وقعت روسيا وبيلا روسيا، اليوم الاثنين مذكرة تعاون في مجال استخدام الطاقة النووية للأغراض السلمية.

أفاد موقع "روسيا اليوم" بأنه تم التوقيع على وثيقة في سانت بطرسبرج بشأن تعميق التعاون الاستراتيجي في مجال استخدام الطاقة النووية للأغراض السلمية بين الحكومتين الروسية والبيلاروسية.

ووقع المذكرة رئيس اللجنة الحكومية للعلوم والتكنولوجيا في بيلاروسيا سيرجي شليتشكوف والمدير العام لشركة روساتوم أليكسي ليخاتشيف.

وبالإضافة إلى ذلك، وقع الزعيمان الروسي والبيلاروسي فلاديمير بوتين وألكسندر لوكاشينكو مرسومًا بشأن التطوير العلمي والتكنولوجي للدولة الاتحادية حتى عام 2035.

كما وقعوا مرسوما بشأن تنفيذ سياسة صناعية موحدة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: روسيا وبيلاروسيا الطاقة النووية سانت بطرسبرج استخدام الطاقة النووية

إقرأ أيضاً:

تخطى الـ36.7 ألف ميجاوات.. تصريح عاجل من “الكهرباء” بشأن تخفيف الأحمال

كشف الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، تفاصيل قرار عودة العمل لتخفيف الأحمال بدءا من اليوم لمدة ساعتين بدلا من 3 ساعات، وذلك بالتنسيق بين وزارتي البترول والكهرباء والطاقة المتجددة.

مبرووووك.. رابط الاستعلام عن نتيجة الثالث متوسط 2024 مهندس زراعي بـ "توشكى": نزرع 40 صنفا من النخيل لم تكن موجودة في مصر

وقال أيمن حمزة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج “على مسئوليتي”، عبر قناة صدى البلد، إن استهلاك المواطنين تعدى 36.7 ألف ميجاوات خلال الفترة الحالية، مشيرًا إلى أن هناك تحسن في درجات الحرارة سيساعد على قلة الاستهلاك.

وتابع: “مصر لديها شبكات للكهرباء على أعلى مستوى، كما أن وزارة الكهرباء جاهزة للتعامل مع أي أعطال خلال الفترة المقبلة”، منوهًا إلى أن الرئيس السيسي يولي اهتماما كبير بقطاعات الكهرباء المختلفة.

وأضاف مساء اليوم الاثنين، أن الكهرباء مهمة جدا لكل بيت في مصر، حيث تختلف في كل مناحي الحياة، لذا يجب علينا التكاتف معا لتخطي الأزمة الحالية.

وأكمل: بدأت محطة الطاقة الشمسية  كوم أمبو - أسوان بقدرة 200 ميجاوات عملية  التشغيل التجارى وذلك في إطار اهتمام الدولة بالمشروعات القومية وعلى رأسها مشاريع الطاقة المتجددة لزيادة مشاركة الطاقة النظيفة إلى 42%.

 

مقالات مشابهة

  • الإمارات وكوستاريكا توقعان اتفاقية تعاون في العمل والتطوير الحكومي
  • الإمارات وكوستاريكا توقعان اتفاقية تعاون في مجالات العمل والتطوير الحكومي
  • تونس وبوركينا فاسو توقعان 8 اتفاقيات تعاون في مجالات متنوعة
  • تعاون بين جامعة أبوظبي و “برجيل القابضة” لتطوير بحوث العلوم الصحية
  • البنتاجون: سياسة واشنطن بشأن استخدام أسلحة بعيدة المدى داخل روسيا لم تتغير
  • إسطنبول (رويترز) – صرح يوسف جيلان المسؤول الكبير في وزارة الطاقة التركية يوم الثلاثاء بأن تركيا تجري محادثات مع الولايات المتحدة بشأن بناء محطات طاقة نووية كبيرة ومفاعلات نمطية صغيرة. وقال جيلان لرويترز في مؤتمر عن محطات الطاقة النووية “الولايات المتحدة ت
  • تونس وبوركينا فاسو توقعان 8 اتفاقيات تعاون في عدد من المجالات
  • اختتام المنتدى الدولي الثاني للشباب النووي أوبنينسك NEW 2024
  • توقيع مذكرة تعاون بين ميناء دمياط وموانيء شمال البحر التيرانى
  • تخطى الـ36.7 ألف ميجاوات.. تصريح عاجل من “الكهرباء” بشأن تخفيف الأحمال