اختتمت كلية الهندسة بجامعة أبوظبي في حرمها الجامعي بالعين، النسخة الأولى من مسابقة “روبوكار” لتصميم سيارات الروبوت الصغيرة، برعاية معهد الابتكار التكنولوجي وبحضور ممثلي المعهد الذي أبدوا إعجابهم بروح الابتكار والإبداع لدى الطلبة.

شارك في المسابقة، التي تطلقها الجامعة للمرة الأولى منذ تأسيسها وأُقيمت تحت شعار “هندسة الميكاترونيكس: مستقبل الهندسة الميكانيكية”، ما يزيد على 72 من طلبة مدارس العين، حيث أُتيحت لهم الفرصة لتطوير مهاراتهم وصقلها في مجال البرمجة وتعزيز روح العمل الجماعي بينهم من خلال تجميع سيارات الروبوت وتصميمها، وذلك بإشراف ودعم كوكبة من الخبراء من جامعة أبوظبي وأعضاء هيئة التدريس.

وسلطت المسابقة الضوء على مواهب الطلبة وإمكاناتهم في مجال تصميم سيارات الروبوت الصغيرة، وعملت على تنمية حب الاستكشاف لديهم في العديد من المجالات الهندسية، وقد قدم الطلبة أفكاراً مبدعة وقدرات مثيرة للإعجاب في حل بعض المشكلات مثل تجاوز تصميماتهم للعوائق، واتباع مسارات مبرمجة، وإتقان التحكم عن بعد.

ووفر الحدث منصة مهمة للطلبة للتعمق في مجالات الذكاء الاصطناعي الديناميكية والروبوتات والتفكير النقدي والبرمجة، وإلهام الجيل القادم من رواد العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات عبر توفير تجارب تعليمية عملية في بيئة تعاونية وتنافسية مُحفزة.

وفي ختام المسابقة، عرض الطلبة المشاركون مشاريعهم أمام أعضاء لجنة التحكيم التي عكفت على دراسة إبداعات الطلبة، ومن ثم أعلنت عن الفرق الثلاثة الفائزة، حيث ذهب المركز الأول إلى مدرسة براعم العين الخاصة، بينما حصلت أكاديمية المستقبل الدولية على المركز الثاني، ومدرسة توام النموذجية الخاصة على المركز الثالث. وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

تعليم ينبع يدعو الطلبة للمشاركة في برنامج ريادة الأعمال “ريادي”

المناطق_المدينة المنورة

دعت إدارة التعليم بينبع طلاب وطالبات مدارس التعليم العام في المرحلتين المتوسطة والثانوية، في جميع المدارس الحكومية والأهلية وبرامج التربية الخاصة بالمحافظة، للمشاركة في برنامج ريادة الأعمال “ريادي”.

وأوضح مشرف النشاط الطلابي بإدارة التعليم عودة الرفاعي، أن البرنامج يتضمن، الأعمال اليدوية الفنية والتشكيلية، التقنية والحاسوب والهواتف الذكية، وخطوات إنتاج محلية، والتصاميم الفنية والتقنية، والمشاريع المتنوعة.

أخبار قد تهمك تعليم ينبع يتصدر المراكز والمراحل في التصفيات الأولية لجائزة الأميرة صيته 30 أبريل 2024 - 8:49 صباحًا “تعليم ينبع” يُشارك في الاحتفاء بيوم مبادرة السعودية الخضراء 27 مارس 2024 - 12:51 مساءً

وبين الرفاعي أن البرنامج يهدف إلى تعزيز مهارات ريادة الأعمال والمهارات الإنتاجية، وثقافة العمل الحر والاستثمار، وتحفيز المبدعين وتشجيعهم، مشيرًا إلى أهمية المشاركة في البرنامج، وأن آخر موعد لرفع النتائج والتقارير هو يوم الأحد 24 ربيع الآخِر 1446هـ.

مقالات مشابهة

  • المشير “حفتر” لطلبة جامعة درنة: نتطلع لتوليكم مناصب قيادية مهمة
  • مجموعة دولية معنية بغسل الأموال تختتم أعمال في أبوظبي
  • طلبة الطب الموقوفون مهددون بالحبس ثلاث سنوات... وتضامن واسع مع ملفهم
  • هالة خليل رئيس لجنة تحكيم مسابقة ممدوح الليثي بالإسكندرية السينمائي
  • “روبوت سعودي” يتحدث 96 لغة يستقبل زوار معرض الرياض للكتاب 2024
  • “دو” تختتم بنجاح مشاركتها في معرض رؤية الإمارات للوظائف لتمكين الكوادر الإماراتية نحو المستقبل الرقمي
  • تعليم ينبع يدعو الطلبة للمشاركة في برنامج ريادة الأعمال “ريادي”
  • تأهل فريقان من طلبة كلية الهندسة فى المسابقة العالمية AAKRUTI Global 2024 Egypt
  • “الطيران المدني”و”نيويورك أبوظبي” يطلقان مشروعا بحثيا لتعزيز تحرير اتفاقيات خدمات النقل الجوي
  • “تنمية المجتمع” في أبوظبي تطلق الدورة الـ 3 من منصة “ويّاكم”