تفقد كامل غطاس السكرتير العام المساعد لمحافظة البحيرة، مدينة دمنهور لمتابعة جاهزية المعدات والأطقم للتعامل مع موجة الأمطار والطقس الذي تتعرض له المحافظة خلال الساعات القادمة، وذلك بحضور محمد كجك رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور.

وأوضح «غطاس» أن الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، وجهت برفع درجة الاستعداد القصوى وانعقاد غرفة العمليات وإدارة الأزمات المركزية بديوان عام المحافظة على مدار 24 ساعة القادمة لمتابعة حالة الطقس وعدم استقرار الأحوال الجوية وسقوط الأمطار.

رفع درجة الاستعداد في البحيرة 

وشدد السكرتير العام المساعد لمحافظة البحيرة، على التواجد المستمر لجميع القيادات للعمل جنباً إلى جنب مع الأجهزة و الأطقم الفنية للمتابعة والإشراف على جهود رفع آثار موجة الطقس التي تشهدها المدينة.

وأكد السكرتير العام المساعد أن جميع المعدات تعمل بكامل طاقتها واستنفارها الكامل وفقاً لما هو معد مسبقاً لمواجهة سقوط الأمطار، مؤكداً أن ذلك يأتي طبقاً لتوجيهات الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة.

أمطار تضرب البحيرة

يذكر أن محافظة البحيرة تعرضت خلال الساعات الماضية إلى سقوط أمطار غزيرة إلى متوسطة، مع نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة وانخفاض في درجات الحرارة في مختلف المدن والمراكز.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حالة الطقس في البحيرة حالة الطقس أمطار في البحيرة أمطار

إقرأ أيضاً:

أمطار ودرجة حرارة تتجاوز 50 مئوية.. تحذير من تقلبات جوية في المنطقة العربية

يبدو أن صيف 2024، لا يزال يخبئ العديد من التقلبات في جعبته، بعد الكشف عن تأثر بعض دول المنطقة العربية بموجات حارة جديدة وظواهر جوية خلال شهر يوليو الجاري، حيث من المتوقع أن تكون درجات الحرارة أعلى من معدلاتها الطبيعية على أغلب أنحاء شبه الجزيرة العربية خلال الشهر الجاري.

تقلبات جوية على المنطقة العربية في شهر يوليو.. ماذا يحدث؟

فريق التنبؤات الجوية في مركز طقس العرب «arabiaweather» أصدر تحذيرات للدول العربية من موجات الرطوبة المنتظر أن تندفع للمناطق الجنوبية خلال النصف الثاني من الشهر، فضلًا عن استمرار موجات الحر وهطول أمطار صيفية.

أمطار صيفية ومعدلات حرارة مرتفعة على المنطقة العربية في يوليو

«درجات الحرارة تتجاوز حاجز 50 درجة مئوية في بعض الأيام، وهطول أمطار صيفية»، هكذا تم الكشف عن توقعات الشهر الجاري.

وبحسب التقرير، يشهد الأسبوع الثاني من يوليو اشتداد الأمطار تديجياً جنوب غرب السعودية وغرب اليمن، فضلًا عن احتمالية تكاثر السُحب الركامية على أجزاء من شمال عمان. 

ومن المتوقع أن تصبح الأمطار أعلى من المعدلات الطبيعية جنوب غرب السعودية و غرب اليمن في الأسبوع الثالث من يوليو، بينما تفوق الحرارة أعلى من المعدلات ما بين (1-3) درجات مئوية على معظم أنحاء شبه الجزيرة العربية.

وأكد التقرير أن الأسبوع الرابع والأخير من يوليو ستستمر خلاله درجات الحرارة تسجيل أعلى من المعدلات على معظم أنحاء شبه الجزيرة العربية خاصة الأجزاء الشمالية والشرقية، في حين تكون أقل من معدلاتها جنوب غرب شبه الجزيرة العربية، حيث تندفع كتلة هوائية رطبة للغاية نحو جنوب غرب السعودية تؤدي إلى اشتداد الأمطار بشكل إضافي و تكون غزيرة.

مقالات مشابهة

  • محافظ البحيرة تعقد أول اجتماع مع رؤساء المدن لمناقشة آليات العمل
  • حالة الطقس اليوم السبت 6-7-2024 في محافظة البحيرة
  • حالة الطقس اليوم الجمعة 5-7-2024 في محافظة البحيرة
  • حالة الطقس غدا الجمعة.. انخفاض درجات الحرارة ورياح معتدلة
  • محافظ البحيرة تعقد أول اجتماع بالديوان العام لمتابعة آليات العمل بإدارات
  • محافظ البحيرة: ترتيب الأولويات بما يتوافق مع إحتياجات المواطنين
  • حالة الطقس اليوم الخميس 4-7-2024 في محافظة البحيرة
  • أحوال الطقس…أمطار رعدية على المرتفعات ورياح شديدة في أرخبيل سقطرى
  • حالة الطقس اليوم الخميس في البحيرة.. شديد الحرارة رطب نهارًا
  • أمطار ودرجة حرارة تتجاوز 50 مئوية.. تحذير من تقلبات جوية في المنطقة العربية