#سواليف

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أنها لا تريد توسيع نطاق #الحرب في الشرق الأوسط، كما أشارت إلى اقتراب #نجاح #مفاوضات بين #إسرائيل و #فصائل_المقاومة الفلسطينية.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جون كيربي، اليوم الاثنين، إن بلاده “لا تريد حربا أوسع نطاقا مع #إيران ولا في المنطقة”، مضيفًا أن الإدارة الأمريكية تعتقد أن طائرة مسيّرة واحدة هي التي استهدفت جنودا أمريكيين في #الأردن.

وأضاف كيربي في تصريحات لمحطة “إم إس إن بي سي” الأمريكية، أن محادثات تهدف إلى إطلاق #سراح_الأسرى المحتجزين في قطاع #غزة “بناءة”، وأن بلاده ترى أن هناك إطار عمل للتوصل إلى اتفاق جديد.

مقالات ذات صلة قطر :المرحلة الحالية من المحادثات “قد” تفضي إلى وقف دائم لاطلاق النار 2024/01/29

وأمس الأحد، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، في بيان، مقتل 3 جنود أمريكيين وإصابة 25 آخرين في هجوم بطائرة مسيرة ضرب قاعدة في شمال شرق الأردن بالقرب من الحدود مع سوريا.

واتهم الرئيس الأمريكي جو بايدن جماعات متحالفة مع إيران بالمسؤولية عن الهجوم الجوي بالطائرات المسيّرة على القوات الأمريكية، وهو الأول الذي يتسبب في سقوط قتلى في صفوف القوات الأمريكية منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على غزة في أكتوبر/تشرين الأول التي كانت لها تبعات في أنحاء الشرق الأوسط.

وقالت شبكة “سي إن إن” الأمريكية إن الأمريكيين القتلى كانوا في “البرج 22” في الأردن قرب الحدود مع سوريا، وتمثل عملية قتلهم تصعيدا كبيرا للوضع في الشرق الأوسط.

وصباح اليوم الاثنين، أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، أنها استهدفت سفينة أمريكية في خليج عدن، معتبرة أن ذلك ضمن الرد على “العدوان الأمريكي البريطاني” على اليمن، كما أنه تضامن مع الشعب الفلسطيني في غزة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الحرب نجاح مفاوضات إسرائيل فصائل المقاومة إيران الأردن سراح الأسرى غزة

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض: توافقنا مع إسرائيل أن تكون العملية البرية بلبنان محدودة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن موقع أكسيوس الأمريكي، أن البيت الأبيض وصل إلى توافق مع إسرائيل على أن تكون هذه العملية البرية في لبنان محدودة وأن تقتصر على المناطق الحدودية القريبة.

حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل لها، منذ قليل.

مقالات مشابهة

  • كوربن: تنفيذ “إسرائيل” ما وصفته بـ”عمليات برية محدودة” في لبنان يسمى غزواً
  • البيت الأبيض: إيران تنوي شن هجوم صاروخي على إسرائيل قريبا
  • تفاصيل استهداف مدينتي يافا وإيلات في إسرائيل بطائرات مسيرة
  • “إن بي سي”: الولايات المتحدة عاجزة والبيت الأبيض محبط ونتنياهو يحدد “أجندة” الشرق الأوسط وليس بايدن
  • “الحرب الشاملة انطلقت في الشرق الأوسط”.. خبير سياسي يكشف عن مخطط أمريكي إسرائيلي للقضاء على غزة وتهجير الضفة الغربية وتدمير “المقاومة” في لبنان
  • البيت الأبيض: توافقنا مع إسرائيل أن تكون العملية البرية بلبنان محدودة
  • البيت الأبيض يتفق مع إسرائيل على محدودية العملية البرية في لبنان
  • «الدفاع الأمريكية»: سنرسل آلاف الجنود إلى الشرق الأوسط لمساعدة إسرائيل
  • البيت الأبيض: قمنا بتأمين قوات طوارئ إضافية في الشرق الأوسط
  • بايدن يتلقى إفادة بشأن الشرق الأوسط ويراجع وضع القوات الأمريكية بالمنطقة