قام كامل غطاس السكرتير العام المساعد للمحافظة، بجولة تفقدية بمدينة دمنهور، لمتابعة جاهزية المعدات والأطقم للتعامل مع موجة الأمطار والطقس الذي تتعرض لها المحافظة ، وذلك بحضور محمد كجك - رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور.

حيث أكد السكرتير العام المساعد، على التواجد المستمر لجميع القيادات للعمل جنباً إلى جنب مع كافة الأجهزة والأطقم الفنية للمتابعة والإشراف على كافة جهود رفع آثار موجة الطقس التى تشهدها المدينة لافتاً أن جميع المعدات تعمل بكامل طاقتها وإستنفارها الكامل وفقاً لما هو معد مسبقاً لمواجهة سقوط الأمطار.

 

ومن جانبها وجهت الدكتورة نهال بلبع - نائب  محافظ البحيرة ،برفع درجة الإستعداد القصوى ، وإنعقاد غرفة العمليات وإدارة الازمات المركزية بديوان عام المحافظة ، على مدار ٢٤ ساعة لمتابعة حالة الطقس  ، وعدم إستقرار الأحوال الجوية وسقوط الأمطار .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سكرتير مساعد البحيرة يتابع الإستعدادات للتعامل موجة الأمطار

إقرأ أيضاً:

رفع جاهزية الطرق لاستقبال زوار "خريف ظفار".. وبرامج نوعية وترفيهية خلال الموسم

 

 

هيماء- العُمانية

تبذل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات مُمثلة في دائرة الطرق بمحافظة الوسطى جهودًا متواصلة لرفع جاهزيتها لاستقبال موسم خريف ظفار 2024.

وقال بخيت بن سالم العوائد مدير دائرة الطرق بمحافظة الوسطى إن الدائرة تعمل على إزالة الرمال من على الطرق المؤدية إلى محافظة ظفار كطريق "أدم- ثمريت" وطريق "سناو- الدقم- حاسك" وطريق "الأشخرة- محوت"، إضافة إلى طريق "محوت - الزمايم".

وأضاف أن الدائرة قامت بإسناد مناقصة لإدارة تحويلات الطرق بولاية هيماء في الربع الأول من عام 2024 للأجزاء المتبقية من ازدواجية طريق "أدم- ثمريت"، إلى جانب القيام بترميم شبكات وصبغ محددات الطرق كاللوائح التوجيهية والعاكسات الضوئية لضمان انسيابية الحركة من أجل سلامة مرتادي الطرق.

وأكد مدير دائرة الطرق بمحافظة الوسطى أن الدائرة تُنفِّذ وبشكل مستمر أعمال الصيانة الدورية لكل شبكات الطرق في المحافظة من خلال تركيب وتغيير عددٍ من اللوائح الإرشادية والتوجيهية في كل طرق المحافظة، إلى جانب إدارة وتشغيل تحويلات ولاية هيماء على طريق "أدم- ثمريت"، إضافة إلى تركيب الحمايات السلكية على أطراف الطريق.

وأشار إلى أن الدائرة وضعت خطة لتغطية كل جسور محافظة الوسطى بالطاقة الشمسية، إضافة إلى تواصل عمليات إزالة الرمال المتحركة من على الطرق بشكل مستمر حفاظًا على سلامة مرتادي الطرق.

ومن جهة ثانية، أكملت المديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار استعداداتها لتنفيذ برامجها المتنوعة خلال فترة موسم الخريف لهذا العام تستهدف مختلف الفئات العمرية؛ إذ تسعى المديرية من خلال هذه الفعاليات إلى استقطاب أكبر عدد من السياح بالتعاون والشراكة مع مختلف القطاعات بالمحافظة.

