في إطار الجهود الاستباقية لوزارة التموين برفع مستوى الرقابة على الأسواق ومخازن السلع الغذائية في جميع مراكز محافظة أسيوط. وبناءً على تعليمات الدكتور الوزير علي المصيلحي، وزير التموين، واللواء وائل نصار، مدير أمن أسيوط، واللواء رئيس المباحث الجنائية بمديرية أمن أسيوط

قامت مديرية التموين بأسيوط تحت إشراف المحاسب ممدوح حماد وكيل وزارة التموين بأسيوط، بالتعاون مع العميد أحمد شكري رئيس مباحث التموين بأسيوط، والمقدم محمد فراج معاون أول مباحث مركز أسيوط، وعدد من رؤساء مباحث المركز ومديري الإدارات التموينية، بتنفيذ عدة حملات تفتيشية رقابية مكثفة.

مركز أسيوط:

وأسفرت هذه الحملات عن ضبط عدد من الانتهاكات والمخالفات، حيث تم ضبط شخص في مركز أسيوط لمزاولته نشاطًا بدون ترخيص، وقد تم ضبط كمية من سكر المبادرة بوزن 6500 كجم، بالإضافة إلى كمية من الأرز بوزن 1000 كجم.

منفلوط:

وفي منفلوط، تم ضبط شخص لمزاولته نشاطًا بدون ترخيص، وتم مصادرة 120 علبة سمنة وزنها 2 كجم. كما تم أيضًا ضبط شخص آخر لمزاولته نشاطًا بدون ترخيص، وتم مصادرة كمية من الأرز بوزن 300 كجم.

مركز البداري:

أما في مركز البداري، فتم ضبط شخص لمزاولته نشاطًا بدون ترخيص، وتم مصادرة كميات من السكر والأرز والمكرونة بوزن 1000 كجم لكل منها. كما تم أيضًا ضبط شخص آخر لمزاولته نشاطًا بدون ترخيص، وتم مصادرة كميات من السكر والأرز بوزن 1000 كجم لكل منها.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وسيتم عرض المخالفين على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة النهائية ضدهم. تأكدت وزارة التموين من التزامها الكامل بمكافحة التلاعب وحماية حقوق المستهلك وتوفير سلع غذائية ذات جودة عالية وأسعار معقولة في سوق أسيوط. وتأتي هذه الحملات ضمن جهود الحكومة المصرية لمكافحة التلاعب في الأسواق وتأمين توافر السلع الغذائية الأساسية للمواطنين.

جانب من المضبوطات جانب من المضبوطات جانب من المضبوطات جانب من المضبوطات جانب من المضبوطات

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أخبار أسيوط أسيوط مديرية التموين بأسيوط وكيل وزارة التموين بأسيوط حملات تموينية حملة تموين محافظة أسيوط شرق أسيوط غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح ابنوب وتم مصادرة ضبط شخص تم ضبط

إقرأ أيضاً:

حملات تفتيشية على محطات الوقود والمنشآت لاستقبال موسم خريف ظفار 2024

نفذت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار ممثلة بدائرة التفتيش عددا من الحملات التفتيشية على المحلات التجارية ومحطات تعبئة الوقود لرفع الجاهزية لاستقبال موسم خريف ظفار 2024.

جاءت الحملات لتأكد مدى اهتمام الوزارة على تقديم الجودة في الخدمات للمستهلكين ومدى التزام المنشآت التجارية والخدمية بالاشتراطات التي وضعتها الوزارة، وأسفرت الحملة عن إصدار ضبط محضر مخالفة لعدد 131 منشأة تجارية لعدم توفر جهاز الدفع الإلكتروني الذي ألزمته الوزارة مسبقا على المؤسسات والشركات التجارية العاملة في عدد من الأنشطة بتوفير جهاز الدفع الإلكتروني للتسهيل على المستهلكين.

وقامت دائرة التفتيش التابعة للوزارة بزيارات وتقييم لمستوى الخدمات المتوفرة في عدد من محطات الوقود الواقعة على خط أدم -هيماء- ثمريت، وطريق محوت صلالة ومحطات محافظة ظفار، وبلغ عدد زيارات المحطات 59 محطة وقود، نتج عنها إصدار إنذار لـ 10 محطات وقود؛ لعدم التزامها بالمعايير والاشتراطات التي وضعتها الوزارة، وتأتي هذه الزيارات المتكررة لمحطات الوقود للتأكّد من مطابقة القياسات للمعايير المعتمدة ومستوى تقديم الخدمات وتوفير المتطلبات الأساسية في المحطات.

وأشارت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار إلى مواصلة تنفيذ الحملات التفتيشية للوقوف على التزام المنشآت التجارية بتطبيق اشتراطات القرار الوزاري رقم 386/2022 والخاص بشأن توفير خدمة الدفع الإلكتروني في عدد من الأنشطة التجارية للمستهلكين، بالإضافة إلى متابعة عمل محطات الوقود ومدى جاهزيتها في تقديم الخدمات ذات الجودة والكفاءة للمستهلكين.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط: حملات مكثفة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • محافظ أسيوط: توريد 192 ألف طن قمح للشون والصوامع بمراكز المحافظة
  • تموين البحيرة تضبط 1000 عبوة جيلي داخل مصنع " بير سلم " بدمنهور
  • ضبط سلع مجهولة المصدر وأخرى بدون فواتير في حملات تموينية بسوهاج
  • تموين بني سويف يحرر 558 محضرا مخالفًا
  • تحرير 142 محضراً تموينيًا في حملات تفتيشية بالمنيا
  • حملات تفتيشية على محطات الوقود والمنشآت لاستقبال موسم خريف ظفار 2024
  • تحرير 142 محضرًا مخالفًا خلال حملات تموينية وتفتيشية بمراكز المنيا
  • تحرير 142محضراً مخالفاً خلال حملات تموينية وتفتيشية بمراكز المنيا
  • لإدارته بدون ترخيص.. الداخلية تداهم كيان تعليمي وهمي في أسيوط