أبوظبي-الوطن:

 

أسدل الستار أمس الأول على بطولة الجائزة الكبرى للجودو في افتتاح بطولات الاتحاد الدولي للجودو لعام 2024 ،والتي أقيمت بمدينة (أوديفيلاس) البرتغالية، بإشراف الاتحاد الدولي للجودو والتي بلغت جوائزها النقدية 100 ألف يورو، وشهدت مشاركة 624 فردا من 90 دولة من بينها 5 دول عربية هي الإمارات، والمغرب، ومصر، والجزائر، ولبنان وقد احتل منتخبنا المركز الأول عربيا وال 24 عالميا من خلال مشاركته بعدد 4 افراد (لاعبه و3 لاعبين) بينما احتلت البرتغال صاحبه الأرض والجمهور والضيافة المركز ال 25 عالميا بالرغم من مشاركتها القياسية بعدد  27 لاعبا ولاعبه .

وشهدت منافسات الوزن الثقيل فوق 100 كجم في ختام البطولة القوية مشاركة لاعبنا العائد من الإصابة عمر معروف ضمن 40 لاعبا من ابرز المصنفين في العالم ، والذي نجح في تخطى الألماني كوني لوسيني في دور ال 32 ، ثم  بطل شيلي سوليس فرانسيسكو ، فيما خسر من بطل كوريا المصنف كيم ميجونيج ، ليلعب في دور الترضية مع البرازيلي سيلفا رافائيل المرشح الأبرز لذهبية الوزن ، وقد تمكن لاعبنا معروف من الفوز عليه بالرغم من تجدد اصابته ، إلا أنه اكمل المباراة ليواجه المصنف الأول الذهبي (تاسوييف اينال) من الفريق المحايد لفردي الرجال (روسيا) الذي نال ذهبية الوزن فيما احتل لاعبنا المركز الخامس في الترتيب العام .

من جهة ثانية – يتوجه اليوم الثلاثاء من لشبونة الى فرنسا منتخبنا الأول للجودو استعدادا للمشاركة في بطولة باريس جراند سلام 2024، التي تقام هناك اعتبارا من يوم الاحد المقبل الثاني من فبراير وحتى الرابع منه في العاصمة الفرنسية باريس ضمن برنامج اعداده لأولمبياد باريس القادم، والتي ستكون «بروفة» لدورة الألعاب الأولمبية المقررة في يوليو 2024 في باريس.. وضمت قائمة منتخبنا 8 افراد منهم لاعبتان و6 لاعبين ويرأس البعثة السيد ناصر التميمي عضو اللجنة الأولمبية الوطنية أمين السر العام أمين صندوق الاتحاد الدولي للجودو والمدرب فيكتور سيكتروف.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

مدرب البرتغال: الخسارة أمام جورجيا خير إعداد للأدوار الإقصائية ليورو 2024

أكد روبرتو مارتينيز المدير الفني لمنتخب البرتغال على ثقته من أن الخسارة المفاجئة لفريقه أمام جورجيا بمثابة إعداد جيد للأدوار الإقصائية لكأس أمم أوروبا.

وحقق المنتخب الجورجي فوزا تاريخيا على نظيره البرتغالي 2 / صفر، الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة بالمجموعة السادسة بكأس أمم أوروبا لكرة القدم المقامة حاليا في ألمانيا.

ورفع منتخب جورجيا رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثالث، ليتأهل رفقة منتخب البرتغال، المتصدر بست نقاط والمتفوق بالمواجهات المباشرة على منتخب تركيا صاحب المركز الثاني بنفس الرصيد، إلى دور الستة عشر من المسابقة.

وسجل كفيتشا كفاراتسيخليا هدف التقدم للمنتخب الجورجي في الدقيقة الثانية، قبل أن يضيف جيورجيس ميكاوتادزي الهدف الثاني في الدقيقة 55 من ضربة جزاء.

وقال مارتينيز في المؤتمر الصحفي للمباراة "لقد أجرينا الكثير من التغييرات، التركيز كان منصبا على تجهيز جميع اللاعبين، نحن الآن أكثر استعدادا".

وأضاف "كان لدينا لاعبين على مقاعد البدلاء لم نرغب في الدفع بهم، لأننا في صدارة المجموعة وحققنا هدفنا".

وأشار "من الصعب الاستعداد للمباراة التالية لأننا لا نحب الخسارة، هي أول مباراة رسمية نخسرها، لكننا مستعدون الآن".

مقالات مشابهة

  • مفاجأة في تاريخ مواجهات البرتغال وسلوفينيا
  • عمر العربي يحصد برونزية بطولة رومانيا الدولية للجمباز الفني
  • الاتحاد الدولي للجودو يمنح بطاقة مشاركة للاعب عراقي في أولمبياد باريس
  • مدرب البرتغال: الخسارة أمام جورجيا خير إعداد للأدوار الإقصائية ليورو 2024
  • يورو 2024.. جورجيا تصعق البرتغال وتتأهل مع تركيا لدور الـ16
  • بمشاركة رونالدو.. منتخب البرتغال يسقط أمام جورجيا في كأس أمم أوروبا 2024
  • يورو 2024.. منتخب البرتغال يخسر من جورجيا بمشاركة رونالدو
  • يورو 2024.. منتخب جورجيا يفاجئ البرتغال في الشوط الأول
  • منتخب مصر للكرة الطائرة في مجموعة قوية بأولمبياد باريس 2024
  • مشاهدة مباراة البرتغال وجورجيا بث مباشر في يورو 2024 اليوم