وحول جاهزية المديرية لإطلاق برامجها خلال فترة موسم خريف ظفار 2024، قال موسى بن عبد الله القصابي مدير عام المديرية العام للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار إن المديرية عكفت خلال الفترة الماضية على تجهيز مختلف المرافق التي ستحتضن مختلف الفعاليات المراد تنفيذها هذا العام. وأضاف أن برنامج الفعاليات الذي أعدته المديرية يهدف إلى استقطاب أكبر عدد من زوار موسم خريف ظفار لهذا العام، إذ يستهدف أكثر من 300 ألف زائر من داخل سلطنة عُمان وخارجها.

وأوضح مدير عام المديرية العام للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار أن المديرية ركزت خلال إعدادها برنامج هذا العام على التنوع والشمولية في الفعاليّات الثقافيّة والرياضيّة والشبابيّة من خلال مستهدفاتها وتتمثل في إنجاز مشروعات رياضية ثقافية، واستضافة ما يقارب 100 فعالية لمؤسسات حكومية وخاصة وأهلية، وتجهيز 28 مرفقًا، بالإضافة إلى 20 من المرافق الرياضية والقاعات بمختلف الولايات بهدف تفعيل مختلف القطاعات في ولايات المحافظة.

وأضاف أن برنامج هذا العام يتضمن 20 فعالية ثقافية تتوزع بين حلقات عمل، وبرامج تخصصية، ومعارض فنية، ومهرجان ظفار المسرحي، إلى جانب فعاليات ثقافية ستنفذ في مختلف ولايات المحافظة.

وفي القطاع الرياضي والشبابي، قال مدير عام المديرية العام للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار إن القطاع سوف يشهد هذا العام 34 برنامجًا رياضيًّا وأنشطة نسائية متنوعة بين الرياضات والمسابقات والدورات النوعية التي ستُنفذ في مرافق المديرية، والمراكز الرياضية في مختلف ولايات المحافظة، لافتًا إلى أن هناك العديد من المبادرات التي سيتم تنفيذها في القطاع الرياضي تتضمن 13 فعالية رياضية متنوعة أبرزها بطولة كرة القدم للقطاعين العام والخاص َوبطولة الهوكي للأندية لفئة الشباب، وبطولة الشطرنج وبطولة الألعاب الشاطئية، بالإضافة إلى القافلة الرياضية. كما سيتم تنظيم 11 منشطًا نسائيًّا أبرزها بطولات في البولنج والبادل والألعاب الإلكترونية والشطرنج، إلى جانب 11 فعالية شبابية متنوعة تتضمن عددًا من الدورات التدريبية والمسابقات ومعرض الابتكار الشبابي.

وأكد مدير عام المديرية العام للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار على أن برنامج هذا العام سيشمل عددًا من الفعاليات التي تستقطب عددًا كبيرًا من مختلف الفئات العمرية تتمحور في فعاليات المكتبة العامة.

مقالات مشابهة

  • رئيس مدينة دمنهور يقود حملة لمتابعة تطبيق قرار غلق الورش والمحال
  • رئيس دمنهور يتابع تطبيق مواعيد غلق المحال (صور)
  • رئيس مركز دمنهور يتفقد الشوارع لمتابعة تطبيق مواعيد غلق المحال التجارية
  • النقل تكشف حقيقة انهيار كوبري المشاة بالطريق الزراعي السريع بمحافظة البحيرة
  • سكرتير مساعد البحر الأحمر يشهد احتفالية ذكرى 30 يونيو بمجمع إعلام الغردقة
  • رفع جاهزية الطرق لاستقبال زوار "خريف ظفار".. وبرامج نوعية وترفيهية خلال الموسم
  • «النقل» تنفي انهيار كوبري المشاة بالطريق الزراعي السريع في البحيرة
  • وزن العيش ناقص.. سكرتير مساعد بني سويف يضبط مخالفات بالجملة في المخابز البلدية
  • سكرتير عام مساعد محافظة أسيوط يتفقد مجمعات الخدمات ومراكز الشباب بمركز ساحل سليم
  • سكرتير مساعد الفيوم ورئيس إطسا يبحثان عدة مشكلات بلقاء خدمة المواطنين.. صور