عرض برنامج «ملف اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية آية لطفي، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرا تليفزيونيا بعنوان «مواجهات بين تكساس والحكومة الفيدرالية للسيطرة على الحدود».

بدعوى تأمين الحدود الجنوبية في مواجهة غزو المهاجرين يقود حاكم ولاية تكساس الولاية نحو التمرد على إدارة الرئيس جو بايدن والمحكمة العليا الأمريكية بإعلانه الأخير عزمه نصب المزيد من الأسلاك الشائكة لردع الهجرة.

المواجهات بين تكساس ثاني أكبر ولاية أمريكية والحكومة الفيدرالية حول السيطرة على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك تشتعل بعد أن حظرت الأولى وصول العملاء الفيدراليين لتنفيذ قرار اتخذته المحكمة العليا مؤخرا يقضي بإزالة الأسلاك الشائكة المثيرة للجدل، والتي تم تركيبها بتوجيه من الحاكم على طول الحدود.

25 حاكما جمهوريا أعلنوا دعمهم لتكساس وشبهوا عزم الفيدراليين على تنفيذ القرار بمحاولة لشن حرب أهلية وشجعوا تكساس على إثبات موقفها.

قانون الهجرة يخضع في الأساس لسيطرة الحكومة الفيدرالية وليس الولايات الفردية، ولتبرير موقفه شبه حاكم تكساس المهاجرين بالعدو الاجنبي العام في الدستور، وهو ما يمنحه الحق في فرض أمن الحدود.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الهجرة أمريكا الحدود

إقرأ أيضاً:

بعد ارتفاعات شهر يونيو.. استقرار أسعار النفط عالميا

جرى تداول خام برنت بنحو 85 دولاراً بعد ارتفاعه بنسبة 6% تقريباً الشهر الماضي

لم يطرأ تغير يذكر على أسعار النفط مع قيام المتداولين بتقييم التوقعات الاقتصادية للصين والمخاطر الجيوسياسية في أوروبا والشرق الأوسط.

وجرى تداول خام برنت بنحو 85 دولاراً بعد ارتفاعه بنسبة 6% تقريباً الشهر الماضي، في حين كان خام غرب تكساس الوسيط أقل من 82 دولاراً.

اقرأ أيضاً : الحكومة تُحدد تعرفة بند فرق أسعار الوقود لشهر تموز 2024

وأظهرت بيانات رسمية يوم الأحد أن قطاع التصنيع في الصين انكمش بشكل أكبر في يونيو، مما يلقي بظلاله على توقعات الطلب على النفط الخام في أكبر مستورد في العالم.

وفي فرنسا، هيمن حزب التجمع الوطني بزعامة مارين لوبان على الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية، مما زاد من المخاطر السياسية في المنطقة، في حين قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه ملتزم بمحاربة حماس حتى يتم القضاء عليها. كما أن أداء الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال المناظرة الرئاسية والدعوات التي تطالبه بالاستقالة يزيد من حالة عدم اليقين.

اقرأ أيضاً : الحكومة للأردنيين: تخفيض أسعار المشتقات النفطية لشهر تموز /يوليو 2024

ولا يزال سعر النفط الخام مرتفعاً هذا العام، مع التحرك الصعودي الأخير الذي حفزته تصريحات أوبك بأن خططها لإنعاش الإنتاج تعتمد على ظروف السوق. فروق أسعار أقرب عقدين لكل من خام برنت وخام غرب تكساس الوسيط في حالة باكورديشن، مما يشير إلى قلة المعروض، كما أن تفاؤل مديري الأصول هو الأكبر خلال 11 أسبوعاً بشأن خام غرب تكساس، لكن تضخم المخزونات الأمريكية ساهم في تقلص بعض التفاؤل.

بلومبيرغ الشرق

مقالات مشابهة

  • إنزال وتمزيق الأعلام التركية في الأماكن التي تسيطر عليها تركيا في سوريا ..فيديو
  • بعد اتهام شاب بالتحرش بطفلة.. اعتداءات تطال سوريين في تركيا (فيديو)
  • بعد اتهام شاب سوري بالتحرش بطفلة.. اعتداءات تطال سوريين في تركيا (فيديو)
  • بعد ارتفاعات شهر يونيو.. استقرار أسعار النفط عالميا
  • بادى يوجه بإستقبال وإيواء المتأثرين بأحداث ولاية سنار
  • السودان:«بادي» يدعو للتحرك لاستقبال النازحين من سنار
  • مواجهات عنيفة في غزة.. المقاومة تصد قوات الاحتلال بكمائن مركبة وتوقع قتلى وتدمر آليات إسرائيلية + (فيديو)
  • أستاذ العلاقات الدولية: ثورة 30 يونيو أجهضت مخططات الإخوان للسيطرة على الدول العربية (فيديو)
  • «صندوق النقد» يقدّم توصيات إلى أمريكا للسيطرة على ارتفاع الديون!
  • ماذا قالت الجديد عن زيارة ميقاتي إلى الجنوب؟