قال محمد الخطيب، مراسل التلفزيون المصري، إن اليوم الخامس لمعرض القاهرة الدولي للكتاب شهد زخما من الأحداث والندوات الثقافية إذ أقيمت أكثر من 10 ندوات.

ندوة خاصة بمكتبة الإسكندرية

وأضاف الخطيب، خلال تغطية أنشطة الدورة الـ55 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، أن ندوة خاصة بمكتبة الإسكندرية أقيمت وتحدث فيها أحمد زايد رئيس المكتبة عن كيفية نجاح مصر في محاربة الإرهاب ثم انطلقت لمرحلة البناء والتعمير.

وأفاد بأن الدكتور زاهي حواس عالم المصريات ناقش في ندوة خاصة التاريخ الفرعوني وكيف أن مصر مهد الحضارة والثقافة، كما كانت هناك ندوة لشاعر مكسيكي حرص على حضور المعرض وإلقاء الشعر.

اليوم الخامس يشهد إقبالا مميزا للشباب والأسر المصرية

وتابع أن نسبة الإقبال كبيرة جدا منذ الساعات الأولى من الصباح، كما أن نسبة حضور الشباب كبيرة جدا، وشهد اليوم إقبالا مميزا للأسر المصرية، كما شهدت صالة 2 تنوعا كبيرا في الكتب المعروضة من أدب وتاريخ وحتى كتب التسويق الرقمي التي جذبت الشباب ممن لديهم شغف في مجال التسويق الإلكتروني لاقتنائها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معرض الكتاب معرض الكتاب 2024 أرض المعارض التجمع الخامس

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسكندرية ووزيرة الثقافة يفتتحان معرض كتاب الكاتدرائية المرقسية

افتتح اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، والدكتورة نفين الكيلاني وزيرة الثقافة، اليوم، معرض الكتاب في دورته السابعة بالكاتدرائية المرقسية بمحطة الرمل، برعاية وزارة الثقافة ممثلة في الهيئة المصرية العامة للكتاب والهيئة العامة لقصور الثقافة، ويستمر بدءًا من اليوم وحتى الرابع من يوليو المقبل.

دعم كافة الأحداث الثقافية

وفي كلمته، توجه محافظ الإسكندرية بالشكر إلى الدكتورة نيفين الكيلاني على جهدها ومثابرتها في تأكيد ريادة مصر الحضارية وتفعيل دور قواها الناعمة داخليًا وخارجيًا، ولدعمها المستمر لكافة الأنشطة والفعاليات الثقافية و الإبداعية ، كما أكد محافظ الإسكندرية حرصه الدائم على دعم كافة الأحداث الثقافية انطلاقًا من الإيمان الكامل بتأثير الثقافة على بناء المجتمع وتشكيل الوعي والوجدان لدى الشباب بصفة خاصة وتعميق الانتماء لديهم.

وزيرة الثقافة: فتح آفاق التعاون الجاد مع مختلف المؤسسات

وفي كلمتها، قالت وزيرة الثقافة، إن وزارة الثقافة لا تدخر جهدًا إزاء التوسع في إقامة مثل هذه الملتقيات الثقافية، والتي نسعى بموجبها لتفعيل منهجية الدولة المصرية، بشأن خلق جيل جديد يتمتع بمجموعة من القيم المعرفية البناءة، والتي تكسبه القدرة على رفض ومجابهة أية افكار هدامة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسكندرية ووزيرة الثقافة يفتتحان معرض كتاب الكاتدرائية المرقسية
  • البابا تواضروس يتفقد معرض الكتاب في الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية (صور)
  • «القيادة النسائية والمكسيك» في ندوة الملتقي اللاتيني الخامس
  • هيئة الكتاب تنظم ندوة لمناقشة المجموعة القصصية «اسمي ليلى» لـ إلهام الكردوسي
  • صحة شمال سيناء تنظم ندوات لتوعية الشباب بخطورة التدخين والمخدرات
  • «العامة للمعارض»: مصر شهدت تطورات كبيرة في الشحن والخدمات اللوجستية خلال السنوات الأخيرة
  • وزيرة الثقافة تعتمد خطة "معارض الكتاب" خلال شهور الصيف
  • سفارة الإمارات ببكين تنظم ندوة عرض وتقديم لكتاب جمال السويدي الجديد
  • بقيادة جواو ميجيل.. تدريبات تأهيلية خاصة للونش وياسر حمد
  • نسبة الشباب بها كبيرة.. الكشف عن 33 مقبرة من العصور اليونانية والرومانية بداخلها مومياوات