الوطن:
2024-10-05@00:08:05 GMT

«نعيمة» دراما شعبية شعرية على مسرح النيل بجامعة أسيوط

تاريخ النشر: 29th, January 2024 GMT

«نعيمة» دراما شعبية شعرية على مسرح النيل بجامعة أسيوط

شهد مسرح مركز النيل للتنوير والاشعاع الحضاري بجامعة أسيوط، العرض المسرحي «نعيمة»، الذي نظمته الإدارة العامة لرعاية الشباب إدارة الفنون المسرحية، بحضور الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وإشراف الدكتورة مديحة درويش المشرف العام على الأنشطة الطلابية، والدكتور هيثم إبراهيم مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب.

«نعيمة» دراما شعبية شعرية

يقدم العرض المسرحي «نعيمة» الدراما الشعبية الشعرية، برؤية إخراجية جديدة لمحمد جمعة، وتأليف درويش الأسيوطي، وتمثيل طلاب منتخب الجامعة للفنون المسرحية.

وأوضح الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، اهتمام جامعة أسيوط بالثقافة والفنون للنهوض بالعقل والوجدان معًا، ودعم دور الفن المسرحي في المجتمع، وفتح مسارات جديدة من الأنشطة الطلابية لاكتشاف المواهب وصقل مواهب الطلاب وإبداعاتهم، والتعبير عن الطاقات الكامنة لديهم في مختلف المجالات من أجل تنمية شخصياتهم.

رفع درجة الوعي 

وأشار رئيس جامعة أسيوط إلى أن الجامعة أولت اهتمامًا كبيرًا لاحتضان المواهب الشابة ودعم قدراتها، ورفع درجة وعي الطلاب بأهمية المسرح ورسالته الهادفة مما يسهم بقوة في التنوير والارتقاء بالإنسان ثقافيًا وفكريًا، والذي بدوره يسهم في النهوض بالمجتمع ككل، ويسهم في نشر الأفكار الإيجابية والبناءة، مشيدآ بدور المسرح الجامعى فى تكوين وتشكيل اتجاهات الشباب، وإبراز المواهب الفنية.

وأشاد الدكتور أحمد عبدالمولى بمستوى المواهب الطلابية والحس الفني الذي يتمتعون به، والذي ينعكس في تحقيقهم لمراكز متقدمة خلال مشاركتهم في مختلف المسابقات الفنية والثقافية، مؤكدا دعم الجامعة لأبنائها الطلاب، وحثهم على المشاركة في مختلف الأنشطة والفعاليات الطلابية التي تساهم في إمداد الطالب بالمعارف المتنوعة وﺳـﻼﻣﺔ الفكر ودعم قيم الوﻻء والانتماء ﻟلوطن.

وأشارت الدكتورة مديحة درويش إلى أن العرض المسرحي تناول طرحاً حديثاً للدراما الشعبية الشعرية «حسن ونعيمة» برؤية إخراجية متماشية مع الأحداث المعاصرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط جامعة أسيوط عرض مسرحي

إقرأ أيضاً:

جامعة أسيوط تُنظم مسابقة أدبية بمناسبة الذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر

أعلنت جامعة أسيوط، اليوم، تنظيم مسابقة أدبية في مجالات الشعر العامي والقصة القصيرة والمقال، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيدة، وتُقام المسابقة تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس الجامعة، وبإشراف الدكتور أحمد عبد المولي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

تنظيم مسابقة بمناسبة احتفالات اكتوبر بجامعة أسيوط

ويأتي تنظيم المسابقة في إطار حرص جامعة أسيوط على تعزيز الحس الوطني لدى الطلاب، وتسليط الضوء على أهمية هذا النصر الذي أعاد لمصر كامل ترابها الوطني، وتُنظم المسابقة إدارة النشاط الثقافي بالإدارة العامة لرعاية الطلاب.

بناء الوعي الجماعي بين الطلاب

وتهدف المسابقة إلى بناء الوعي الجماعي بين الطلاب وتشجيعهم على المشاركة في عملية البناء والتطوير، بجانب ترسيخ الهوية الوطنية في إطار المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية بداية جديدة لبناء الإنسان

وأكدت جامعة أسيوط أن الأعمال تناقش خلال الفترة من 28 إلى 30 أكتوبر الجاري، حيث سيحصل الفائزون بالمراكز الثلاثة الأولى على جوائز مالية.

مقالات مشابهة

  • جامعة الأزهر تشارك في المؤتمر الأول للقيادات الطلابية الرياضية بجامعة قناة السويس
  • جامعة أسوان تعزز الأنشطة الطلابية وتدعم مبادرة بناء الإنسان المصري
  • 25 جامعة تشارك في تدشين "الزمالة المهنية" بجامعة الإمام عبد الرحمن
  • 373 ألف مستفيد من أنشطة المجالس الطلابية في جامعة الإمام عبدالرحمن
  • جامعة أسيوط تُنظم مسابقة أدبية بمناسبة الذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر
  • جامعة أسيوط تُنظم مسابقة أدبية بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر   
  • 4 أكتوبر.. العرض المسرحي "يا سلام سلم" تعرض في معرض الرياض الدولي للكتاب
  • ختام فعاليات الأسبوع التعريفي بجامعة المنصورة الجديدة للطلاب الجدد للعام الجامعي 2024 -2025 م
  • رؤساء جامعات الدلتا وسفنكس ووادي النيل في ضيافة محافظ مطروح
  • عميد صيدلة أزهر أسيوط يتابع سير العملية التعليمية بالكلية