كتب- نشأت علي:
ناقشت لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم، برئاسة النائب أحمد فؤاد أباظة، الأضرار الناجمة على الدول العربية من جراء الاتفاقية المبرمة بين جمهورية الصومال "صوماليلاند" وجمهورية أثيوبيا بشأن منح أثيوبيا مساحة 20 ك م كمنفذ لها تطل به على المحيط الأطلنطي.

شارك في الاجتماع السفير إيهاب عوض، مساعد وزير الخارجية للشئون الإفريقية، السفيرة دينا الصيحي، مساعد وزير الخارجية للشئون البرلمانية، والسفير وليد شمس، نائب مساعد وزير الخارجية بالقطاع البرلماني.

وأكد النائب أحمد فؤاد أباظة، رفض اللجنة القاطع لمحاولات التدخل في الشأن الصومالي، مشيرا إلى الوقوف بجانبها في بسط سيادتها على كامل أراضيها.

وأشار إلى أن الاجتماع تناول جهود مصر عن طريق وزارة الخارجية في دعم الاستقرار بالصومال، ورفض كافة أشكال التقسيم أو التعدي على سيادتها.

وأعلن أحمد فؤاد أباظة، دعم لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، للدور الذي تقوم به القيادة السياسية في تحقيق أمن واستقرار دولة الصومال، ورفض كافة أشكال التدخل في شئونها.

وأكد أباظة، رفض ما تقوم به إثيوبيا في المنطقة، محذرا من أن ذلك يهدد عملية الاستقرار في القارة الأفريقية.

وأشار رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، إلى أن هناك محاولات لاستفزاز مصر بداية من أزمة سد النهضة الإثيوبي وانتهاك الحقوق المائية لمصر، وصولا إلى التدخل في شئون الصومال.

وأعلن أباظة، مساندة جهود وزارة الخارجية بالتنسيق مع جامعة الدول العربية في رفض الاعتداء على سيادة الصومال.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية معرض القاهرة الدولي للكتاب أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 لجنة الشؤون العربية أحمد فؤاد أباظة صوماليلاند اثيوبيا طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

البرلماني تويزي: حزب البام يدعو إلى المساواة والمناصفة إيمانا منه بأهمية وكفاءة المرأة

أشاد أحمد تويزي، رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب وعضو المكتب السياسي، اليوم الأحد 23 يونيو 2024 بمدينة المضيق، بالدينامية التي تعرفها منظمة النساء منذ تولي قلوب فيطح لمهمة رئاسة مكتبها التنفيذي.

واعتبر تويزي، خلال الجمع العام لمنظمة نساء حزب الأصالة والمعاصرة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، أن الدينامية التي يشهدها الحزب هي خير جواب على ما يروجه الخصوم بأن هناك مشاكل بين قيادات الحزب، مشددا على أن الحزب يتم تدبير بشكل تشاركي للقيادة الجماعية للأمانة العامة.

كما أشار رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب إلى أن الحزب دائما ما يدعو إلى المساواة والمناصفة إيمانا منه بأهمية وكفاءة المرأة وإمكانياتها الكبيرة المساهمة في تحقيق الرقي لبلادنا.

مقالات مشابهة

  • النواب يناقش اتفاقية انضمام مصر إلى عضوية صندوق تنمية الصادرات في أفريقيا (FEDA)
  • اقتراح برغبة لإنشاء محطات كهرباء صديقة للبيئة للتخلص من النفايات
  • اليوم.. «دينية النواب» تناقش غلق مسجد عبد الرحمن كتخدا الأثري
  • العلمي يستقبل رئيسة لجنة العلاقات الدولية بمجلس النواب البوليفي
  • الصومال والأمم المتحدة يبحثان سبل تعزيز وتنسيق الجهود المشتركة
  • "الحصري" يدعو للتوسع في زراعة الأشجار ويسأل عن دور "مركز البحوث"
  • "اتصالات النواب" تناقش ٣ طلبات إحاطة
  • غدًا.. موازنة النواب تناقش خطة توصيل المرافق لمنطقة القابوطي ببورسيعد
  • البرلمان يطوي صفحة مبدع و ينادي على وصيفه لشغل مقعده بمجلس النواب
  • البرلماني تويزي: حزب البام يدعو إلى المساواة والمناصفة إيمانا منه بأهمية وكفاءة المرأة