شهدت منافسات الزوارق اللاسلكية، والشراعية الحديثة، والتجديف بالكاياك لأصحاب الهمم، التي نظمها نادي أبوظبي للرياضات البحرية أمس ضمن مهرجان أبوظبي البحري، تنافساً قوياً بين المتسابقين للفوز بأحد المراكز الثلاثة الأولى، حيث تم تتويج الأبطال في احتفالية كبرى أمام مقر النادي على كورنيش أبوظبي.

ويقام مهرجان أبوظبي البحري تحت رعاية الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، رئيس مجلس إدارة النادي، ويشتمل على 15 بطولة ونشاطاً من فعاليات تراثية وحديثة، تقام على كاسر الأمواج.

وتصدر عمر عيسى حسن منافسات فئة سل 2 في بطولة الزوارق اللاسلكية، بينما حصل عزام عيسى حسن على المركز الأول في فئة سل 3، ونال ناصر علي عباس البلوشي المركز الأول في فئة سل 4.

وفي منافسات التجديف الحديث، فاز السنغافوري لوكاس كاو بالمركز الأول في منافسات الأوبتيمست العمومي، وتصدرت مواطنته ديسيري لي منافسات السيدات، فيما ذهب المركز الأول في منافسات الجونيورز إلى خليفة أحمد الرميثي.

وفي منافسات العمومي إلكا 4 فاز ماجد المرزوقي بالمركز الأول، وحل ثانياً محمد مروان، وجاء ثالثاً سيف طارق المرزوقي، وتصدرت كاميليا القبيسي منافسة السيدات، وحلت ثانية مروة الحمادي، وجاءت ثالثة اليازية الحمادي، فيما ذهب المركز الأول لفئة الجونيور إلى محمد مروان، وجاء ثانياً عبد الله المرزوقي، وحل ثالثاً مروان الحمادي.

وفاز بصدارة منافسة إلكا 6 حمزة آل علي، وجاء ثانياً عثمان الحمادي، وثالثاً محمد عبدالكريم.

وفي سباق التجديف الكاياك لأصحاب الهمم حصل سليمان الحمادي وسيف النعيمي على المركز الأول، وتصدر صالح فهد حتروش سباق الفردي.

وكرم الفائزين سالم الرميثي مدير عام نادي أبوظبي للرياضات البحرية، وهزاع محمد الجنيبي مدير إدارة العمليات البحرية في أبوظبي البحرية، وخليفة الرميثي رئيس قسم السباقات التراثية بالنادي.

وينظم نادي أبوظبي البحري غداً الثلاثاء سباق البوانيش ضمن برنامج الفعاليات والأنشطة التراثية، حيث شهدت عمليات التسجيل اقبالاً كبيراً، ويعد هذا السباق الأول ضمن روزنامة السباقات التراثية في المهرجان.

وأكد خليفة الرميثي رئيس قسم السباقات التراثية في نادي أبوظبي للرياضات البحرية، أن الترتيبات الفنية واللوجستية والتنظيمية لإقامة السباقات التراثية البحرية في المهرجان قد اكتملت، مشيراً إلى أن سباقات البوانيش تستقطب أعداداً كبيرة من البحارة، وتشهد تنافساً قوياً ومثيراً بين المشاركين.

وأضاف أن فعاليات المهرجان تسير وفق البرنامج المعد، الأمر الذي سهل على المشاركين حضور السباقات والتفاعل مع الأنشطة في القرية التراثية، وستشهد الأيام المقبلة من المهرجان تنظيم العديد من المنافسات في الرياضات البحرية التقليدية والتراثية، والرياضات الحديثة، ومن المنتظر أن يقدم خلالها المشاركون عروضاً قوية وممتعة تجذب المزيد من الجماهير.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي تطلق برنامج «أبطال شرطة الغد»

أبوظبي:«الخليج»

انضم 200 طالب وطالبة بالفئة العمرية من 11-15 عاماً إلى النسخة السادسة من دورة البرنامج الصيفي «أبطال شرطة الغد» في أبوظبي والعين ويستمر لمدة 4 أسابيع يتضمن أنشطة متكاملة لتحفيزهم على تجربة الحياة العسكرية، ورفع اللياقة البدنية لديهم، وتعزيز الانتماء للوطن، وإكسابهم المهارات الإيجابية وتمكينهم المهارات القيادية.

وأكد العميد حسين علي الجنيبي ، مدير إدارة التأهيل الشرطي بأكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية أن دورة أبطال الغد تركز على تنمية مهارات الطلاب وتعزيز الثقة بالنفس وصقل الشخصية وتعزيز المعرفة بدور الجهات والأجهزة ‏الأمنية من خلال الدورات والتدريبات العسكرية وتنمية قدرات المشاركين في تطبيق المفاهيم والمهارات المكتسبة في حياتهم ونشاطاتهم المختلفة، وتنمية الروح الانضباطية لديهم وغرس القيم النبيلة في نفوسهم، واستدامة التواصل الفعال مع أبناء الوطن.

وتتضمن الدورة الصيفية العديد من الأنشطة والفعاليات العسكرية والأمنية والرياضية والتربوية والدينية والثقافية والتراثية وغيرها من الزيارات الميدانية.

ويشتمل البرنامج على تدريبات رياضية متنوعة، إضافة إلى تعريف الطلاب حول العادات والتقاليد وتاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة وأهمية المحافظة على الموروث الشعبي وتنمية مهاراتهم وابداعاتهم عن طريق استخدام تقنيات مزودة بالذكاء الاصطناعي، إضافة إلى التعريف بإنجازات دولة الإمارات في مجالات متعددة منها الفضاء.

مقالات مشابهة

  • قائمة الإسماعيلي لمباراة الزمالك في الدوري
  • أبطال حلم باريس.. حاملو آمال المصريين في عزف النشيد الوطني بالأولمبياد
  • مريم بنت محمد آل مكتوم تُطلق مبادرة: “مجتمع جنسيتي إنسان”
  • اتبع 8 خطوات.. كيف يحصل أصحاب الهمم على وظيفة؟
  • “زايد العليا” توقع مذكرة تفاهم لإنشاء ورشة لإنتاج وصناعة حلول السمع
  • 28 لاعبة في قائمة إعداد “أبوظبي الرياضي للسيدات” للمشاركة في أبطال آسيا
  • مصر تتسلم قيادة "فرقة العمل 154" للقوات البحرية المشتركة من الأردن
  • «دبي البحري» يناقش تحضيرات الموسم الجديد
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يكرم الناجحين بمحو الأمية من ذوي الهمم
  • شرطة أبوظبي تطلق برنامج «أبطال شرطة الغد»