شهد اليوم الخامس من معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ55 إقبالًا جماهيريًا كبيرًا، حيث تخطى عدد الزائرين للمعرض، اليوم الاثنين الموافق 29 يناير، 374,424 زائرًا، ليصل إجمالي عدد الزائرين منذ فتح أبواب المعرض للجمهور يوم 25 يناير حتى الآن إلى نحو 1,638,597 زائرًا.

وقال الدكتور أحمد بهي الدين، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، إن هذا الإقبال الكبير أتى كنتيجة لخدمات التيسير على الزائرين بدءًا من توفير خطوط مواصلات مخصصة خصيصًا للمعرض وانتهاء بتوفير الخدمات اللوجستية داخل المعرض والتي جعلت المعرض مناسبًا لكل أفراد الأسرة.

وأكد أن المعرض به الكثير من المبادرات الجاذبة للقراء ومحبي القراءة والإطلاع، ومنها المبادرة التي أطلقتها وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني للعام الثاني على التوالي "الثقافة والفن للجميع" والتي تتيح الكتاب المخفض بأسعار من جنيه إلى 20 جنيه، إضافة إلى الأسعار المخفضة لإصدارات قطاعات الوزارة وعدد من دور النشر الخاصة.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

أسواق الشارقة للمواشي تستقبل ما يقارب 46 ألف زائر

استقبلت أسواق المواشي في الشارقة والذيد وخورفكان وكلباء، ما يقارب 46 ألف زائر طيلة أيام عيد الأضحى المبارك، حيث بلغ عدد زوار سوق الشارقة للمواشي 37 ألف زائر، أما سوق الذيد للمواشي استقبل 4356 زائراً ، في حين زار سوق خورفكان 1540 وسوق كلباء للمواشي 2600 زائر، وتم تسليمهم الأضاحي وفق أفضل الخدمات وأعلى معايير الجودة والسلامة العامة، إذ تم تجهيز السوق والمرافق وتوفير الخدمات كافة التي يحتاج إليها الزوار طيلة أيام العيد لتتم العملية بسرعة ويسر.
وأكد المهندس عبدالله الشامسي، مدير أسواق مدينة الشارقة: أن سير العمليات خلال أيام عيد الأضحى المبارك، جاءت بناء على الخطة المتوقعة وضمن التجهيزات والتحضيرات التي تم إعدادها من قبل إدارة سوق الشارقة للمواشي، وهو نتيجة الجهود الكبيرة والمميزة من إدارة السوق وجميع الجهات المتعاونة، حيث تم تقديم الخدمات ضمن أعلى المستويات وحرصنا على تنظيم وتوزيع المهام من قبل بدء العيد ليتم إنجازها بسرعة وسهولة، وكان فريق السوق موزع في جميع مرافق السوق لتلبية متطلبات الزوار والمساعدة لتسهيل العملية ومساعدتهم لتنفيذ وإنجاز متطلباتهم ضمن المتوقع وبأسرع وقت مع الالتزام بمستوى الجودة والخدمات المقدمة للجمهور.
كما بلغ إجمالي الأضاحي التي استقبلها مسلخ سوق الشارقة للمواشي طيلة ايام العيد 7520 أضحية موزعة بين أبقار وأغنام وماعز وجمال”.

سوق المواشي بالذيد:
وقال طلال محمد، مدير إدارة أسواق المنطقة الوسطى: أن سوق المواشي في الذيد كانت على أتم الجاهزية والاستعداد لاستقبال أهل المنطقة وزوارها خلال أيام العيد، وتقديم لهم ما يحتاجونه من المواشي وفق أفضل المعايير العالمية المتبعة باستخدام أحدث التقنيات والأجهزة، حيث تم تخصيص خطين لإستقبال الجمهور لتقليل الازدحامات وقد تم تحديد مدخل للمركبات التي تحمل الأضاحي وتسميته بمسار اللون الاخضر وبوابة أخرى للمركبات التي ستشتري الأضاحي من الحظائر وتم تسميته بمسار اللون الأصفر، وقد بلغ إجمالي الأضاحي التي استقبلها السوق طيلة ايام العيد حوالي 1554 أضحية موزعة بين أبقار وأغنام وماعز وجمال”.

أسواق المواشي في كلباء وخورفكان:
وقال هلال النقبي، مدير أسواق المنطقة الشرقية:” أسواق ومسالخ المواشي في كلباء وخورفكان استقبلت زوارها في أيام العيد ضمن خطة تشغيلية متكاملة ومدروسة لتلبية احتياجات ومتطلبات سكان وزوار الإمارة من مختلف المناطق وأعلى معايير الجودة العالمية المتبعة في النظافة والصحة العامة، وباسرع وقت، وأضاف بلغ عدد الأضاحي في سوق كلباء 1722، وخورفكان 1071 موزعة بين أبقار ماعز وأغنام وجمال طيلة أيام العيد”.
ومن الجدير بالذكر أن أسواق المواشي في الشارقة، الذيد ، كلباء وخورفكان، إحدى مشاريع الشارقة لإدارة الأصول الذراع الاستثمارية لحكومة الشارقة.


مقالات مشابهة

  • جوائز اتحاد الكتاب 2024 تستقبل المشاركات حتى منتصف يوليو
  • 46 ألفاً زاروا أسواق الشارقة للمواشي خلال عيد الأضحى
  • "التراث والسياحة" تشارك في معرض سيؤول الدولي للكتاب
  • أسواق الشارقة للمواشي تستقبل ما يقارب 46 ألف زائر
  • نحو 4 ملايين زائر توافدوا الى النجف خلال أيام عيد الغدير
  • نيفين الكيلاني: 7 معارض للكتاب خلال فترة الصيف واهتمام خاص بالمناطق الحدودية 
  • وزيرة الثقافة تعتعمد خطة معارض الكتاب.. 7 فعاليات خلال فترة الصيف
  • وزيرة الثقافة تعتمد خطة "معارض الكتاب" خلال شهور الصيف
  • 7 معلومات عن معرض Egypt Construct 5 Big.. انطلق اليوم
  • معرض للفنان التشكيلي صالح خضر في المركز الوطني للفنون البصرية بدمشق