش الكريم.

ودعا إلى الحشد والمشاركة في المسيرة المليونية ضد مليشيات تحالف العدوان.. مشيدا بالمستوى العالي من الوعي الذي يتحلى به أبناء عدن في التعامل مع سياسة المحتل الإجرامية، ومواجهة التحديات التي تواجه عدن، جراء الممارسات الإجرامية للمحتل، ومليشياته الإرهابية.

مقالات مشابهة

  • محافظ عدن يدعو لوضع حد لانتهاكات الاحتلال
  • "حياة كريمة".. صحة قنا تفحص 1080 حالة في قافلة طبية بقرية حجازة قبلي
  • ضمن «حياة كريمة».. الكشف على 1080 حالة في قافلة طبية مجانية بقرية حجازة قبلي بقنا
  • الشقب في تعز.. شاهد حي على إرهاب الحوثي وإجرامه
  • السبت.. قصور الثقافة تطلق أسبوعًا ثقافيًا للشباب في "أبو زنيمة"
  • عراك عنيف و شرس بين نجل شيخ قبلي وطبيب بالعاصمة صنعاء يؤدي الى مقتلهما معاً - تفاصيل
  • كيف عزل البنك المركزي في عدن الحوثيين عن العالم؟.. تقرير
  • فض اشتباكات قبلية بالقوة.. أمن شبوة يتوعد بإخماد الفتنة وفرض هيبة الدولة
  • شاب يقتل والده بمديرية الصعيد شرقي شبوة
  • تعاون مجتمعي بين «دبي الخيرية» و«محمد بن راشد للإسكان»