الأثنين, 29 يناير 2024 11:10 م

خاص/ المركز الخبري الوطني
أعلن مدير عام الشركة العامة لادارة النقل الخاص احمد الموسوي، اليوم الاثنين، عن التعاقد مع شركات اجنبية لادارة مشروع التكسي الوطني.

وقال الموسوي في حديث لـ/ المركز الخبري الوطني/، ان”المشروع واسع النطاق و سيكون في بغداد وكافة المحافظات”، مبيناً ان” العمل به سيكون من خلال تطبيق على الهواتف النقالة”.

وأضاف،” ستكون هناك مراكز رئيسية محددة لتواجد سائقي التكسي وسيوضع على المركبات ملصقات خاصة لكل تكسي تتضمن أسم السائق ومعلومات عن ملكية هذه السيارة”.

وأشار الموسوي الى ان”كل محافظة سيكون لها ملصق ذات لون محدد لكي يُبين انها تابعة للمناطق الشمالية او الجنوبية او الغربية حتى لايكون هناك تداخل بعمل سائقي التكسي وخصوصية تامة”.

وأوضح ان”عمل السيارات الخصوصي كتكسي في القطاع الخاص هو مخالفة وتجاوز على رزق اصحاب السيارات التكسي”.
62067be3-6343-4731-809d-d747d779716d

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

صندوق الوقف الصحي يُطلق مبادرة “عطاء القطاع الصحي الخاص”

الرياض : البلاد

 أطلق صندوق الوقف الصحي النسخة الرابعة من مبادرة “عطاء القطاع الصحي الخاص”، التي تقام سنويًا بالتزامن مع الاحتفاء باليوم الوطني، حيث يسهل الصندوق للجهات الصحية الخاصة تقديم إجراءات طبية مجانية للمرضى المحتاجين، وفي هذا العام تم توجيه الجهود نحو دعم الصحة النفسية، بمشاركة ثماني جهات متخصصة في هذا المجال.

 ومن المقرر أن تقدم هذه الجهات 3200 جلسة استشارية نفسية مجانية للمرضى المحتاجين في مختلف أنحاء المملكة، وتأتي هذه المبادرة استجابة لرغبة القطاع الصحي الخاص للإسهام في دعم ومساندة القطاع الصحي.

 وتعد هذه المبادرة جزءًا من الجهود المستمرة التي يبذلها الصندوق بالشراكة مع القطاع الصحي الخاص لتعزيز المسؤولية المجتمعية وتحسين جودة الحياة، حيث يخصص كل عام مجالًا طبيًا مختلفًا، وأسهمت النسخ السابقة في تقديم خدمات طبية مجانية في عدة تخصصات، تجاوزت 7 آلاف إجراء طبي مجاني أسهمت بها أكثر من 25 منشأة صحية من القطاع الخاص، مما يسهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 لتحسين جودة الحياة والرعاية الصحية في المجتمع.

مقالات مشابهة

  • الراصد الجوي “المنذر” يحذر السودانيين بالمحروسة: (الشتاء المقبل في مصر سيكون الأشد قسوة وقد تصل درجة الحرارة تحت الصفر وربما نشاهد الصقيع) ومتابعون: (شقاوتنا شقاوة نطير وين تاني)
  • حجار: بدون رؤية لادارة مراكز استضافة النازحين فالضيافة ستنقلب الى نقمة
  • بيتكوفيتش: “مازا سيكون مستقبل المنتخب الوطني”
  • الليلة.. الفرصة الأخيرة للتقديم على شقق الإسكان المتميز في 6 أكتوبر
  • المركز الوطني للأرصاد: رياح شديدة على ينبع والرايس
  • طلاب زراعة عين شمس يحصدون المركز الأول في هاكاثون بالعاصمة الأردنية عمان
  • زراعة عين شمس تحصد المركز الأول في هاكاثون الابتكارات الخضراء
  • المركز الوطني لطب وجراحة القلب .. إنجازات علمية وتقدم نوعي في الرعاية الصحية
  • صندوق الوقف الصحي يُطلق مبادرة “عطاء القطاع الصحي الخاص”
  • قيادي في “أنصار الله” يحذر: الحرب مفتوحة مع “إسرائيل” ورد اليمن سيكون مزلزلاً