تفقد اليوم اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، توسعات السوق الحضري الجديد في شرق مدينة سوهاج، والتي تهدف إلى استيعاب أكبر عدد ممكن من الباعة الجائلين.

أخبار متعلقة

محافظ سوهاج يقف على أعمال المرحلة الثانية من تطوير مكتبة «رفاعة الطهطاوي»

محافظ سوهاج يتفقد ترعة أخميم الغربية بقرية «نيدة» لبدء تغطيتها خلال أيام

محافظ سوهاج يكرّم 16 من الفائزين في مسابقتي «الأم المثالية» و«الأب المثالي»

واطمأن المحافظ، على انتظام حركة البيع والشراء بالسوق الجديد دون أي معوقات، وذلك بحضور اللواء علاء عبدالجابر السكرتير العام المساعد للمحافظة، واللواء ضياء الدين أبوالعزم استشاري الدعم المؤسسي للتنمية ببرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، والمهندسة هبة عبدالحميد وكيل وزارة الإسكان بالمحافظة، وعلي لطفي رئيس حي شرق سوهاج.

وشملت جولة المحافظ بالسوق، تفقد موقع إنشاء البائكات الإضافية بعدد 48 بائكة على مساحة 650 متر مسطح، ليصبح إجمالي السوق 122 بائكة و114 محل تجاري، على مساحة 6400 متر مسطح، ضمن مشروعات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، كما تفقد المحافظ المحلات التي تم تسكينها بالمرحلة الأولى لأنشطة اللحوم والمجمدات والاكسسوارات والخردوات.

وشدد المحافظ- خلال جولته بالسوق- على منع وجود أي باعة جائلين بمحيط السوق، والتأكد من التزام الباعة بالأماكن المخصصة لهم داخل السوق، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين، موجها مسئولي حي شرق سوهاج بتكثيف أعمال النظافة، ورفع التراكمات، بشكل يومي، حفاظا على المظهر الحضاري اللائق للسوق.

والتقى المحافظ- خلال جولته- بعدد من المواطنين المترددين على السوق الذين عبروا عن سعادتهم بالسوق الجديد، والقضاء على العشوائيات، والتقى عددا من الباعة وأصحاب البائكات واستمع إلى مطالبهم.

سوهاج محافظ سوهاج توسعات السوق الحضرى باعة جائلين باكيات السوق الجضرى السوق الجديد أنشطة برنامج التنمية المحلية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين سوهاج محافظ سوهاج السوق الجديد أنشطة برنامج التنمية المحلية محافظ سوهاج

إقرأ أيضاً:

هل ينجح محافظ قنا الجديد فى إنهاء أزمات الإقليم؟

هل ينجح محافظ  قنا الجديد فى إنهاء أزمات الإقليم؟ بدأ هذا السؤال على ألسنة المواطنين فى محافظة قنا ، مع الإعلان عن تولية الدكتور خالد محمود عبد الحليم، محافظًا  لإقليم قنا.

 إذ صدر قرارًا بشغـله للمنصب خلفًا لـ «اللواء أشرف الداودي »، ليكون المحافظ الجديد، هو المحافظ التاسع عشر، للإقليم ، منذ تحويل قنا من مديرية؛ إلى محافظة، بدءً منذ 1960.

الدكتور خالد عبد الحليم أحد كوادر وقيادات وزاره التنميه المحليه والذي عمل في العديد من المواقع القياديه المختلفه من اهمها إنه كان يشغل نائب مدير برنامج التنميه المحليه لتنميه الصعيد وعمل بعدها في منصب مدير برنامج التنميه المحليه لصعيد مصر. 

 تركـة من الأزمات

من المُهم ونحن نقرأ تجربة الإدارة فى قنا خلال المستقبل وأثناء ولاية المحافظ الجديد، الإشارة إلى تركة مُعقدة فى قطاع الصحة، وهي تطوير مستشفيات العامة والمركزية شمال المحافظة .. نجع حمادي، دشنا، أبوتشت.

 التي بدأت أعمال تطويرها منذ 2016 وسط معاناة كبيرة لسكان هذه المراكز ذات الكثافة السكانية العالية، إلى أن إنفرجت الأزمة بالتشغيل الجزئي لمستشفي نجع حمادي، ومن المنتظرأن يستكمل المحافظ الجديد هذه المراكز الطبية. 

محافظ قنا الجديد

وثاني هذه الملفات تكاثر وتزايد العشوائيات بعد وباء كورونا ثم الغلاء، وأبرزها انتشار الأسواق والباعة الجائلين  وخاصة فى شمال المحافظة، إذ نصبت أسواقًا عشوائية بمناطق حيوية وبالأحياء السكنية أو التي تعج  بالمصالح الحكومية يلازمها بالضرورة تعثرًا مروريًا فى ساعات الذروة من النهار فضلاً عن مخلفاتها اليومية التي أضرت بالبيئة وسكان هذه المناطق.

وثالث هذه الأزمات هي المواصلات وهي مرتبطة بعدم وجود خطوط مواصلات حكومية، كالمركبات بأنواعها،  تربط عواصم المراكز ببعضها البعض وبمدينة قنا، وبسبب تحريك أسعار الوقود المتتالية  فى السنوات الماضية، عاني سكان الإقليم المترددين على مواقف الأجرة من  ندرة السيارات من جهة وتكدس الركاب فى العراء من جهة ومن مغالاة السائقين فى التعريفة من جهة أخري.

ومن الأزمات أيضا المنتظر حلها،  الرقابة على الأسواق وضبط أسعار السلع الأساسية والتبغ،  والتي ظهرت جليًا فى موجات الغلاء المتتالية إذ واجه السكان جشعًا بالغًا من التجاّر مع تعطيش السوق، بالمثل تجدر الإشارة إلى أن المحاولات مثل محاولة إحتواء  أزمة مثل شُحّ السكر ـــــ على سبيل المثال، لم تكن ناجحة لدرء المعاناة بالكامل لدي المواطن. 

إستكمال المشروعات

ينتظر سكان الإقليم من المحافظ الجديد، إستكمال المشروعات وعلى رأسها المرحلة الأولي من المبادرة الرئاسية حياة كريمة وكذلك البدء فى المرحلة الثانية من المبادرة، وكذلك مشروعات برنامج التنمية المحلية الذي يمول عدة مشروعات هامة فى محافظة قنا. 

 

مقالات مشابهة

  • في أول يوم عمل.. محافظ الشرقية يتفقد شوارع مدينتي بلبيس والزقازيق
  • أبرز الملفات الشائكة على طاولة اهتمامات «محافظ الشرقية الجديد»
  • رئيس مدينة قويسنا يتفقد سير العمل بعدد من الوحدات المحلية
  • هل ينجح محافظ قنا الجديد فى إنهاء أزمات الإقليم؟
  • محافظ سوهاج يترأس الاجتماع التنسيقي لمناقشة الاستعدادات لتنفيذ ازالات على المباني المخالفة
  • قبل إعلان الحركة الجديدة.. ما مهام المحافظ في مشروع القانون الجديد؟
  • محافظ الغربية يتابع أعمال الرصف والتطوير بمدينة قطور
  • تفاصيل التحقيقات مع متهم بالاتجار فى العملة بالسوق السوداء
  • محافظ المنيا: حملات رقابية مكثفة مع بدء تطبيق مواعيد فتح وغلق المحال
  • سوهاج تنفيذ حملات مكبرة للنظافة ورفع القمامة بمدينة جرجا