شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن بن قرينة يدين اعتراف الاحتلال الصهيوني بوهم مغربية الصحراء الغربية، أدان رئيس حركة البناء الوطني، عبد القادر بن قرينة، خطوة الاحتلال الصهيوني باعترافه بوهم 8220;مغربية الصحراء الغربية 8221;، وتعيينه لمحلق .،بحسب ما نشر الجزائر اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بن قرينة يدين اعتراف الاحتلال الصهيوني بوهم مغربية الصحراء الغربية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بن قرينة يدين اعتراف الاحتلال الصهيوني بوهم مغربية...

أدان رئيس حركة البناء الوطني، عبد القادر بن قرينة، خطوة الاحتلال الصهيوني باعترافه بوهم “مغربية الصحراء الغربية”، وتعيينه لمحلق عسكري في الرباط، واصفا الخطوة بأنها مهددة لأمن واستقرار المنطقة ككل.

في الوقت الذي يقدم فيه الشعب الفلسطيني تضحيات جديدة ومقاومات باسلة في الضفة والقطاع دفاعا عن أرضه وشرفه، في ظل عدوان الكيان المحتل المسرف على الأبرياء والأطفال، وتصاعد هجمة الاستيطان الشرسة.

ها هو الكيان المحتل يجد متنفسا جديدا في هذه الخطوة من خطوات الوهم الدالة على احتضاره وقرب نهايته، وهي خطوة إعلانه الاعتراف باحتلال المخزن المغربي لاراضي الشعب الصحراوي.

 تعيين ملحق غسكري في الرباط يهدد المنطقة

إن هذه الخطوة،حسب بن قرينة، ستسرع من نهاية هذين الاحتلالين اللذين أصبحت لهما قيادة واحدة، بعد تطور التنسيقات الامنية اعلان جيش الاحتلال الصهيوني، في هذه الاثناء، عن تعيينه لملحق عسكري بالمغرب الذي يعكس مستوى تطور العلاقات الأمنية والعسكرية بينهما الامر الذي سيؤدي الى انعكاسات سلبية على سيادة و امن المغرب و شعبه.

كما يدعو الى القلق الشديد على اي آثار محتملة لاي عمل تهوري يُدفع فيه الجيش المغربي من طرف المحتل الصهيوني لادخال المنطقة في حالة من عدم الاستقرار والفوضى.

وأكد رئيس حركة البناء الوطني، أن الحزب يتاب هذا الملف بقلق، ويدين بشدة إسراف المخزن في الاعتداء على حقوق الشعبين الفلسطيني والصحراوي على حد سواء، كما أنه حذر من خطوة فتح قنصلية للكيان بمدينة الداخلة المحتلة، التي تعتبر انتهاكا صارخا لمنطق الشرعية الدولية وقرارات الأمم المتحدة ومجلس الامن،.

والتي ستُدخِل المنطقة كلها في توترات لا نعرف مداها ولا مآلاتها بسبب حدة الاستفزاز المصاحب لها.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

النائب أيمن محسب يدين تمادي إسرائيل في سياسة الاغتيالات

أدان الدكتور أيمن محسب، وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب ، تمادى إسرائيل فى التوسع فى سياسة الاغتيالات، والتي طالت عدد من قيادات المقاومة وعلي رأسهم حسن نصرالله الأمين العام لحزب الله اللبناني، مؤكدا أن هذا التصعيد سيجر المنطقة نحو الهاوية، في حال إندلاع حرب شاملة في منطقة الشرق الأوسط.

وحمل " محسب "، المجتمع الدولي مسئولية تفاقم الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط،  في ظل الصمت والدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة الأمريكية والغرب إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي، وهو ما تسبب في وصول الإجرام الإسرائيلي إلى ذروته في قطاع غزة والضفة الغربية ولبنان، داعيا المجتمع الدولي بالتحرك الجاد من أجل إيقاف هذه الحرب الظالمة التي باتت مصدر تهديد لأمن واستقرار المنطقة والعالم، مؤكدا أن إسرائيل ارتكبت كافة الانتهاكات وضربت بالقانون الدولي عرض الحائط، وهو ما يعني ترسيخ العنف والإرهاب الذي سيدفع ثمنه الجميع.

وأكد عضو مجلس النواب، أن وقف نزيف الدماء في المنطقة بات ضرورة، لذلك لابد مع وجود دعم دولي لمساعي الوساطة المستمرة من جانب مصر و قطر والولايات المتحدة وتنفيذ قرارات مجلس الأمن بشأن قطاع غزة باعتباره بداية الاستقرار في المنطقة، ووقف الاستهداف الاسرائيلي لجنوب لبنان، واحترام سيادته،  محذرا من إمعان إسرائيل في توسيع رقعة الصراع، من خلال العدوان الغاشم على لبنان.

وطالب النائب أيمن محسب، مجلس الأمن  بالاضطلاع  بمسئولياته واتخاذ الإجراءات اللازمة بما يؤدي إلى وقف الحرب الدائرة وتحقيق وقف ‏فوري وشامل ودائم لإطلاق النار في غزة ولبنان، وتجنيب المنطقة الانزلاق إلى حرب إقليمية مفتوحة.

مقالات مشابهة

  • اعتراف إسرائيلي لأول مرة بالمسؤولية عن اغتيال عماد مغنية.. من هو؟
  • النائب أيمن محسب يدين تمادي إسرائيل في سياسة الاغتيالات
  • مجلس الشورى يدين القصف الصهيوني على الضاحية الجنوبية في لبنان
  • العدو الصهيوني يشن حملة مداهمات واعتقالات بالضفة الغربية المحتلة
  • التجمع العالمي لدعم المقاومة يدين العدوان الصهيوني الغادر على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • تنظيم التصحيح يدين قصف العدو الصهيوني الضاحية الجنوبية في بيروت
  • تحالف الأحزاب يدين استهداف العدو الصهيوني احياء سكنية بالضاحية الجنوبية لبيروت
  • «المحامين العرب» يدين استمرار العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • أحرار اسكندنافيا: اعتراف الدنمارك بمغربية الصحراء انتصار لصوت الحق
  • “الصحفيين العرب” يدين الجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني ضد المدنيين في لبنان